هكذا جرى استحمار الشعب السعودي بنجاح.. عميد قطري متقاعد يعلق على لقاء نتنياهو بـ ابن سلمان.
هكذا جرى استحمار الشعب السعودي بنجاح.. عميد قطري متقاعد يعلق على لقاء نتنياهو بـ ابن سلمان.

علق العميد القطري المتقاعد، شاهين السليطي، على الفضيحة التي كشفتها وسائل الإعلام العبرية، والمتعلقة باللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة نيوم بالمملكة.

وقال السليطي، في تغريدة على حسابه بتويتر: “استكمالاً لمسلسل خيانة العرب، السعودية تستقبل نتنياهو ضيف ابن سلمان، بعد أن تمت عملية استحمار الشعب السعودي بنجاح حسب خطة النقيدان ومعزبه في إمارة الشر”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع تغريدة العميد القطري، معتبرين أن دول الحصار تصر على استكمال مسلسل التطبيع بعيداً عن القضية الفلسطينية.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلامٍ عبرية، الإثنين، عن أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه سراً أمس الأحد إلى مدينة نيوم في السعودية .

وأكدت مصادر إسرائيلية مختلفة، على رأسها الإذاعة الإسرائيلية وراديو الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين، قاما أمس الأحد بزيارة قصيرة للسعودية التقيا خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت صحيفة هآرتس على موقعها صباح الإثنين، إن مواقع تعنى بمراقبة حركة الطيران، رصدت طائرة من طراز غولفستريم 4، سبق أن استخدمها نتنياهو برحلات سابقة عدة مرات عند زياراته لروسيا، تقلع من مطار بن غوريون في اللد في السابعة والنصف من مساء الأحد وتهبط في مدينة نيوم السعودية، مشيرة إلى أن الطائرة مكثت على أرض المطار ساعتين وعادت إلى إسرائيل عند الثانية عشر والنصف ليلاً.

وفي وقت سابق، قال عدد من الصحافيين الإسرائيليين، من بينهم موآب فاردي، وأفي شارف، إن طائرة إسرائيلية توجهت مساء أمس من مطار بن غوريون في تل أبيب، إلى مدينة نيوم السعودية، تزامناً مع تواجد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في اجتماع مشترك.

 وبحسب موآب فاردي، مراسل الهيئة العامة كان 11، فقد مكثت الطائرة في نيوم نحو أربع ساعات ثم عادت إلى إسرائيل، في ظل حديث عن اجتماع أميركي إسرائيلي سعودي عُقد في نيوم.

وكان محرر صحيفة هآرتس بالإنكليزية أفي شارف، غرد صباح اليوم هو الآخر عن رحلة نادرة لطائرة إسرائيلية توجهت أمس إلى مدينة نيوم ومكثت خمس ساعات.

ولمّح الصحافيون إلى احتمال أن تكون الطائرة أقلت رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ورئيس الموساد، يوسي كوهين إلى مدينة نيوم السعودية.

وقال فادري متهكما: "إما أن يكون وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو طلب إرسالية خاصة من نبيذ مستوطنة بسجوت، أو أن تكون الطائرة أقلت نتنياهو وكوهين للقاء الوزير بومبيو وولي العهد السعودي".

وكان وزير الخارجية الأميركي، الذي يجري جولة خارجية موسعة بدأت في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وشملت فرنسا وتركيا وجورجيا والأراضي المحتلة والإمارات وقطر والسعودية، قد التقى مساء أمس بن سلمان في مدينة نيوم.

وكتب الوزير الأميركي على "تويتر" أن الزيارة "بنّاءة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في نيوم اليوم. قطعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية شوطا طويلا منذ أن وضع الرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت والملك عبد العزيز آل سعود لأول مرة الأساس لعلاقاتنا قبل 75 عاما".

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الإثنين 23 تشرين الثاني , 2020 02:03
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي