التايمز تكشف فضيحة جديدة لحاكم دبي.. ما علاقة الأميرة هيا والملكة إليزابيث الثانية
التايمز تكشف فضيحة جديدة لحاكم دبي.. ما علاقة الأميرة هيا والملكة إليزابيث الثانية

فجرت صحيفة “التايمز” البريطانية فضيحة جديدة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، كاشفة عن رشاوى قدمها لمسؤولين بريطانيين كبار لأجل دعمه في قضاياه ضد الأميرة هيا بنت الحسين، شقيقة ملك الأردن، والتغطية على فضائحه مع بناته.

وفي هذا السياق كشف تقرير للصحيفة البريطانية أن “ابن راشد” حاول استمالة مسؤولين بريطانيين كبار عبر الرشاوي لدعمه في مواجهة تصاعد فضائحه المتعلقة بقضيتي محاولة ابنتيه لطيفة وشمسة الهروب وإعادتهما القسرية, وقضية هروب زوجته الأميرة هيا بنت الحسين، شقيقة ملك الأردن عبدالله بن الحسين رفقة نجليها.

وبحسب “التايمز” فإنه حتى ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ظلت تتلقى “هدايا” من ابن راشد حتى بعد هروب زوجته الأميرة هيا. مشيرة إلى أن الخيول التي أهداها حاكم دبي للملكة، شكّلت نسبة سدس الخيول التي ارتدت الزي الملكي العام الماضي.

وقبلت الملكة بعض الهدايا بعد هروب الأميرة هيا للندن مع ولديها الصغيرين في شهر مارس من العام 2019, وبعد شهرين من هذا التاريخ وجهت الدعوة للأميرة، وهي فارسة سابقة في الألعاب الأوليمبية لكي تجلس مع الملكة وتتناول معها الشاي. في قصر “ويندسور”.

واستمرت الملكة إليزابيث ــ وفق التقرير ـ في قبول هدايا محمد بن راشد، بوقت تتعرض فيه لدعوات كي تستخدم علاقتها ونفوذها من أجل تأمين الإفراج عن ابنتيه اللتين اختُطفتا وتم إعادتهما قسريا إلى دبي.

ومعروف أن العلاقة تطورت بين ملكة بريطانيا وابن راشد عبر الحب المشترك للخيول وهو ما عرضها لانتقادات واسعة, وكانت توجه لابن راشد الدعوة بشكل مستمر لحضور سباق الخيول الملكي في أسكوت.

واستثمر حاكم دبي مبالغ طائلة في اسطبلات “غودولفين” بنيوماركت، مقاطعة سافوك، والذي يعتبر من أهم اسطبلات السباقات الممتازة, ورفض جون وارين، مدير سباقات الملكة التعليق حول الهدايا التي تلقتها من اسطبل غودولفين عام 2019 أو حول الخيول الأخرى التي قبلتها كهدايا, وقالت المتحدثة باسم قصر باكنغهام أيضاً إنها “لن تعلق على أمور خاصة”.

ولا تشتري الملكة الخيول، وكل الخيول الـ55 التي ارتدت الزي الملكي، جاءت من المربط الملكي الخاص حيث تعتني الملكة كثيرا بخيولها وتربيتها في المزرعة الخاصة التابعة لها.

وقُدمت للملكة تسعة خيول من اسطبل غودولفين. وتشير أعمار الخيول إلى أنها قُدمت للملكة بعد هروب الأميرة هيا إلى لندن, ويُقال إن ابن راشد يقدم للملكة كل عام أربع خيول صغيرة لا تتجاوز أعمارها السنة وذلك منذ عام 2009.

ويُعتقد أن علاقة ملكة بريطانيا مع ابن راشد ستكون محلاً للتدقيق بعد نشر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لقطات فيديو سجلتها الشيخة لطيفة من محل إقامتها الذي وصفته بالسجن.

صحافة أجنبية

المصدر: التايمز

الثلاثاء 02 آذار , 2021 09:53
تابعنا على
أخبار ذات صلة
إلى أي مدى تحب الولايات المتحدة الحرب؟ هذا الرقم مذهل!
تقرير استقصائي يكشف مؤامرة الولايات المتحدة والغرب لتشويه الصين فيما يتعلق بقضية شينجيانغ
الرجل خلف الكواليس.. نيويورك تايمز تكشف دور ابن سلمان في الأزمة الأردنية وخطته للإنقلاب على الملك عبدالله الثاني.
الأردنيون لم يقتنعوا بالرواية الرسمية .. “واشنطن بوست” تسرد الرواية الأخرى من محاولة الانقلاب المزعوم في الأردن.
هل نضغط على الرياض بما يكفي.. ريسبونسيبل ستيتكرافت: تحالف منظمات دولية يطالبون بايدن باستخدام نفوذه على السعودية لإنهاء حصارها على اليمن.
حيثيات انقلاب الأردن.. ميدل إيست آي: اصابع الإتهام تشير إلى “اسرائيل” والسعودية
واشنطن بوست الأمريكية تكشف: زعيم تنظيم الدولة كان “عصفوراً” واشيا لصالح أمريكا
“هآرتس”: سفينة “ساويز” هدف استثنائي وضربها تصعيد متعمد
“اسوشييتد برس” تكشف تفاصيل مفاوضات فاشلة أجرتها إدارة ترامب مع دمشق لتحرير محتجزين.
تقرير يكشف الأمر الذي فعله الأمير حمزة وفجّر غضب الملك عبدالله الثاني على أخيه.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي