سوريا: هجمات الكيان الصهيوني تثبت تنسيقه مع تركيا وأميركا والتنظيمات الإرهابية
سوريا: هجمات الكيان الصهيوني تثبت تنسيقه مع تركيا وأميركا والتنظيمات الإرهابية

اعتبرت وزارة الخارجية السورية أن الهجمات الصاروخية الصهيونية على أراضي سوريا تزامنا مع استهداف مسلحين حافلات نقل "دليل تنسيق" بين الكيان الصهيوني وتركيا وأميركا والتنظيمات الإرهابية.

وقالت الخارجية السورية، في رسالة وجهتها يوم الخميس إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: "أقدمت سلطات العدو الإسرائيلي في الساعة 23:30 من مساء يوم الأربعاء... على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 المتعلق باتفاقية فصل القوات بين الجانبين وذلك عبر إطلاقها رشقات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية".

واتهمت الوزارة السلطات الصهيونية بالإمعان "في ممارسة إرهاب الدولة الذي ازدادت وتيرته في الآونة الأخيرة ولا سيما بعد فشل اعتداءاتها وتآمرها على سوريا ووصولها لدرجة إعلانها بكل وقاحة في بياناتها الأمنية عن العام الماضي أن جيشها نفذ 50 غارة على أهداف في عمق الأراضي السورية ومع تزامن تلك الاعتداءات الإسرائيلية مع الجرائم التي اقترفتها مؤخرا المجموعات الإرهابية المسلحة على وسائل النقل المدنية في البادية السورية والتي أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين السوريين".

واعتبرت أن هذا الأمر "يبرهن مرة أخرى وبما لا يدع مجالا للشك التنسيق التام بين الإرهاب الإسرائيلي والإرهاب التكفيري لتحقيق أهدافهم المشتركة بإطالة أمد الأزمة في سوريا عبر دعم المجموعات الإرهابية المسلحة شريكة إسرائيل في الإرهاب من جهة ولإعاقة الجيش العربي السوري وحلفائه عن هزيمة تنظيمي داعش وجبهة النصرة وباقي المجموعات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها بمختلف مسمياتها من جهة أخرى".

كما قالت الوزارة إن "استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير يبرهن على وجود تنسيق مسبق بين المحتلين الثلاثة الإسرائيلي والتركي والأميركي الذين يحتلون أجزاء عزيزة من الأرض السورية ولا سيما في ضوء الغطاء والدعم اللامحدود من الإدارة الأميركية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها مع دول أخرى في مجلس الأمن".

وشددت على أن "استمرار هذه الاعتداءات الممنهجة والتي باتت الآن وأكثر من أي وقت مضى تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة مرفوض ولن يشكل أمراً واقعاً يمكن قبوله".

وأعلن الجيش السوري، مساء الأربعاء، على لسان مصدر عسكري أن الكيان الصهيوني شن عدوانا جويا صاروخيا على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية من اتجاه الجولان المحتل، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوي أسقطت معظم الصواريخ.

عربي وإقليمي

المصدر: الخارجية السورية

الجمعة 08 كانون الثاني , 2021 03:51
تابعنا على
أخبار ذات صلة
تقرير مخابرات صنعاء يحمل رسائل صريحة لمنظومة هادي: نعرف كل شيء عنكم
النائب العام اللبناني يكلف بملاحقة المتلاعبين بالعملة الوطنية
تحوّلت إلى محرقة.. جبهة الكسارة تبتلع المزيد من القيادات العسكرية في مأرب ووزارة دفاع “هادي” تمنع إعلامها من تناول الغارات “الصديقة” للتحالف
السيسي من السودان: اتفقنا على رفض أي إجراءات أحادية تؤثر على نهر النيل
ارهابيون في السعودية شرعيون في اليمن.. جهاز الأمن والاستخبارات اليمني يكشف عن نشاط لـ"القاعدة" في مأرب
الأوسع من نوعها... موجة صاروخية عنيفة تستهدف مصافي النفط السوري شرقي حلب
واشنطن توافق على الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة في البنك التجاري العراقي
صدمة في أوساط المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من اتهام وزيرة البيئة لإيران بالتسرب النفطي
سلاحنا سيطالها حتماً.. فصائل المقاومة العراقيّة: قوات الاحتلال الأمريكي وقواعده هدف مشروع لنا في كال انحاء العراق
جرائم لا تنتهي.. جيش الإحتلال السعودي يقصف صعدة ويصيب 3 مدنيين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي