إضراب عام واستقالات جماعية.. فلسطينيو الداخل ينتفضون.
إضراب عام واستقالات جماعية.. فلسطينيو الداخل ينتفضون.

تشهد البلدات والمدن العربية داخل كيان الإحتلال، خطوات تصعيدية متسارعة على خلفية "تقاعس" الشرطة عن مواجهة ظاهرة العنف المستفحل داخل المجتمع العربي.

وفيما تستعد بلدات عربية لإعلان إضراب عام يوم غدٍ الأحد، يعتزم رؤساء بلديات تقديم استقالاتهم احتجاجا على تفشي العنف الذي حصد 10 مواطنين فلسطينيين خلال الشهر الجاري وحده، إضافة إلى نحو 110 خلال العام المنصرم.

وقالت قناة "كان" الصهيونية الرسمية، مساء اليوم السبت، إن رؤساء السلطات المحلية العربية في منطقة المثلث (شمال)، اجتمعوا اليوم وناقشوا الرسالة التي يعتزمون إرسالها غدا إلى رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خلفية التهديد بتقديم استقالات جماعية بسبب "عجز الشرطة عن مكافحة العنف في المجتمع العربي".

وفي مدينة أم الفحم العربية، دعت السلطات المحلية إلى إضراب عام غدا الأحد، احتجاجا على مقتل الشاب محمد ناصر اغبارية (22 عاما)، أمس في خلافات عائليه ليصبح هو الرابع من عائلته التي يسقط فيها خلال أقل من عام ونصف العام.

وسيتم خلال الإضراب إغلاق جميع المحال، والمتاجر، وتعليق النشاطات الدراسية، بما في ذلك التعليم عن بعد والتعليم الخاص.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رؤساء البلديات العربية يعتزمون تقديم استقالات جماعية.

وأضافت أن سمير صبحي رئيس بلدية أم الفحم ومضر يونس رئيس مجلس محلي عرعرة (شمال)، أكدا أنهما سيقدمان استقالتيهما غدا الأحد، لداخلية الاحتلال الإسرائيلي عقب موجة العنف الأخيرة.

وقالت إن الاستقالات ستصبح سارية المفعول في غضون شهر، وقد هدد الاثنان (صبحي ويونس) بعدم سحبها ما لم يتم العثور على حل لجرائم القتل المتكررة.

وفي سياق متصل، أكد عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة، ورئيس مجلس محلي "جت" خالد غرة، أنهما سيتخذان خطوة مماثلة إذا لم يكن هناك حل.

وقال سلامة وفق ما نقلته الصحيفة "نحن نكسر الصمت وندعو كل رؤساء السلطات المحلية للانضمام".

وبحسب آخر إحصاء إسرائيلي رسمي، وصل عدد المواطنين العرب الفلسطينيين (مسلمون ومسيحيون) في داخل كيان الإحتلال إلى (1,930,000) يشكلون 21 بالمائة من إجمالي السكان، البالغ عددهم  9 ملايين و190 ألف.

فلسطين

المصدر: متابعات

السبت 23 كانون الثاني , 2021 10:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
إعلام العدو يكشف تفاصيل ما يجري في مفاعل ديمونا
صحيفة عبرية: نهج بايدن يزيد من فرص الحرب الإسرائيلية-الإيرانية
سرايا القدس تكشف لأول مرة عن أسرار معركة “بأس الصادقين”..
خشية ان تكلفهم المزيد من التنازلات المستقبلية.. جيش الإحتلال الإسرائيلي يطالب بإبعاد الإسرائيلية التي أُعيدت من سوريا
نتنياهو يسعى لتوافق مع منافسيه بخصوص طهران وإمكانية تعيين مبعوث إسرائيلي خاص للمسألة الإيرانية من ضمن المرشحين له رئيس الموساد
كيان الإحتلال ينفذ اعتقالات في الضفة تطال قيادييْن من حماس وآخرين وتهدم مبنى سكني في القدس.
تقرير “اسرائيلي” يكشف خوف أبو مازن وكيان الإحتلال من ترشح البرغوثي وتفوق حماس.. هل تُلغى الإنتحابات الفلسطينية؟؟
الكشف عن 650 شركة عقارية صهيونية للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين
تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتّى.. الرئيس الأسيق لجهاز أمن “الشاباك”: “اسرائيل” قد تنتهي بعد جيل واحد.
هناك مسائل كثيرة مختلف عليها ولم تناقش بالقاهرة.. النخالة يتحدث عن اجتماع القاهرة والانتخابات: ذاهبون للمجهول ولا أحد يعلم ماذا سيحدث في اليوم التالي!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي