هؤلاء الذين تواجههم السعودية..مئات الآلاف من اليمنيين الغاضبين ينددون بالحصار واحتجاز تحالف العدوان السعودي لسفن النفط
هؤلاء الذين تواجههم السعودية..مئات الآلاف من اليمنيين الغاضبين ينددون بالحصار واحتجاز تحالف العدوان السعودي لسفن النفط

شهدت العاصمة صنعاء وعدداً من المحافظات اليمنية صباح اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة في مختلف الساحات تحت شعار ” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني” .

ففي صنعاء نظمت مديرياتها وقفات احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار الحصار وسياسة التجويع من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني. ورفع المشاركون في الوقفات بمراكز وعزل المديريات، اللافتات المنددة بصمت العالم إزاء جرائم الحرب التي يتعرض لها الشعب اليمني .. مناشدين أحرار العالم الخروج في مسيرات تضامنية للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار وإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

واستهجنوا الموقف الدولي المعيب تجاه ما يحدث من جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني، محملين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسئولية ما يرتكبه العدوان الأمريكي السعودي من جرائم وانتهاكات منذ ست سنوات.

وبارك أبناء محافظة صنعاء انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته وتكبيدهم خسائر فادحة في العدة والعتاد.

كما شهدت محافظة صعدة مسيرة حاشدة أكدوا فيها على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر، كما أصدرت المسيرة بيان أدانت فيه استمرار العدوان والحصار الأمريكي على اليمن واحتجاز سفن النفط بهدف إركاع الشعب اليمني وإعادته إلى مربع الوصاية.


واحتشد أبناء مدينة حجة في مسيرة جماهيرية منددة بالقرصنة البحرية على سفن النفط والغذاء، وتؤكد الاستمرار في الصمود في مواجهة العدوان، كما طالب المحتجون دول العدوان بالإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية، لافتين إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، لكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للشعب اليمني.


وفي تعز منطقة الجند تظاهرت مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي، ورفض المشاركون سياسة التجويع التي تنتهجها أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وألقيت في المسيرة العديد من الكلمات، استنكرت في مجملها حصار تحالف العدوان بقيادة أمريكا وحلفائها وأدواتها في المنطقة السعودية والإمارات، واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وباركت الكلمات الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه وسيادته واستقلاله .. داعية إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان.

وفي الحديدة رفع المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا وإستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة رغم حصولها على تصاريح الدخول من الأمم المتحدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

ومن ريمة انطلقت مسيرة جماهيرية للتنديد بالعدوان والحصار ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المنددة بحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مستنكرين استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية.


وفي محافظة المحويت ردد المشاركون هتافات ورفعوا لافتات تؤكد استمرارهم في مواجهة العدوان والتنديد بجرائم أمريكا والسعودية بحق الشعب اليمني، واستمرار جرائم العدوان والقرصنة البحرية واحتجاز السفن النفطية.


وتوالت المسيرات الحاشدة في محافظة البيضاء رفضًا للعدوان السعودي الأمريكي والحصار المفروض على الشعب اليمني، ورفعوا اللافتات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان في استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.


وخرج الآلاف من أبناء مدينة ذمار، في مسيرة حاشدة في ساحة المدينة، حيث ألقيت العديد من الكلمات التي استنكرت حصار تحالف العدوان من قبل أمريكا وحلفائها، وباركت الانتصارات التي يحققها مجاهدو الجيش واللجان، داعية كل أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام.
وأكد البيان الصادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي على اليمن هو جريمة إبادة جماعية، وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية، محملًا أمريكا وبقية دول العدوان المسؤولية الكاملة الأخلاقية والقانونية عن كافة الأضرار والآثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار.


وفي رداع احتشد الآلاف في مسيرة جابت الشوارع منددة بحصار التحالف وتشديد حربه الاقتصادية على الشعب اليمني والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

وحمّل المشاركون، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار غاشم واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الجمعة 26 شباط , 2021 11:13
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لدعم الصمود ومواجهة الحصار ومنع تجويع الشعب اللبناني.. حزب الله يبدأ بتنفيذ الخطة “ب”..
“إسرائيل” تسعى لعرقلة محادثات فيينا وتوجه إهانة لوزير الحرب الأميركي أثناء زيارته.
يديعوت أحرونوت: استمرار استقرار الأردن تحت قيادة البيت الهاشمي مصلحة إسرائيلية عليا
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوقع على مشروع الترسيم البحري بعد توقيع وزيري النقل والدفاع
وزير أردني ينفي لـ “CNN” صلة زيارة الوفد السعودي بقضية باسم عوض الله ويكشف التفاصيل
إرهابي في تحرير الشام: "الجولاني مصاب بجنون العظمة"...وهذا مايقوم به لتخوفينا
احتلال مع سبق الإصرار.. تركيا تبدأ ببناء حدود على عمق 32 كم داخل سوريا
نتنياهو: ايران عدونا اللدود ولن نسمح لها بتطوير سلاح نووي.
وزير لبناني سابق: اميركا والسعودية اشعلتا وقود الازمة في لبنان وحلها يحتاج الى يقظة وطنية شاملة
باحث سياسي لبناني يكشف قبل جاسم بن حمد: انقلاب الاردن كان تمهيدا لصفقة القرن.. ابن سلمان دمية تعمل ليلاً نهاراً على ضرب الاستقرار بالعالم العربي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي