قيادي في "أنصار الله": تصنيفنا كمنظمة إرهابية هو تسديد لفاتورة دفعتها السعودية مقدما
قيادي في "أنصار الله": تصنيفنا كمنظمة إرهابية هو تسديد لفاتورة دفعتها السعودية مقدما

قال عبد الوهاب المحبشي، عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" في اليمن، إن السعودية هي من تقف خلف قرار أمريكا بتصنيف الحركة كمنظمة إرهابية.

وبحسب وكالة إرنا الإيرانية للانباء فقد أكد المحبشي في حديث لقناة العالم أن النظام السعودي هو من قام بتمويل القرار الأمريكي لتصنيف "أنصار الله" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

ولفت إلى أن "الخطوة الأمريكية جاءت كرسالة وداع لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وتسديد للمتأخرات التي قام ابن سلمان بدفعها مسبقًا للإدارة الأمريكية".

وشدد عضو المكتب السياسي للحركة على أن "ولي العهد السعودي لم ولن يستطيعَ أن يحصد نصراً ناجزا في اليمن، وهم يردون هذه الدفوعات المتأخرة في الوقت بدل الضائع".

يشار إلى أن الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت أنها بصدد تصنيف أنصار الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الدولية، حيث أثار ذلك ردود أفعال محلية ودولية.

فمن جانبها أكدت الأمم المتحدة أن هذا القرار سيؤثر على جهودها لإيقاف العدوان والحصار على اليمن، والمستمرة منذ ما يقارب 6 سنوات.

وقال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في وقت سابق: "ما هو التأثير الإنساني المحتمل؟ الجواب هو مجاعة واسعة النطاق على نطاق لم نشهده منذ ما يقرب من 40 عاما".

وشدد لوكوك على أن الإعفاءات للسماح لوكالات الإغاثة بتسليم الإمدادات، كما اقترحت واشنطن، لن تكون كافية لتجنب المجاعة، داعيا إلى إلغاء القرار.

من جهة أخرى، وجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي جريجوري دبليو ميكس بالإضافة إلى 25 نائبا رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طالبوه فيها بتوضيح حيثيات هذا القرار، معتبرين أن "هذه الخطوة في الأيام الأخيرة لإدارة ترامب ستجعل بلا شك أكبر أزمة إنسانية في العالم، أسوأ بكثير، وستدفع آلاف اليمنيين نحو خطر أكبر".

عربي وإقليمي

المصدر: ارنا-قناة العالم

الأحد 17 كانون الثاني , 2021 06:31
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد استهداف صحن الجن.. باليستي يبعثر اجتماعاً لـتحالف العدوان السعودي في مأرب.
اليمن ينتصر في المعركة الاستخباراتية.. ضباط بريطانيون نفذوا أعمالاً تجسسية و تخريبية لصالح جهاز الإستخبالرات البريطاني.
مشائخ مأرب من جهم والجدعان يؤكدون العزم على تحرير المحافظة من الإحتلال السعودي.. وصنعاء تستعد لمباركة دخولها شعبيا
وفاة سفير دمشق السابق بالأردن بهجت سليمان متأثراً بكورونا
المغرب يسعى لاحتكار بورصة “الحشيش” في العالم.. مشروع "كيف" وطني يعمل محمد السادس لتقنينه!!
احتجاجات في المحافظات الجنوبية اليمنية.. تحالف العدوان السعودي الإماراتي ينهب ثروات البلاد ويترك الموت للعباد.
هكذا شيع اللبنانيون المناضل العربي أنيس النقاش
للتغطية على أزماته المستعصية.. ابن سلمان يطلق مشاريع "بريستيج".
زعماء الكيان يهددون اللبنانيين بالموت وحزب الله بالمرصاد.. هذا الزمن ولّى والرد بالمثل قائم بتكاليف تعجز “اسرائيل” عن تحمّلها..
لأجل “النفط الملتهب”.. السعودية تكشف عن وجهها الإرهابي الحقيقي في اليمن بأكبر عملية تحشيد لسلفيين وقاعديين ودواعش نحو مأرب.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي