مشائخ مأرب من جهم والجدعان يؤكدون العزم على تحرير المحافظة من الإحتلال السعودي.. وصنعاء تستعد لمباركة دخولها شعبيا
مشائخ مأرب من جهم والجدعان يؤكدون العزم على تحرير المحافظة من الإحتلال السعودي.. وصنعاء تستعد لمباركة دخولها شعبيا

أكد العديد من مشائخ قبائل جهم والجدعان في محافظة مأرب، اليوم الخميس، العزم على تحرير محافظتهم من دنس الغزاة ومرتزقتهم مهما كان الثمن.

وفي هذا السياق, قال الشيخ ناجي المصري أحد كبار مشائخ جهم للمسيرة أن شعبنا اليمني مع قيادته عزم على تحرير مأرب مهما كان عويل وصراخ العدوان.. موضحا أن مرتزقة العدوان الذين جلبوا السعوديين والاماراتيين والمرتزقة من جنسيات عدة إلى محافظة مأرب تصور عملية تحرير مأرب من قبل أبنائها وكأنها غزو واعتداء وذلك أمر عجيب.

وأضاف الشيخ المصري: لم نسمع منذ أن خلقنا في دساتير وأعراف العالم أن أحد يمنع انسانا من تحرير بلاده،.. مؤكدا أن ما يحدث من تضليل لن يثنينا عن تحرير محافظتنا من دنس الاحتلال, كما أكد عدم المبالاة بصراخ وعويل الأمريكيين والبريطانيين وعملائهم فعملية التحرير ماضية ومأرب ليست ولاية أمريكية أو مقاطعة بريطانية.

ولفت إلى أن إقدام مرتزقة العدوان على اختطاف النساء في مأرب وبيعهن للأجنبي سابقة خطيرة لا يمكن أن تمر وغسل الوجوه من عار هذه الجريمة هو تحرير المحافظة بشكل كامل.

الشيخ ناجي المصري خاطب بقية المخدوعين من أبناء مارب قائلا: قيادات الإصلاح تسوقكم إلى المعارك لتموتوا وتعمل على تسفير أبناءها للدراسة في أكبر الجامعات العالمية وتنهب ثرواتكم لتبني بها الاستثمارات في تركيا وعدة دول وعليكم استيعاب هذا والعودة لجادة الصواب“.

من جانبه أوضح الشيخ سعيد سلامة أحد مشائخ قبائل الجدعان أن قوى العدوان منذ ست سنوات و هي المحتلة لمأرب والتي تمارس بحق أبنائها أبشع الجرائم ومع ذلك لم نسمع صوت إدانة .. مؤكدا أن أبناء مأرب يتصدرون معركة تحرير محافظتهم بالتعاون مع الجيش واللجان الشعبية ولا يمكن أن يوقفنا أحد.

في ذات السياق وجه الشيخ ناصر بن ناصر الأقرع أحد كبار مشائخ الجدعان رسالة لأبناء قبائل مأرب الذين ينساقون خلف دعايات العدوان بأن عليهم أن يحموا مأرب من الغازي الأجنبي والتكفيري المجرم لا أن يحموها من أبنائها واخوانهم من أبناء الشعب اليمني.

وأكد الشيخ ناصر الاقرع أن الأراجيف التي تسعى أبواق العدوان لنشرها في أوساط سكان مدينة مأرب هي أكاذيب لا أساس لها من الصحة ونحن الأحرص على كرامة وحقوق كل الأهالي.. مؤكدا أن عملية تحرير مأرب تهدف إلى طرد المحتل ولا تستهدف أبناء محافظة مأرب بأي حال من الأحوال.

الشيخ ناصر عشال أحد وجاهات قبائل الجدعان فقال لقناة المسيرة ” قدومنا لا يستهدف أخوتنا من أبناء محافظة مأرب بل يستهدف الغزاة والتكفيريين الذين عاثوا فيها الفساد”..  مضيفا ” عيب علينا أن تبقى مأرب منطلقا لتنفيذ مخططات الأمريكيين والبريطانيين وهو عيب أكبر على من تبقى في صف المعتدين“.

وتستعد العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الخاضعة لسلطتها، غدا الجمعة لتظاهرة شعبية جديدة ردا على الضغوط الامريكية – البريطانية لمنع تحرير مأرب.

ودعت للجنة المنظمة للتظاهرات المواطنين في مناطق سيطرة صنعاء للمشاركة في التظاهرة التي تحمل عنوان “اليمن ضحية حصار وعدوان بتواطؤ اممي وتآمر دولي”.

وجاءت الدعوة للتظاهرة عشية تحركات أمريكية – بريطانية في محاولة لإطالة أمد الحرب ومنع قوات صنعاء من السيطرة على مدينة مأرب التي باتت على أبوابها مع تجاهل الدولتين للحصار والحرب المستمرة منذ 6 سنوات.

ومن شأن التظاهرة مباركة عملية ”تحرير مأرب” ومطالبة المجتمع الدولي برفع الحصار وانهاء الحرب التي تدخل في مارس المقبل عامها السابع وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وكان رئيس وفد صنعاء للمفاوضات، محمد عبدالسلام، قال في تصريحات صحفية أنه لم يلمس الجدية في مساعي واشنطن ولندن لوقف الحرب وانهاء الحصار، معتبرا  تصريحات مسؤولي الدولتين مجرد استهلاك اعلامي.

وقال عبدالسلام  إن الضغط لمنع “تحرير مأرب” والحديث عن هجوم صنعاء على مارب محاولة لتصوير الوضع عن انه هجوم وليس للدفاع عن النفس في ظل التحشيدات العسكرية للأطراف الأخرى وتحديدا الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن مارب تعد منذ بدء الحرب مركز العمليات للهجوم على المدن في الشمال.

وهذه التحركات تشير إلى رفض صنعاء الضغوط الدولية لمنع اقتحام مدينة مأرب ومؤشر على أنها تتجه لحسم المعركة التي قد تنهي حرب وحصار استمر لـ6 سنوات وسط معانة غير مسبوقة للمواطنين.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 25 شباط , 2021 10:31
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لدعم الصمود ومواجهة الحصار ومنع تجويع الشعب اللبناني.. حزب الله يبدأ بتنفيذ الخطة “ب”..
“إسرائيل” تسعى لعرقلة محادثات فيينا وتوجه إهانة لوزير الحرب الأميركي أثناء زيارته.
يديعوت أحرونوت: استمرار استقرار الأردن تحت قيادة البيت الهاشمي مصلحة إسرائيلية عليا
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوقع على مشروع الترسيم البحري بعد توقيع وزيري النقل والدفاع
وزير أردني ينفي لـ “CNN” صلة زيارة الوفد السعودي بقضية باسم عوض الله ويكشف التفاصيل
إرهابي في تحرير الشام: "الجولاني مصاب بجنون العظمة"...وهذا مايقوم به لتخوفينا
احتلال مع سبق الإصرار.. تركيا تبدأ ببناء حدود على عمق 32 كم داخل سوريا
نتنياهو: ايران عدونا اللدود ولن نسمح لها بتطوير سلاح نووي.
وزير لبناني سابق: اميركا والسعودية اشعلتا وقود الازمة في لبنان وحلها يحتاج الى يقظة وطنية شاملة
باحث سياسي لبناني يكشف قبل جاسم بن حمد: انقلاب الاردن كان تمهيدا لصفقة القرن.. ابن سلمان دمية تعمل ليلاً نهاراً على ضرب الاستقرار بالعالم العربي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي