لجهودهما في سفك دماء اليمنيين والفلسطينيين ودعم الإرهاب.. المجرم ابن زايد مرشح لجائزة نوبل للسلام.وهذا ما قاله المجرم نتنياهو بعدما سمع بالخبر!
لجهودهما في سفك دماء اليمنيين والفلسطينيين ودعم الإرهاب.. المجرم ابن زايد مرشح لجائزة نوبل للسلام.وهذا ما قاله المجرم نتنياهو بعدما سمع بالخبر!

كشف رئيس وزراء العدو الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن ترشيحه إلى جانب ولي عهد أبوظبي الشيطان محمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام، الامر الذي يكشف دور ابن زايد في دفع الدول العربية للتطبيع مع إسرائيل.

وقال نتنياهو، في تغريدة على حسابه بتويتر إن اللورد ديفيد تريمبل رشحه وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام.

وحصل اللورد تريمبل الذي كان الوزير الأول في إيرلندا الشمالية على جائزة نوبل للسلام عام 1998 بفضل جهوده لإيجاد حل للصراع الذي دار هناك.

وفقا لقواعد لجنة الجائزة، كون اللورد تريمبل حاصلا على الجائزة فإن قراره ترشيح نتنياهو وابن زايد لنيل الجائزة سيؤدي إلى اجتماع لجنة الجائزة لبحث هذا الأمر.

من جانبه، أكد حساب إسرائيل في الخليج على تويتر التابع للخارجية الإسرائيلية الخبر قائلاً: “قدم اليوم اللورد ديفيد تريمبل الذي نال جائزة نوبل للسلام ترشيح رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام”.

الجدير ذكره، أنه في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي وقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقي سلام في البيت الأبيض بواشنطن برعاية الرئيس دونالد ترامب.

وكان الرئيس المصري الراحل أنور السادات قد حصل في عام 1978 على جائزة نوبل للسلام مناصفة مع رئيس وزراء إسرائيل مناحم بيغن، إثر توقيع معاهدة السلام بين البلدين في كامب ديفيد.

وجائزة نوبل هي مجموعة من ست جوائز دولية سنوية تمنح لعدة فئات من قبل المؤسسات السويدية والنرويجية تقديراً للأكاديميين والمثقفين أو للتقدم العلمي.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 24 تشرين الثاني , 2020 05:43
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي