الخاطف كان يستهدف إجبارها على الهبوط في إحدى دول الخليج.. الحرس الثوري الإيراني يعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة مدنية كانت برحلة داخلية.
الخاطف كان يستهدف إجبارها على الهبوط في إحدى دول الخليج.. الحرس الثوري الإيراني يعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة مدنية كانت برحلة داخلية.

أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان اليوم الجمعة أنه أحبط محاولة اختطاف طائرة.

وذكر البيان أن رجلا حاول مساء أمس الخميس اختطاف طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية كانت في طريقها من الأهواز بجنوب غرب البلاد، إلى مدينة مشهد في الشمال الغربي.

وبحسب البيان، نجح حراس تابعون للحرس الثوري الإيراني في إحباط عملية الاختطاف، وهبطت الطائرة اضطرارياً في مطار أصفهان واعُتقل خاطفوها بدون اعطاء تفاصيل حول طريقة احباطها, ولم يصب أحد بأذى، وقد تمكن الركاب من مواصلة رحلتهم على متن طائرة أخرى.

وقال البيان الذي نشر عبر الانترنت إنه تم “تحييد” الخاطف الذي كان يريد التوجه بالطائرة طراز فوكر 100 إلى دولة خليجية مجاورة.

الجدير بالذكر أن الحرس الثوري هو المكلف بأمن المطارات والمجال الجوي الإيراني.

وتقيم الجمهورية الإسلامية علاقات متوترة مع عدة دول مجاورة في الخليج وخصوصا السعودية، منافستها الاقليمية الكبرى، لكن أيضا مع البحرين والإمارات, وتتبادل ايران وهذه الدول الثلاث تكرارا اتهامات بشن عمليات تزعزع الاستقرار على أراضيها.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الجمعة 05 آذار , 2021 07:30
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي