لم تأت لهذه المهمة.. كاتب عُماني يشكك في قدرة ” B52″ على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!
لم تأت لهذه المهمة.. كاتب عُماني يشكك في قدرة ” B52″ على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!

شكك الكاتب العماني البارز، زكريا المحرمي، في قدرة قاذفة القنابل الامريكية “بي 52” على تدمير المواقع النووية الإيرانية، مشيراً إلى أنها لم تأت للخليج العربي من أجل هذه المهمة.

وقال المحرمي، في تغريدة على حسابه بتويتر أن : “قاذفة B52 لم تأت لتدمير المواقع النووية الإيرانية فهي تعاني من تصميمها العتيق في عام 1952ولا تطير أكثر من ٥٥ ألف قدم مما يجعلها في مرمى صواريخ S300 الروسية التي تملكها إيران وقامت بتطويرها”.

وأضاف المحرمي: “بالتالي فأي هجوم بهذه الطائرات على إيران محكوم بالفشل؛ الـ B52 جاءت لابتزاز الحكام العرب”.

يأتي ذلك تعليقاً على نشر القيادة المركزية للجيش الأمريكي قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط، أول أمس السبت، وذلك في إطار التقارير الصحفية التي تتحدث عن إمكانية شن أمريكا وإسرائيل عملية عسكرية ضد طهران وبرنامجها النووي.

وقالت القيادة المركزية، إن أطقم قاذفات “B-52” بالقوة الجوية أنجزت مهمة الانتشار في مهلة قصيرة من أجل ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها، مبينةً أن هذه المهمة تساعد أطقم القاذفات في التعرف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من تداول تقارير إعلامية تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب، خلال اجتماع مع كبار مساعديه للأمن القومي، خيارات لمهاجمة إيران.

ووفقاً لهذه التقارير فإن ترامب سأل مستشاريه عما إذا كان لديه خيارات لاستهداف موقع نووي رئيسي في إيران خلال الأسابيع المقبلة، لكنهم ثنوه عن فكرة تنفيذ ضربة عسكرية.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الإثنين 23 تشرين الثاني , 2020 01:58
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ظريف لنظيره الفرنسي: الاتفاق النووي حي بسبب إيران وليس بسبب الترويكا الأوروبية
5 بورصات خليجية تكتسي باللون الأحمر.. والبحرين تتصدر الخسائر
تحمل قنابل نووية.. قاذفتان B52 في طريقهما إلى الخليج قبل 3 أيام من رحيل ترامب فهل يفعلها!
طهران تلوّح بمقاضاة واشنطن لاتخاذها "إجراءات غير قانونية"
ماذا يعني تصنيف أمريكا للبحرين والإمارات كشريكين أمنيين استراتيجيين؟
هذا ما سيحدث لأول مرة بشكل علني بين الإمارات والكيان الصهيوني عقب اتفاقية التبعية.
الجهاد الإسلامي من عاصمة العدوان على سوريا: تم التأكيد على حماية حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته خلال اجتماعات مع "الأشقاء القطريين".
صحيفة “العرب” الممولة من الإمارات توجّه إهانة ثانية للسعودية.. ماذا يريد ابن زايد؟!
قائد الحرس الثوري: من استراتيجياتنا استهداف السفن الحربية للعدو بصواريخ باليستية
اللواء باقري: اختيار أهداف على بعد 1800 كم بالمحيط الهندي هدف ذو مغزى.. العميد حاجي زادة: الصواريخ وسيلة لصنع الاقتدار والأمن للشعب الإيراني.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي