وفد رجال أعمال أردنيين إلى دمشق قريباً
وفد رجال أعمال أردنيين إلى دمشق قريباً

كشف القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان عصام نيال، عن وجود رغبة شعبية أردنية عارمة، من أجل الإسراع باستئناف العلاقات التجارية والصناعية بين سورية والأردن.

وفي تصريح لصحيفة الوطن السورية بيّن نيال أنه وخلال لقائه قبل أيام رئيس غرفة صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، بحث إقامة علاقة اقتصادية تكاملية، كاشفاً عن زيارة قريبة من قبل رجال أعمال أردنيين، إلى العاصمة دمشق.

كما تم الاتفاق على توجيه دعوة من قبل غرفة الصناعة الأردنية لرئيس اتحاد الغرف الصناعية السورية لزيارة الأردن، على أن يتم الإعداد لزيارة من قبل غرفة الصناعة الأردنية إلى سورية لاحقاً.

نيّال بيّن أنه تم الاتفاق أيضاً على ضرورة استئناف العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات ولاسيما أن رئيس غرفة صناعة الأردن أكد أن رجال الأعمال بين البلدين يبحثون إقامة علاقة اقتصادية تكاملية بين البلدين قائمة على مبدأ "رابح رابح".

وكانت وسائل إعلام أردنية نقلت عن رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة إعلانه إعادة فتح المعابر الحدودية مع سورية، في إشارة منه إلى معبر جابر- نصيب الحدودي.

وحسب توصيات صادرة عن الخصاونة فقد جرت الموافقة على إعادة فتح المعابر أمام حركة الشاحنات والمسافرين، وذلك بناءً على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية، كما وجه وزير الداخلية الأردني كتاباً لمدير الأمن العام دعاه لتسهيل حركة المسافرين والشاحنات عبر الحدود البرية، بما في ذلك معبر نصيب الحدودي مع سورية، مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.

عربي وإقليمي

المصدر: الوطن السورية

الإثنين 19 نيسان , 2021 05:26
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
القاهرة تتواصل مع “حماس” وتل أبيب من أجل التهدئة!
دعوة لتفعيل مقاطعة إسرائيل وداعميها.. “سلاح الشعوب”
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
شيخ الأزهر يندد بالصمت العالمي أمام الإرهاب الصهيوني
وزراء خارجية وسفراء البحرين والإمارات والمغرب ومصر والأردن يدوسون على جراح الفلسطينيين ويحضرون مأدبة إفطار أقامها وزير الخارجية الصهيوني
يتهرب من المسؤلية عن انهيار الوضع الإقتصادي.. حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يحتال على المودعين لرفع الدعم وهذه آخر أكاذيبه.
صديق مقرب من الأمير حمزة: الأمير وعائلته لن يروا ضوء النهار و”صنداي تيليغراف” تكشف التفاصيل
الاحتلال يقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح وأبواب المسجد الأقصى ويهدد بحرق غزة
ما قصّة الطيّار الفرنسي الذي رُبِط في ميدان رماية وأطلقت الطائرات فوقه الذخيرة الحيّة وكانت حياته في خطر؟
اردوغان صاحب درع “افضل صديق لإسرائيل” يهاجمها بشدة ويصفها بـ”دولة إرهاب ظالمة” ويطالب العالم بوقف وحشيتها على الفلسطينيين والمقدسات.. لماذا لا يبدأ بنفسه ويقطع العلاقات مع الكيان الغاصب؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي