بعد ازاحة مجموعة بن لادن عن المشهد.. ابن سلمان يطلق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأس مال مليار ريال.
بعد ازاحة مجموعة بن لادن عن المشهد.. ابن سلمان يطلق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة برأس مال مليار ريال.

تحت ستار الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "شركة كِدانة للتنمية والتطوير"، لتكون الذراع المختصة بتطوير وتنمية المشاعر المقدسة وحماها بمدينة مكة المكرمة، وتتخذ من مشعر منى مقرا لها. 

وجاء في بيان انطلاق الشركة أن "كدانة" هي أول شركة مساهمة مغلقة مملوكة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ويشرف عليها ابن سلمان مباشرة، وأنشئت لتكون المطور الرئيسي بالمشاعر المقدسة وحماها برأس مال مصرّح مليار ريال. 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإنه تم تعيين "حاتم بن حامد مؤمنة" وهو شخصية مقربة من ابن سلمان رئيسا تنفيذيا للشركة بالإضافة إلى مهامه كمشرف على برنامج المشاعر المقدسة بالهيئة الملكية.

وتتمثل رؤية الشركة في استدامة إعمار المشاعر المقدسة، وستُعنى الشركة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمشاعر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين من أداء فريضة الحج على أكمل وجه وتهيئة المشاعر المقدسة وحماها ورفع مستوى الجذب لها بحسب البيان. 

وأضاف البيان أن ذلك سيتم عن طريق الاستخدام الأمثل على مدار العام وجعلها مركزا حضريا مستداما ورفع كفاءة التشغيل بمواسم الحج مع تطوير وإدارة الخِدْمات وصيانة المرافق طوال العام بجودة عالية وقيادة وتصميم وتطوير العقارات في المشاعر المقدسة، وتنفيذ وتطوير البنية التحتية والأماكن العامة وضمان جاهزيتها على أكمل وجه للعمل مع الجهات ذات العلاقة، وتوحيد نطاق الأعمال في المشاعر وتطبيق أعلى معايير الجودة لسلامة الحجاج وتحسين الخدمات المقدمة.

ويبدو ان ابن سلمان باطلاقه هذه الشركة الجديدة سيقضي على منافسيه من الشركات التي تعنى بتطوير الحرم  في سوق العقارات كشركة جبل عمر ومجموعة بن لادن التي كانت موكلة بتطوير الحرم وكل ما يختص بإنشاءاته من التوسعة والخدمات.

ولن تستطيع اي هيئة حكومية مساءلة كدانة عن مشاريعها المستقبلية ولا عن الأرباح المتوقعة اذ ان انشاءها يستهدف استنزاف مداخيل موسم الحج والعمرة لتصب مباشرة في جيب ولي العهد تحت ستار قانوني.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 17 كانون الثاني , 2021 07:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
امتلأ بالنفاق والأكاذيب والتأكيد على التبعية السعودية لأمريكا.. تفاصيل أول اتصال بين بايدن والملك سلمان
زائدة سموّه الدودية وصلت اخبارها لـ “إسرائيل”.. كبير حاخامات اليهود في دول الخليج يصلي لأجل شفاء ابن سلمان.
تبوك تقدم ابني كبش فداء.. النظام السعودي يعتزم اعدام طفل من الحويطات لُفّقت له تهمة القتل رغم تواجده في مكان آخر وقت حصول الجريمة.
حالة رعب بالسعودية.. وسوم بالجملة تتصدر التريند لدعم ابن سلمان وتقرير خاشقجي سيشمل فيديو تقطيع جثمانه.
بعد الأنباء عن قرب نشر تقرير خاشقجي.. غالبية أعضاء إدارة نادي ريال مدريد يرفضون الشراكة مع السعودية
“كالامارد” تطالب بإبعاد ابن سلمان عن المسرح الدولي.. و”لولور” تتهم النظام السعودي بقتل مئات المدافعين عن حقوق الإنسان.
ابناء خاشقجي يترقبون تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن اغتياله وكلهم أمل بمحاسبة الجناة.. ومحامي أرملته يؤكد أهمية ظهور أدلة طيران “سكاي برايم”.
ماذا قال تركي الحمد عن قطر ليؤجج ضده المشاعر ويثير الأقلام للرد عليه؟؟
زائدة سموّه الدودية أتعبت المطبلين.. أمراء ووزراء آل سعود يقدمون فروض الطاعة لـ ابن سلمان بعد عمليته الجراحية
للشهر الثاني على التوالي.. السعودية تقترض باليورو بدلا من الدولار وتطرح سندات دولية بـ1.5 مليار.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي