أحزاب وتنظيمات مغربية تعلن تأسيس "جبهة لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"
أحزاب وتنظيمات مغربية تعلن تأسيس "جبهة لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"

أعلن 15 تنظيما سياسيا، ونقابيا، وحقوقيا عن تأسيس هيئة جديدة، "لـدعم القضية الفلسطينية، ومناهضة التطبيع" في المغرب.

وقالت الهيئة التي أنشئت تحت اسم "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” في بيان إن "هذه الخطوة جاءت ردا على التوقيع الرسمي للدولة المغربية لاتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وبحسب موقع "اليوم 24" المغربي سجلت الهيئة، التي أعلن تأسيسها في اجتماع في المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الرباط، أمس الأحد، أن أهدافها ستتمثل في “إسقاط التطبيع ومقاومته”، إذ اتفق المجتمعون على انتخاب سكرتارية وطنية، مكونة من 17 عضو (ة)، يتقدمهم الطيب مضماض، منسقا لسكرتارية الجبهة، وعبد الصمد فتحي وسيون أسيدون، نائبين للمنسق.

كما ضمت السكرتارية كلا من محمد الغفري مقررا، ومحمد الوافي نائبا له، ومحمد التازي أمينا للمال، وخديجة مماد نائبة له، إضافة إلى كل من بهيجة ليوبي، وجمال العسري، ومحمد بوبكر، ومعاد الجحري، وعبد الإله بنعبد السلام، وسليمة المنجيم، وعادل تشيكيطو، وعبد الحميد أمين، والسعدية والوس وأبوالشتاء مساعف.

وأفادت الهيئة إلى أن "الإطار الجديد جاء بدعم 15 هيئة سياسية، ونقابي وحقوقية وشبابية ونسائي وجمعوية مغربية، مقاومة للتطبيع وداعمة للقضية الفسطينية".

يشار إلى أن الهيئات المؤسسة للجبهة هي العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، وحركة bds المغرب، والحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وجماعة العدل والإحسان، وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، والاشتراكي الموحد، والنهج الديمقراطي، وحزب الطليعة، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الإثنين 01 آذار , 2021 09:19
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ليس بعد التطبيع ذنب.. اعضاء مجلسا السيادة والوزراء بالسودان يخلعون سراويلهم ويقرون بشكل نهائي إلغاء قانون مقاطعة “إسرائيل”
الأردن يدق ناقوس الخطر.. أزمة مياه كارثية تهدد البلاد وتؤزم موقف الملك عبدالله الثاني
لم يُضرب ولا كف ومحامي أمريكي شهير سيأتي للدفاع عنه.. محامي البهلوان يحسم الجدل ويكشف مكان احتجازه في الأردن بعدما التقاه وتحدث معه
شاهد.. عراقي متصهين من داخل حي الكرادة وسط بغداد يرحب بالإسرائيليين ويدعو للتطبيع مع كيان الإحتلال وناشطة اسرائيلية تحتفي.
وفد رجال أعمال أردنيين إلى دمشق قريباً
الإعدام عقاب عادل له ولأمثاله.. شاهد “عنتيل ديالي” في قبضة الأمن بعد ابتزازه عددا من العراقيات وتسببه بانتحار إحداهن
مظاهرات الشهر الماضي كانت بالون اختبار.. هكذا نفّذ ابن سلمان مخطط “إسرائيل” في الأردن مقابل الوصاية على الأقصى وتورط إماراتي أمريكي وهذا هو دور دحلان
المعركة على بعد 5 كيلومتر من مقر قيادة هادي.. قوات صنعاء تقترب من تحرير مأرب.
اتفاقات التطبيع مع دول الخليج لا تساوي شيئاً أما الإتفاق مع الأردن.. صحيفة إسرائيلية تنتقد تعامل نتنياهو مع عبدالله الثاني.
“فايننشال تايمز” تنشر تسريبات جديدة من مراسلات الأمير حمزة مع باسم عوض الله
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي