نحو مزيد من الإبتزاز ونزيف الثروات بحجة الخطر الإيراني.. تحالف أمني محتمل بين “إسرائيل” والسعودية والإمارات والبحرين على غرار الناتو.
نحو مزيد من الإبتزاز ونزيف الثروات بحجة الخطر الإيراني.. تحالف أمني محتمل بين “إسرائيل” والسعودية والإمارات والبحرين على غرار الناتو.

كشفت وسائل إعلام صهيونية عن وجود مفاوضات بين "إسرائيل" والسعودية والإمارات والبحرين؛ من أجل إنشاء تحالف أمني دفاعي على غرار حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ونقل موقع "أي 24 نيوز" العبري عن مصادر أن هذه المفاوضات بين "إسرائيل" والدول الخليجية الثلاث بدأت منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الدافع الرئيس وراء تلك الخطوة هو التحالف لتدمير إيران الداعم الرئيس والأوحد لحركات المقاومة المعادية للكيان الصهيوني. 

كما تهدف مباحثات الدول الأربع أيضا إلى الخروج بموقف مشترك تجاه ما يزعمون بمحاولة إيران صنع قنبلة نووية، والطريقة المثلى لعرقلة برنامجها النووي الذي يمثل تهديدا حقيقياً للكيان الصهيوني وأتباع امريكا في المنطقة، في ظل اعتزام الإدارة الأمريكية الجديدة العودة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة "ترامب" في 2018 وأعادت فرض عقوبات على طهران.

وتقيم السعودية علاقات سرية وشبه علنية مع "إسرائيل" فيما أعلنت كل من الإمارات والبحرين العام الماضي تطبيعا كاملا لعلاقاتهما مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين..

وقبل إعلان أبوظبي والمنامة التطبيع، كشفت تقارير سابقة أن العديد من حكام دول الخليج يقيمون منذ سنوات علاقات سرية مع "إسرائيل"، ودافعهم الرئيسي وراء ذلك هو المخاوف المشتركة التي زرعتها أمريكا وكيان الإحتلال فيهم تجاه إيران بشكل خاص لضمان استمرار صفقات السلاح و تدفق الأموال للخزينتين الأمريكية والإسرائيلية اللتان تعتاشان على افتعال الأزمات والحروب بين الدول.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 26 شباط , 2021 03:28
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي