مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي يعتقل أكثر من 100 فيما يتعلق بحصار الكونجرس ونشطاء اليمين المتطرف تلقوا تمويلاً بالبيتكوين قبل اقتحام الكابيتول
مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي يعتقل أكثر من 100 فيما يتعلق بحصار الكونجرس ونشطاء اليمين المتطرف تلقوا تمويلاً بالبيتكوين قبل اقتحام الكابيتول

 قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي FBI يوم الخميس إن المكتب اعتقل ما يربو على مئة شخص فيما يتعلق بحصار مبنى الكونجرس (الكابيتول) الأسبوع الماضي وإنه يتحرى الآن أفرادا من المحتمل أن يهددوا تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير كانون الثاني.

وقال كريستوفر راي مدير المكتب في إفادة خاصة لمايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولايته بخصوص تأمين مراسم التنصيب “نتحرى أمر أفراد ربما يتطلعون إلى تكرار العنف الذي شهدناه الأسبوع الماضي”.

وأضاف “حددنا أكثر من 200 مشتبه به منذ السادس من يناير فحسب لذلك فنحن نعلم من أنتم وعملاء مكتب التحقيقات الاتحادي في طريقهم للعثور عليكم”.

من جهة اخرى أفاد تقرير لمؤسسة خاصة بمحاربة تبييض الأموال والاحتيال في المجال الرقمي بأن نشطاء يمينيين متطرفين تلقوا تحويلات مالية بالعملة الرقمية بيتكوين قبل تعرض الكابيتول للاقتحام.

وأشارت مؤسسة Chainalysis إلى أنه تم تحويل البيتكوين بقيمة أكثر من 500 ألف دولار إلى 22 محفظة إلكترونية، معظمها تابعة لنشطاء يمينيين متطرفين.

وأضافت أن التحويلات بواقع 28.15 بيتكوين قام بها شخص مقيم في فرنسا في 8 ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أنه خبير برمجيات وتوفي في وقت لاحق.

وقال التقرير إن الشخص الذي تلقى المبلغ الأكبر، هو الناشط نيك فوينتيس الذي تم حجب صفحته على “يوتيوب” العام الماضي بسبب “خطاب الكراهية” وأنه تلقى 13.5 بيتكون أو أكثر من 250 ألف دولار.

يذكر أن أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 يناير الجاري تزامنا مع إقرار الكونغرس نتائج الانتخابات الرئاسية.

دولي

المصدر: متابعات

الجمعة 15 كانون الثاني , 2021 02:30
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي