الجاني سعودي والمتضرر سعودي والمتهم حوثي.. إصابة 5 مدنيين في جازان بشظايا مقذوف
الجاني سعودي والمتضرر سعودي والمتهم حوثي.. إصابة 5 مدنيين في جازان بشظايا مقذوف

أصيب 5 مدنيين، الثلاثاء، إثر سقوط مقذوف عسكري سعودي، بإحدى القرى التابعة لمحافظة جازان (جنوب غربي السعودية) وتم اتهام انصار الله بإطلاق المقذوف رغم ثبوت انهم لا يقصفون المدنيين ولا المناطق المأهولة بالسكان كما يفعل تحالف العدوان السعودي.

وزعم المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد "محمد الغامدي"، إن المديرية تلقت بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري، من داخل الأراضي اليمنية، تجاه إحدى القرى الحدودية بالمنطقة".

المثير للسخرية أن البلاغ الذي تلقاه الدفاع المدني السعودي حدد مصدر المقذوف والجهة المنفذة فوراً والتي يطلق عليها الإعلام السعودي مسمى "الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران" دون اجراء تحقيق واعتماداً على مقدم البلاغ وهو في العادة من عامة الشعب. 

وأوضح أنه "بمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة 5 مدنيين، منهم 3 مواطنين ومقيميْن يمنييْن، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا".

ولفت إلى أنه "تم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة".

وأضاف: "تضرر منزلين ومحل تموينات و3 مركبات مدنية بعدة أضرار مادية، إثر الشظايا المتطايرة"، منوهاً بأنه "تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات".

الجدير بالذكر ان الحوثيين لا يمتلكون سلاح مدفعية بعيد المدى كالذي يملكه الجيش السعودي والمنطقة التي قصفت في جازان بعيدة تنسبياً عن الحدود السعودية اليمنية.

والجدير بالذكر أيضاً ان سلاح الجو السعودي استهدف الليلة الماضية منزلاً لآل جنيد في الحديدة واسفر الإستهداف عن استشهاد 5 اشخاص بينهم طفلة وللتغطية على هذا الجريمة النكراء ادعى بقصف الحوثيين للمناطق المدنية في جازان ليري العالم ان الحوثيين ايضاً يقصفون المدنيين وهذا غير صحيح بتاتاً.

وبشكل متكرر، يطلق انصارالله صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مواقع سعودية استراتيجية و عسكرية خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية ضمن النطاق العسكري وليس المدني كما يدعي إعلام التحالف.

وكثّف انصارالله في الآونة الأخيرة هجماتهم على المملكة، تزامنا مع تحركهم من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات المرتزقة الموالين للعدوان السعودي والمدعومين من التحالف وسط اليمن.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشن تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي البريطاني الفرنسي الإسرائيلي حرباً عل اليمن لاجتلاله واستنزاف ثرواته تحت مزاعم اعادة الشرعية للمستقيل الفار عبدربه منصور هادي القابع في فنادق الرياض و حكومته من المرتزقة.

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 02 آذار , 2021 06:01
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“نعرف كل صغيرة وكبيرة”..كاتب صحفي قطري مقرب من مركز صنع القرار يكشف متى بدأ التآمر للانقلاب على ملك الأردن.
خفضوا البنزين يتصدر التريند.. تزايد السخط في الشارع السعودي من الإرتفاع المتكرر والمستمر لأسعار المشتقات النفطية
أسواق الخليج الرئيسية تغلق متباينة والشركات المالية تهبط بالسعودية
عملية الثلاثين من شعبان.. ناطق القوات المسلحة اليمنية يكشف عن عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي
يتعرضون لسوء معاملة ممنهج.. الخليج لحقوق الإنسان: السعودية تتعمد اهمال سجناء الرأي ومطالبات بالرعاية الطبية وتلبية الحقوق الإنسانية.
ماذا حدث للمعارض السعودي أحمد عبدالله الحربي؟
“مسؤولو المملكة يعرفونه على هذا النحو”.. صحيفة إسرائيلية: “يعكوب يسرائيل هرتسوغ” قريباً سيكون حاخام اليهود في السعودية
القبور فتحت استعداداُ لمجزرة.. ابن سلمان استهدف من قتل الجنود الثلاثة بالأمس بتهمة “الخيانة العظمى” تشريع قتل معارضيه.
20 عاماً للسدحان والتهمة مجهولة.. صحيفة أمريكية: بات من الواضح تماماً أن محمد بن سلمان ليس جدياً أبداً فيما يتعلق بالحرص على حقوق الإنسان.
أجلت الجرعة الثانية.. السعودية تتوسع في تلقيح الجرعة الأولى ضد كورونا بعد تفشي الوباء في البلاد.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي