شاهد الرئيس الإيراني السابق محمود نجاد على قناة سعودية للمرة الأولى: القوى الغربية هي من أوجدت الخلاف بين السعودية وإيران
شاهد الرئيس الإيراني السابق محمود نجاد على قناة سعودية للمرة الأولى: القوى الغربية هي من أوجدت الخلاف بين السعودية وإيران

أجرت قناة "الشرق بلومبرج" مقابلة مع الرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد"، وذلك في مقابلة هي الأولى من نوعها لرئيس إيراني سابق مع قناة عربية.

وعرضت القناة السعودية، التي تتخذ من دبي مقرّا لها، حوارا مع الرئيس "نجاد" أجراه الصحفي السعودي "عضوان الأحمري"، وهو ما قوبل بردود فعل متباينة بين المعلقين السعوديين.

وأشارت القناة إلى أن لقاء "نجاد" هو الأول له على شاشة عربية، مشيرة إلى أن اللقاء تضمن الكشف عن حقائق ورؤى جديدة.

لكن "نجاد" قال في المقابلة إنه لا يريد التحدث حول احتمالية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه في حال حدوث ذلك، فإنه يتبنى رؤية التواصل والعلاقات المبنية على العدالة والاحترام المتبادل بين الدول والشعوب.

وأشار "نجاد" إلى أن القوى الغربية هي من أوجدت الخلاف بين السعودية وإيران، لتحقيق مكاسب لها.

كما عبر عن تفاؤله بشكل كبير حول حدوث توافق سعودي إيراني تركي خلال الفترة المقبلة.

وانطلقت قناة "الشرق بلومبرج" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بشراكة بين المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (تابعة للحكومة بشكل غير رسمي)، مع شبكة "بلومبرج" الأمريكية.

وبينما عبر ناشطون ومعلقون سعوديون عن تأييدهم لانفتاح القناة وعرضها جميع الآراء، فإن آخرين عارضوا ظهور "نجاد" أو أي مسؤول إيراني آخر على شاشة القناة بسبب معاداتهم للمملكة، بحسب رأيهم.

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الإثنين 28 كانون الأول , 2020 11:34
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي