أمن وسلامة السعودية يقابله أمن وسلامة اليمن وشعبه.. وزير الخارجية اليمني: من يدمر مدننا لا يتوقع منا إرسال حمائم السلام.
 أمن وسلامة السعودية يقابله أمن وسلامة اليمن وشعبه.. وزير الخارجية اليمني: من يدمر مدننا لا يتوقع منا إرسال حمائم السلام.

سخر وزير الخارجية المهندس هشام شرف، مما تتداوله وسائل إعلام خليجية وإقليمية، حول نتائج اللقاءات التي يعقدها وزير الخارجية السعودي مع بعض نظرائه العرب بهدف إطلاق تصريحات منفردة أو بالمشاركة معهم تدين الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي تستهدف أهدافا عسكرية واقتصادية بالسعودية.

وقال وزير الخارجية "من يرسلون مقاتلاتهم إلينا بهدف قتل المواطنين اليمنيين وتدمير مدننا وقرانا عليهم ألا يتوقعوا منا إرسال الورود وحمائم السلام إليهم".

وأضاف الوزير شرف أن القيادة السعودية لا تزال تراهن على مغالطة العالم، باستخدام مصالح الدول الشقيقة والصديقة لديها، والاستمرار بحملة الإبادة والتدمير لليمن وشعبه تحت مبرر محاربة أنصار الله وهم يعلمون انهم يحاربون الجيش اليمني ويواجهون القوى الوطنية واللجان الشعبية ورجال القبائل اليمنية الشجعان".

ودعا وزير الخارجية، المجتمع الدولي والقوى الخيرة في العالم للنظر بعقلانية ووعي لما يحدث في هذا الجزء من العالم الذي يشهد تدخلاً سافراً ووقحاً من قبل تحالف عدوان تقوده السعودية يدعي حماية وإعادة شرعية هاربة ورئيس مستقيل منتهية ولايته، لاهم لها سوى اكتناز ثروات الشعب اليمني النفطية المهربة والمال المخضب بالدم من عطايا أسيادهم بالرياض وأبوظبي وإيداعها في البنوك الخارجية.

ووجه الوزير شرف، رسالة أخوية لنظرائه في الدول الشقيقة والصديقة بمراعاة حقائق الوضع الكارثي باليمن الذي سببته السعودية على مدى ست سنوات من العدوان، وأن لا تجرهم سياسة المصالح المؤقتة التي تستخدمها السعودية كوسيلة ابتزاز وضغط على بلدانهم لجرها لإعلان واتخاذ مواقف في صف العدوان ومباركة جرائم الحرب والتدمير التي ترتكبها طائرات وهجمات ما يسمى التحالف في اليمن.

كما وجه رسالة واضحة للرياض قائلا" أمن وسلامة السعودية يقابله أمن وسلامة اليمن وشعبه، وأن اليمن ليس حقل تجارب أو تدريب لطائرات السعودية وطياريها، وأن الاستقواء بالإدارة الأمريكية والبريطانية اليوم لن يبقيها بمأمن من المحاسبة غدا، فالحكومات والأنظمة تذهب وتبقى الشعوب".

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأحد 17 كانون الثاني , 2021 10:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد استهداف صحن الجن.. باليستي يبعثر اجتماعاً لـتحالف العدوان السعودي في مأرب.
اليمن ينتصر في المعركة الاستخباراتية.. ضباط بريطانيون نفذوا أعمالاً تجسسية و تخريبية لصالح جهاز الإستخبالرات البريطاني.
مشائخ مأرب من جهم والجدعان يؤكدون العزم على تحرير المحافظة من الإحتلال السعودي.. وصنعاء تستعد لمباركة دخولها شعبيا
وفاة سفير دمشق السابق بالأردن بهجت سليمان متأثراً بكورونا
المغرب يسعى لاحتكار بورصة “الحشيش” في العالم.. مشروع "كيف" وطني يعمل محمد السادس لتقنينه!!
احتجاجات في المحافظات الجنوبية اليمنية.. تحالف العدوان السعودي الإماراتي ينهب ثروات البلاد ويترك الموت للعباد.
هكذا شيع اللبنانيون المناضل العربي أنيس النقاش
للتغطية على أزماته المستعصية.. ابن سلمان يطلق مشاريع "بريستيج".
زعماء الكيان يهددون اللبنانيين بالموت وحزب الله بالمرصاد.. هذا الزمن ولّى والرد بالمثل قائم بتكاليف تعجز “اسرائيل” عن تحمّلها..
لأجل “النفط الملتهب”.. السعودية تكشف عن وجهها الإرهابي الحقيقي في اليمن بأكبر عملية تحشيد لسلفيين وقاعديين ودواعش نحو مأرب.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي