النازية الترامبية باتت جاهزة....تعرَّف على التنظيمات المسلحة الجاهزة للحرب داخل أمريكا
النازية الترامبية باتت جاهزة....تعرَّف على التنظيمات المسلحة الجاهزة للحرب داخل أمريكا

يجري خبراء وباحثون هذه الأيام مقاربة بين المرحلة التي مرت بها ألمانيا عقب هزيمتها في الحرب العالمية الأولى، والتي أفضت إلى بروز النازية بقيادة أدولف هتلر، وبين ما تمر به الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن، وذهبوا إلى أن الظروف تكاد تتشابه إلى حد بعيد غير مستبعدين إمكانية حشد ترامب لعشرات التنظيمات والميليشيات المسلحة التي تناصر فكره العنصري ،تماما كما فعل هتلر إبّان الحرب العالمية الأولى.

الكاتب والباحث السياسي محمد صادق الحسيني كتب حول هذا الموضوع وقال إن الأزمة الاقتصادية، بشكل خاص، هي التربة الخصبة، التي تنمو فيها العناصر والتيارات الفاشيّة والنازية، وما نمو وتطوّر الفاشية في إيطاليا قبل حوالي مئة عام والنازية في ألمانيا، في الفترة نفسها تقريباً إلا مثال ليس ببعيد زمنياً. حيث شكلت نتائج الحرب العالمية الأولى، على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في ألمانيا بشكل خاص، الأرضية الملائمة لنمو التيارات اليمينيّة المتطرفة، ومنها الحزب النازي، بزعامة أدولف هتلر.

وأشار إلى أن الانقسام العمودي في المجتمع ، الذي أسفرت عنه الانتخابات الأميركيّة الأخيرة، والتحريض المستمرّ من قبل ترامب، لأنصاره البالغ عددهم حوالي خمسةً وسبعين مليون أميركي، مع وجود تشكيلات مسلحة ومنظمة، أيّ ميليشيات، تعتبر ترامب هو المخلص وتتصرّف بناء على توجيهاته التحريضية، تجعل من تلك المنظمات المسلحة لا تختلف كثيراً عن تلك المنظمات الألمانية، التي أسهمت بشكل أساسي في إيصال ادولف هتلر إلى الحكم.

وذهب الكاتب إلى أنه في ظلّ ما اطلق عليه اسم "غزوة الكونغرس" ووجود عدد كبير من التنظيمات اليمينية المتطرفة والعنصرية، فعلاوة على تنظيم "حماة القسم Oth Keepers"  المسلحة، ومنظمة "Q Anone"، لا بدّ من الإشارة الى عدد من تلك التنظيمات ومستوى خطورتها، والمصنفة، من قبل أجهزة مكافحة الإرهاب الأميركية، على النحو التالي: منظمات إرهابية محلية (أميركية)?

منظمة ألفا Alpha.

جبهة تحرير الحيوانات Animal Liberation Front.

جيش الله (الولايات المتحدة) Army of God ( USA ).

آريان نيشينز (الامم الآرية) Aryan Nations.

جبهة تحرير الأرض Earth Liberation Front.

رابطة الدفاع اليهودية Jewish Defense League.

كو كلوكس كلان Ku Klux Klan.

منظمة إم إيه جي إيه M. A. G. A.

منظمة فينيياس بريستهود Phineas Priesthood.

منظمة أَتوم وافِن ديڤيجن Atomwaffen Division، وهي تسمية ألمانية وتعني: فرقة الأسلحة النووية. كما تسمّى أيضاً: منظمة النظام الاشتراكي الوطني National Socialist Order.

مع العلم انّ هذه التنظيمات وغيرها، قد نفذت العديد من الاعتداءات المختلفة، حسب التصنيفات الأميركية، منذ تاريخ 21/5/1856 وحتى تاريخ 6/1/2021، أي تاريخ اجتياح الكونغرس، وهي العملية التي تسمّى في المصطلحات السياسية الأميركية: الهجوم على الكابيتول Attack on US Capitol Washington D.C.

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 20 كانون الثاني , 2021 01:57
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي