طهران تلوّح بمقاضاة واشنطن لاتخاذها "إجراءات غير قانونية"
طهران تلوّح بمقاضاة واشنطن لاتخاذها "إجراءات غير قانونية"

أرسلت إيران تحذيرا إلى الولايات المتحدة السبت، تلوح فيه إلى إمكانية اللجوء إلى مقاضاتها في المحكمة الدولية، بسبب إجراءات وصفتها بـ"غير القانونية" ضد دبلوماسيين تابعين لها بالأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في تصريحات صحفية، إن "مذكرة أُرسلت إلى الولايات المتحدة عبر السفارة السويسرية، التي تمثل المصالح الأمريكية في إيران، تحذر من أن طهران قد تقاضي واشنطن في المحكمة الدولية بسبب ما قالت إنها إجراءات غير قانونية".

ولفت زاده إلى أنه تم في هذه المذكرة تحذير واشنطن من أنها إذا لم توقف أفعالها غير القانونية، ضد الدبلوماسيين الإيرانيين في المنظمات الدولية، مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، فإنها سترفع شكوى ضدها في محكمة العدل الدولية.

وأكد زاده أن الإدارة الأمريكية تنتهك القانون الدولي، بمضايقاتها الكبيرة للدبلوماسيين الإيرانيين وعائلاتهم في المنظمات الدولية بالولايات المتحدة، مضيفا أن "هذه الإجراءات عطلت وأعاقت عمل الدبلوماسيين التابعين لطهران، وعدة دول أخرى".

وذكر المتحدث الإيراني أن واشنطن رغم تعهدها باستضافة العديد من المنظمات، إلا أنها حاولت طيلة تاريخ الأمم المتحدة، مضايقة الدبلوماسيين وأسرهم وأبناء الدول الذين تختلف معهم.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

السبت 16 كانون الثاني , 2021 10:30
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي