سياسية مغربية: التطبيع خيانة ونحذر من الانجرار وراءه
سياسية مغربية: التطبيع خيانة ونحذر من الانجرار وراءه

قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي المغربي الموحد نبيلة منيب، إن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي "خيانة"، محذرة من مغبة الانجرار وراءه.

وأضافت السياسية المغربية في تصريحات نقلها موقع "هسبريس": "حذار حذار من التطبيع.. نحن نؤمن بأنه خيانة"، مضيفة في السياق ذاته، أنه "لا ثقة في ترامب واعترافه بالصحراء، وتقرير المصير حق أريد به باطل".

واستأنفت الرباط، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، علاقاتها الرسمية مع الاحتلال، تزامنا مع إعلان واشنطن اعترافها بسيادة المغرب على إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المملكة وجبهة "البوليساريو".

وقوبل القرار بانتقادات واسعة في الوسط السياسي والشعبي المغربي، فيما أعلن المفكر والنائب البرلماني البارز عن "العدالة والتنمية"، المقرئ الإدريسي أبوزيد، قرار تجميد عضويته في الحزب، احتجاجا على موقفه من التطبيع.

ألقى التطبيع المغربي بظلاله على حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، وذلك بسبب توقيع أمينه العام سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية على اتفاق التطبيع مع ممثل الاحتلال الإسرائيلي، في 22 كانون الأول/ ديسمبر 2020. 

عربي وإقليمي

المصدر: هسبريس

الثلاثاء 02 شباط , 2021 02:58
تابعنا على
أخبار ذات صلة
القاهرة تتواصل مع “حماس” وتل أبيب من أجل التهدئة!
دعوة لتفعيل مقاطعة إسرائيل وداعميها.. “سلاح الشعوب”
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
شيخ الأزهر يندد بالصمت العالمي أمام الإرهاب الصهيوني
وزراء خارجية وسفراء البحرين والإمارات والمغرب ومصر والأردن يدوسون على جراح الفلسطينيين ويحضرون مأدبة إفطار أقامها وزير الخارجية الصهيوني
يتهرب من المسؤلية عن انهيار الوضع الإقتصادي.. حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يحتال على المودعين لرفع الدعم وهذه آخر أكاذيبه.
صديق مقرب من الأمير حمزة: الأمير وعائلته لن يروا ضوء النهار و”صنداي تيليغراف” تكشف التفاصيل
الاحتلال يقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح وأبواب المسجد الأقصى ويهدد بحرق غزة
ما قصّة الطيّار الفرنسي الذي رُبِط في ميدان رماية وأطلقت الطائرات فوقه الذخيرة الحيّة وكانت حياته في خطر؟
اردوغان صاحب درع “افضل صديق لإسرائيل” يهاجمها بشدة ويصفها بـ”دولة إرهاب ظالمة” ويطالب العالم بوقف وحشيتها على الفلسطينيين والمقدسات.. لماذا لا يبدأ بنفسه ويقطع العلاقات مع الكيان الغاصب؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي