اتهامات متبادلة بين السعودية والإصلاح بشأن الانهيار في مأرب
اتهامات متبادلة بين السعودية والإصلاح بشأن الانهيار في مأرب

اتهم الكاتب السعودي المقرب من السلطة خالد الزعتر، الشرعية بسوء التدبير، واللامبالاة بالوضع في مأرب.

وقال الزعتر في تغريدات على حسابه في تويتر إن جبهة مأرب كان ممكن أن تحسم في فترة قصيرة ولكن سوء التدبير من قبل الشرعية وحالة الإنقسام والإهتمام بجبهات أخرى مثل المواجهة مع القوات الجنوبية في #ابين ، تعد عامل تأخير لحسم المعركة.

وأضاف الزعتر إن القيادات الإخوانية والقيادات الشمالية تعيش أجواء الفنادق والمطاعم الفاخرة ، معتبرا أنها تعيش حالة إنهزامية.

واتهم الزعتر الإخوان بعبادة تركيا، وعدم الاهتمام باليمن، منوها إلى أن المعضلة الرئيسية التي يعيشها المشهد اليمني تكمن في وجود عقليات محسوبة على الشرعية اليمنية وضعت هدفها هو مصالحها الخاصة والإستيلاء على ثروات الغاز والنفط.

وحملت مصادر عسكرية يمنية، الأحد، المملكة العربية السعودية مسؤولية تراجع الوضع العسكري للقوات الحكومية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأكدت المصادر لـ"ديبريفر" أن تخاذل السعودية التي تقود تحالف عربي عسكري في اليمن دعماً لحكومة هادي في دعم وتعزيز "القوات الحكومية" في جبهات القتال بمأرب، كان وراء تحقيق جماعة الحوثيين تقدماً لافتاً تمثل بسيطرتها على واحد من أكبر وأهم معسكرات "الشرعية".

وصباح السبت الماضي، قال مصدر عسكري لـ"ديبريفر" إن جماعة الحوثيين سيطرت على معسكر "ماس" وهو أحد أكبر وأهم المعسكرات الحكومية، بعد مواجهات مشتعلة، كلفت الطرفين الكثير من الأفراد بينهم قيادات عسكرية كبيرة، بالإضافة إلى العتاد.

ويقع معسكر "ماس" في منطقة مدغل شمال غربي محافظة مأرب، وكانت جماعة الحوثيين قد شددت حصارها عليه منذ عدة أسابيع ومن عدة جهات ومحاور.

وأفاد المصدر أن جماعة الحوثيين تمكنت من تحقيق تقدماً لافتاً في جبهات مأرب الغنية بالثروات، وأبرز بل وآخر معاقل الحكومة اليمنية ومقر وزارة دفاعها.

واضطرت وحدات من القوات الحكومية بالانسحاب من مواقع هامة كانت تسيطر عليها أبرزها معسكر "ماس"، لكنها، بحسب المصدر، قامت بإفراغ المعسكر من الآليات والمعدات الثقيلة، خوفاً من تزايد الخسائر في صفوفها، خاصة عقب سحب القوات السعودية معداتها الثقيلة من "ماس" إلى معسكر "تداوين" شرقي مأرب.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الإثنين 23 تشرين الثاني , 2020 10:57
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
في خرق متكرر لاتفاق السويد.. الجيش واللجان يكسرون زحفًا لمرتزقة العدوان السعودي بالحديدة
أمن وسلامة السعودية يقابله أمن وسلامة اليمن وشعبه.. وزير الخارجية اليمني: من يدمر مدننا لا يتوقع منا إرسال حمائم السلام.
استهداف عشوائي للمدنيين.. مقتل مواطن يمني بغارة جوية لتحالف العدوان السعودي الإماراتي على مأرب
مجدداً.. قوات الإحتلال التركي تقطع مياه الشرب عن مليوني مواطن في الحسكة.
المجلس الانتقالي الجنوبي: قرارات هادي انقلاب خطير على اتفاق الرياض
عودة الهدوء إلى تونس بعد اشتباكات بين الأمن ومحتجين.
الحكومة لا تمثل الشعب.. احتجاجات بالخرطوم على تطبيع حكومة البرهان مع الكيان الصهيوني وحرق لعلم الاحتلال.
قيادي في "أنصار الله": تصنيفنا كمنظمة إرهابية هو تسديد لفاتورة دفعتها السعودية مقدما
من الحدود مع المغرب.. رئيس أركان الجيش الجزائري يوجه رسالة قوية ويتوعّد هؤلاء
بالتفاصيل.. صحفيان اسرائيليان يكشفان الأسرار الـ 9 لملك المغرب محمد السادس..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي