كأس الصبر قد يفيض في أي لحظة.. روسيا ترسل إشارات تحذيرية إلى "إسرائيل” وتركيا بشأن سوريا.
كأس الصبر قد يفيض في أي لحظة.. روسيا ترسل إشارات تحذيرية إلى "إسرائيل” وتركيا بشأن سوريا.

نقلت روسيا دفعة جديدة من المقاتلين الروس إلى قاعدتها في حميميم في سوريا، وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فقد تم نقل الجنود بتاريخ 19 فبراير، وذلك نقلاً عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح نوع المركبات القتالية التي تم نقلها مع الجنود الروس إلى القاعدة الروسية في الجمهورية السورية, كما وعلق محللون عسكريون على تصرفات روسيا بأنها إشارات تحذيرية واضحة لـ "إسرائيل" وتركيا.

وقبل أيام قليلة، قالت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة لمواجهة "العدوان الإسرائيلي".

وعلى الرغم من أن الروس لم يبلغوا عن تركيا كدولة أخرى ستواجهها روسيا، إلا أنه منذ بداية العام الجاري، كان جيش الإحتلال التركي ينفذ قصفاً عسكرياً غير مرغوباً فيه في المناطق التي زادت فيها القوات الروسية من تواجدها.

وقال الكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوريا، أن "كأس الصبر الروسي سوف يفيض في أي لحظة"، مضيفاً أن روسيا وسوريا ستردان إذا ما واصلت الميليشيات السورية المدعومة من تركيا مهاجمة مناطق في وسط سوريا، مبررة هجماتها بـ"الوجود الإيراني، مشيراً إلى أنه يجب على الهجمات الإسرائيلية أن تتوقف أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، يظهر بيان الدبلوماسي الروسي أن روسيا تعتزم تولي مسؤولية الدفاع الجوي للجمهورية العربية السورية خلال الأشهر المقبلة.

كما وتظهر تصرفات موسكو أن الروس ليس لديهم نية للسماح لأي من الدول الأخرى لتقرير مصير سوريا.

دولي

المصدر: متابعات

الإثنين 22 شباط , 2021 08:55
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي