تحوّلت إلى محرقة.. جبهة الكسارة تبتلع المزيد من القيادات العسكرية في مأرب ووزارة دفاع “هادي” تمنع إعلامها من تناول الغارات “الصديقة” للتحالف
تحوّلت إلى محرقة.. جبهة الكسارة تبتلع المزيد من القيادات العسكرية في مأرب ووزارة دفاع “هادي” تمنع إعلامها من تناول الغارات “الصديقة” للتحالف

لقي قائد عسكري بارز في قوات تحالف العدوان السعودي الإماراتي، اليوم السبت، مصرعه في جبهة الكسارة غربي مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال زحوفاتها الفاشلة باتجاه الكسارة.

وأكدت المصادر، أن جبهة الكسارة تحولت إلى محرقة حقيقة للعديد من القادة العسكريين في صفوف التحالف، أخرهم كان مصرع أركان حرب ما يسمى “لواء الصقور” العميد معين محمد الواري، و الذي يتولى ايضاً مهمة قيادة قوات التحالف في جبهة هيلان، والرائد إبراهيم اسماعيل الواري قائد كتيبة في لواء الصقو، والنقيب عنتر عمر صالح مقبل عرومه، والملازم عبدالكريم عامر، والملازم عبدالسلام سعد مراد العبدي، والملازم زياد ابراهيم القارص.

وأوضحت المصادر، أن العميد الواري من أكبر قيادات حزب الإصلاح في محافظة ريمة، وكان من أبرز المعارضين لإجراءات التحالف باستقدام تعزيزات عسكرية من المحافظات الجنوبية.

حيث سبق للعميد “الواري” أن أدلى بتصريحات صحفية، في 26 أغسطس 2020. أبدى خلالها معارضته الصريحة لاستقدام أي تعزيزات عسكرية من المحافظات الجنوبية. قائلاً ” أن من يطالب التحالف بالتعزيزات البشرية من الجنوبيين هو يريد الفوضى في مدينة مارب على غرار ما يحدث في المحافظات الجنوبية” حسب قول الواري.

وفي السياق, كشفت مذكرة رسمية عن قلق وزارة دفاع “هادي” من تداول اخبار الغارات الصديقة التي تشنها طائرات التحالف على قواتها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مذكرة صادرة من مكتب وزير دفاع “حكومة هادي” محمد المقدشي تطالب دائرة التوجيه المعنوي بالامتناع من تناول اخبار الغارات الخاطئة أو ما قالت عنها بالصديقة من قبل طيران التحالف ضد ما وصفته بالجيش الوطني حفاظاً على أروح معنويات الأفراد بحسب المذكرة.

المذكرة شددت على منع دخول أي إعلامي إلا بتصريح، كما طالبت بتزييف الحقائق من خلال نشر تناول اخبار استهداف المعسكرات من قبل القوات المسلحة اليمنية على أنها استهدفت المدنيين العزل من أجل تأليب الرأي العام.

وجاءت المذكرة بعد غارات لطيران التحالف استهدفت يوم أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية من مجندي التحالف وصلت إلى موقع “حمة الصيد” الاستراتيجي شرقي جبهة الكسارة بمأرب واسفرت عن سقوط العشرات قتلى وجرحى معظمهم من أبناء محافظتي شبوة وابين.

الجدير بالذكر أن قوات التحالف تعايش موقفاً صعباً، في مأرب، في ظل التقدمات المتسارعة التي تحرزها قوات حكومة صنعاء باتجاه مدينة مأرب.

عربي وإقليمي

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

السبت 06 آذار , 2021 10:47
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لدعم الصمود ومواجهة الحصار ومنع تجويع الشعب اللبناني.. حزب الله يبدأ بتنفيذ الخطة “ب”..
“إسرائيل” تسعى لعرقلة محادثات فيينا وتوجه إهانة لوزير الحرب الأميركي أثناء زيارته.
يديعوت أحرونوت: استمرار استقرار الأردن تحت قيادة البيت الهاشمي مصلحة إسرائيلية عليا
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوقع على مشروع الترسيم البحري بعد توقيع وزيري النقل والدفاع
وزير أردني ينفي لـ “CNN” صلة زيارة الوفد السعودي بقضية باسم عوض الله ويكشف التفاصيل
إرهابي في تحرير الشام: "الجولاني مصاب بجنون العظمة"...وهذا مايقوم به لتخوفينا
احتلال مع سبق الإصرار.. تركيا تبدأ ببناء حدود على عمق 32 كم داخل سوريا
نتنياهو: ايران عدونا اللدود ولن نسمح لها بتطوير سلاح نووي.
وزير لبناني سابق: اميركا والسعودية اشعلتا وقود الازمة في لبنان وحلها يحتاج الى يقظة وطنية شاملة
باحث سياسي لبناني يكشف قبل جاسم بن حمد: انقلاب الاردن كان تمهيدا لصفقة القرن.. ابن سلمان دمية تعمل ليلاً نهاراً على ضرب الاستقرار بالعالم العربي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي