بداية نحو التطبيع الكامل.. صحفي اسرائيلي يكشف عن دخول فريقيْن اسرائيليين بجوازاتهم الإسرائيلية الى السعودية للمشاركة بـ رالي دكار..
بداية نحو التطبيع الكامل.. صحفي اسرائيلي يكشف عن دخول فريقيْن اسرائيليين بجوازاتهم الإسرائيلية الى السعودية للمشاركة بـ رالي دكار..

كشف الصحفي الإسرائيلي في قناة كان  الصهيونية "أميشاي شتاين" عن مشاركة كيان الإحتلال في رالي دكار المقام في السعودية لهذا العام بفريقين دخلا المملكة بجوازاتهم الإسرائيلية.

وقال شتاين في تغريدة على حسابه بتويتر ما نصه مدعمة بالصور: "يشارك فريقان إسرائيليان حالياً في سباق دكار هذا العام في المملكة العربية السعودية. دخلوا إلى هناك بجوازات سفر إسرائيلية وبعلم السلطات. غدا سيكون السباق النهائي للمسابقة".

الخبر لم يمر مرور الكرام بل تداوله نشطاء من السعودية وخارجها عبروا عن امتعاضهم الشديد من هذه الخطوة غير المبررة باعتبار "اسرائيل" عدو ولا توجد علاقات رسمية بين المملكة و كيان الإحتلال الصهيوني حسب قولهم رغم علمنا أن العلاقات اكثر من رسمية و حميمية أيضأً.

وفي السياق انتقد المعارض لآل سعود عبدالله الغامدي دخول الإسرائيليين إلى البلاد و علق قائلاً:"طاقم من الإسرائيليين دخلوا بجوازات سفر إسرائيلية للسعودية للمشاركة في سباق #رالى_دكار_السعودية_2021 هذا الخبر هدية لكل خائن يدافع عن #مبس وعن نظامه ولا يسعى للتغيير الجذري في بلاد الحرمين بعد أن اتضحت الصورة وانكشفت الحقيقة أمام الجميع.".

واتبع اخرون اسلوب التطبيل ولو على حساب الكرامة اذ قال المدعو حمد الشريف ما نصه:" ليس لدينا مشكلة مع الاسرائيليين طالما يحترمون أنفسهم ولا يتدخلون في شئوننا اتمنى نشر مثل هذي الأخبار لا يكون من باب التبجح لا تسلكوا طريقة الفلسطينين حتى لا ينتهي بكم المطاف مثلهم".

وعلق الإسرائيلي"مايكل إلغورت": "الخطوات الأولى كما يبدو. أتذكر أنه قبل بضع سنوات حدث ذلك في الإمارات أولاً مع الرياضيين أيضاً. الآن لدينا علاقات دبلوماسية كاملة. تبدو كحركة في نفس الاتجاه".

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة الإسرائيلية في رالي دكار تعزز ما تناقلته وسائل إعلام صهيونية و عربية عن زيارة نتنياهو إلى المملكة ولقائه سراً بمحمد بن سلمان في ديسمبر الماضي في مدينة نيوم وهو ما نفته الخارجية السعودية جملة و تفصيلاً.

ولا ندري حقيقة كيف ستنفي الخارجية السعودية ما كشفه اليوم الصحفي الإسرائيلي شتاين و خاصة انه مدعم بالصور وربما تتغاضى عن الخبر برمته ولا تذكره بالمرة وكأن شيئاً لم يكن.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 15 كانون الثاني , 2021 03:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
رحم الله الشهيد صالح الشيحي قالها من قبل فاعتقله ابن سلمان ونكّل به و قتله.. تورط ضباط وموظفين بالحرس الملكي والديوان بقضايا فساد
الرميان: الحكومة السعودية مازالت تخطط لبيع أسهم من حصتها في أرامكو
من متفتّح صاحب أفُق إلى عدو للوطن.. عبدالله العودة يفضح مواقف أبرز كتاب السعودية من والده قبل انقلابهم عليه ارضاءً لمعبودهم الجديد ابن سلمان.
بالعباءة والحجاب على غير المعتاد.. “شاهد” لجين الهذلول في احدث ظهور لها يلفت الأنظار وهي بطريقها للمحكمة.
تطورات في قضية الدكتور السعودي المعتقل في المغرب أسامة الحسني.. هذا ما فعله الأمن المغربي مع زوجها لحظة اعتقاله.
من إيرباص وبوينج.. السعودية تقترض لشراء 70 طائرة مدنية جديدة !!.
مراسلون بلا حدود تقاضي ابن سلمان في ألمانيا لتورطه بمقتل خاشقجي وسجن صحفيين.
الجاني سعودي والمتضرر سعودي والمتهم حوثي.. إصابة 5 مدنيين في جازان بشظايا مقذوف
الأصول الاحتياطية الأجنبية في السعودية تهبط 3.5 مليارات دولار
البيت الأبيض: الولايات المتحدة تحتفظ بحق معاقبة ولي العهد السعودي إذا لزم الأمر
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي