شاهد.. الاحتلال يعتدي على مصاب فلسطيني داخل "إسعاف"
شاهد.. الاحتلال يعتدي على مصاب فلسطيني داخل "إسعاف"

اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، على مصاب فلسطيني داخل سيارة إسعاف، بمنطقة الأغوار الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

ووثق صحفيون لحظة اعتداء قوات الاحتلال على المصاب، ومحاولتهم اعتقاله من داخل سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دون مراعة لحالته الصحية.

وفي سياق متصل، اعتدى جنود الاحتلال على أحد الطواقم الطبية، رغم النداءات بالتخلي عن اعتقال المصاب، ونجح أحد المسعفين في إغلاق أبواب سيارة الإسعاف، ونقل المصاب بعيدا عن مكان الحادث.

بدورها، أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومحاولتهم اعتقال مصاب كانت تقله.

وقالت الكيلة في بيان: "العالم شاهد بالصوت والصورة كيف اقتحم جنود الاحتلال سيارة إسعاف بقوة السلاح محاولين اعتقال أحد المصابين، دون مراعاة لحالته الصحية".

وتابعت: "الاعتداء تم دون أي احترام للقانون الدولي الإنساني الذي ينص على احترام وحماية الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمرافق الطبية وضمان عدم تعرض أفراد الطواقم الطبية لأي خطر أو إصابتهم بأي أذى"، مضيفة أن "القانون ينص على عدم مهاجمة المستشفيات ولا سيارات الإسعاف وعدم إلحاق الضرر بها".

 

فلسطين

المصدر: متابعات

الأربعاء 25 تشرين الثاني , 2020 03:41
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي