الصحة العالمية: كورونا لن ينتهي في 2021.. وحذرت من مضاد
الصحة العالمية: كورونا لن ينتهي في 2021.. وحذرت من مضاد

صارحت منظمة الصحة العالمية الجميع، بقولها إن الاعتقاد بأن أزمة فيروس كورونا، ستنتهي بحلول نهاية العام الجاري 2021 سابقة لأوانها، واصفة من يتحدثون عن ذلك بأنهم "غير واقعيين".

ودعت المنظمة الدولية إلى التوقف عن استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين"، للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة أنه "ليس له أثر كبير على المصابين".

وفي التفاصيل قال المدير التنفيذي لخدمات الطوارئ بالمنظمة الدولية مايكل رايان إنه على الرغم من تباطؤ انتشار كورونا في بعض البلدان بسبب الإغلاق وبرامج التطعيم، "فإن من السابق لأوانه ومن غير الواقعي الاعتقاد بأن الوباء سينتهي بحلول نهاية العام".

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي في جنيف أوضح رايان أن "تطعيم الأشخاص الأكثر تعرضا لخطر الإصابة، بما في ذلك العاملون في مجال الرعاية الصحية، سيساعد في تخفيف المأساة والخوف من الوباء، وسيساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات، ويبقي الفيروس تحت السيطرة".

وأضاف: "إذا بدأت اللقاحات في التأثير ليس فقط على خطر الموت أو على الاستشفاء، ولكن على الانتقال والانتشار، فأعتقد أننا سوف نتجه بسرعة نحو السيطرة على هذا الوباء".

وارتفع عدد الإصابات العالمية الجديدة الأسبوع الماضي لأول مرة منذ شهرين تقريبا، وزادت الحالات المبلغ عنها في 4 من 6 مناطق تصنفها منظمة الصحة العالمية، وهما الأمريكتان وأوروبا وجنوب شرق آسيا وشرق البحر الأبيض المتوسط، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "هذا أمر مخيب للآمال، لكنه ليس مفاجئا، ونحن نعمل على فهم أسباب الزيادة في انتقال عدوى الفيروس".

إلى ذلك أوصت لجنة خبراء بالمنظمة بعدم استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة أن "ليس له أثر كبير على المصابين".

وقال فريق خبراء بمنظمة الصحة في المجلة الطبية البريطانية إنه ينبغي عدم استخدام هيدروكسي كلوروكين المضاد للالتهابات في الفيروس المستجد وإنه "لا يستحق عناء البحث" في مزيد من الدراسات.

وقال الخبراء إن "هذه التوصية تستند إلى أدلة على درجة عالية من اليقين توصلوا إليها من خلال ست تجارب عشوائية شملت أكثر من ستة آلاف مشارك.

وتصدر المنظمة التوجيهات، التي يمكن تحديثها مع ظهور أدلة جديدة، لنصح الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية بشأن كيفية التعامل مع ذلك المرض التنفسي ومساعدتهم في اتخاذ قرارات أفضل بشأن المرضى.

لكن خبراء منظمة الصحة العالمية قالوا إن "اللجنة تعتبر أن هذا العقار لم يعد من أوليات البحث وأن الموارد يجب أن توجه بدلا من ذلك لتقييم عقاقير أخرى واعدة للوقاية من كورونا".

دولي

المصدر: منظمة الصحة العالمية

الثلاثاء 02 آذار , 2021 10:13
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي