تفاصيل جديدة ومثيرة عن اختطاف الشيخة لطيفة.. ما قصة تاجر السلاح البريطاني
تفاصيل جديدة ومثيرة عن اختطاف الشيخة لطيفة.. ما قصة تاجر السلاح البريطاني

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ما قالت إنه تفاصيل مروعة بشأن المقايضة التي عقدها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم للحصول على ابنته الشيخة لطيفة إبان هروبها للهند قبل عدة سنوات.

وقالت الصحيفة، إن تاجر سلاح بريطانياً متورطاً في فضيحة رشوة، استُخدم ضمن عملية تبادل شهدت احتجاز الشيخة لطيفة على يد القوات الهندية وإعادتها إلى دبي حيث ظلت “رهينة” والدها الملياردير.

وكانت الشيخة لطيفة (35 عاماً)، أعلنت نيّتها الفرار من بلدها، في مقطع فيديو نُشر على يوتيوب في مارس/آذار 2018 وذلك بسبب ما قالت إنه سوء معاملة تتعرّض لها من والدها, وعُثر عليها لاحقاً في مركب قبالة السواحل الهندية وتمّت إعادتها إلى دبي في أبريل/نيسان.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن دبي سلمت تاجر السلاح البريطاني "كريستيان ميشيل" إلى الهند بعد أسابيع فقط من اعتقال لطيفة التي تجمعها بوالدها علاقة سيئة من قِبل القوات الخاصة الهندية قبالة سواحل غوا في مارس/آذار 2018.

ووفق الصحيفة، حاولت الشيخة لطيفة الفرار من دبي مرة في عام 2002 والثانية في عام 2018، وتقول إنها محتجزةٌ الآن لدى والدها وإنها هُددت بضربها بالرصاص إن لم تتعاون.

وأضافت: “كما حاولت شقيقتها شمسة أيضاً الهروب من دبي عندما كان عمرها 19 عاماً في سنة 2000 لأنها كانت غاضبة من أن والدها منعها من الذهاب إلى الجامعة ولأنها تشعر بالاشمئزاز من السجل الحقوقي لدبي”.

واستدركت الصحيفة: “لكن أُلقي القبض على الشيخة لطيفة أيضاً، من قِبل رجال يعملون لدى والدها في إنجلترا وأعيدت إلى دبي.

ونفى الشيخ كافة مزاعم الإساءة كافةً التي أطلقتها ابنته وهي واحدة ضمن 30 ابناً وابنة أنجبهم من ست زوجات.

وتربط الأمم المتحدة الآن رسمياً بين اعتقال الأميرة لطيفة وتسليم ميشيل، المتهم بقبول رشوة بقيمة 40 مليون إسترليني (55.8 مليون دولار)، لبيع مروحيات بريطانية الصنع إلى الهند ودعت إلى الإفراج عنه.

وقال تقرير صادر عن فريق الأمم المتحدة المعنيّ بالاعتقال التعسفي إن التهم الموجهة إلى ميشيل لها دوافع سياسية فيما لم يذكر لطيفة بالاسم, لكن ضمن تحقيقها في اعتقال ميشيل قالت: “قيل للسيد ميشيل إن تسليمه كان مقابل اعتقال سابق لمحتجز بارز وإعادته إلى دبي على الرغم من طلب المعتقل اللجوء إلى القوات الهندية التي اعترضت يخته بالمياه الدولية قبالة سواحل غوا في مارس/آذار 2018”.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن شرطة مقاطعة كامبريدج شَيَر تسلمت الأربعاء، رسالة كتبتها عام 2019 لها ابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم, سُلمت إليها من قبل أصدقاء للشيخة لطيفة وهي تخص الابنة الأخرى لحاكم دبي، الشيخة شمسة.

وأشارت “بي بي سي”، إلى أنها الرسالة تحث الشرطة البريطانية على إعادة فتح تحقيق في حادثة الاختفاء القسري للشيخة شمسة في مدينة كامبريدج في أغسطس 2000 وإعادتها عنوة إلى دبي.

وأعربت الشيخة لطيفة في الرسالة، حسب “بي بي سي”، عن قناعتها بأن هذا الإجراء قد يساعد في تحرير شقيقتها التي تعد أنها لا تزال محتجزة في دبي على مدى أكثر من عقدين بأمر من والدها.

وكتبت الشيخة لطيفة أن شقيقتها محتجزة في عزلة إعلامية دون محاكمة أو توجيه أي اتهامات إليها، مضيفة. أن الشيخة شمسة تعرضت للتعذيب من خلال ضرب قدميها بالعصي.

وأشارت “بي بي سي” إلى أن الشيخة لطيفة كتبت رسالتها بتاريخ فبراير 2018. لمنع الكشف عن امتلاكها فرصة التواصل مع باقي العالم من مكان احتجازها في دبي.

وأكدت شرطة كامبريدج شير، في بيان تلقته “بي بي سي” تسلمها الرسالة. مضيفة أنها ستدرسها ضمن المراجعة التي تجريها حاليا في القضية التي وصفتها “معقدة وخطيرة جدا”.

عين على الخليج

المصدر: ديلي ميل

السبت 27 شباط , 2021 04:14
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي