تغلّب على مسيلمة الكذاب في الدجل والتضليل.. الجبير يتودد إلى بايدن و يكذب: لم تعمل دولتان في محاربة الإرهاب والتطرف أكثر من الولايات المتحدة والسعودية!!
تغلّب على مسيلمة الكذاب في الدجل والتضليل.. الجبير يتودد إلى بايدن و يكذب: لم تعمل دولتان في محاربة الإرهاب والتطرف أكثر من الولايات المتحدة والسعودية!!

تودد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية "عادل الجبير" إلى الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، ممتدحا خبرته السياسية الكبيرة، ومؤكدا على أن المملكة تتطلع إلى التعاون معه.

جاء ذلك في مقابلة أجراها "الجبير" مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، وأكد خلالها أن بلاده "تتعامل مع رئيس الولايات المتحدة كصديق، سواء كان جمهوريا أو ديمقراطيا".

وتوقع الوزير السعودي عدم حدوث تغير كبير في السياسة الخارجية الأمريكية، لافتا إلى أن هناك مصالح مشتركة بين البلدين.

وأضاف في تصريح حظي بالكثير من السخرية بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي نظراً لتفوقه بالكذب والتضليل كون المملكة وأمريكا اكبر راعيتين للإرهاب في العالم قائلاً:  "لم تعمل دولتان في محاربة الإرهاب والتطرف أكثر من الولايات المتحدة والسعودية".

وأعرب عن تطلع السعودية للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة "بايدن".

وأضاف "الجبير" أن "بايدن لديه خبرة سياسية كبيرة؛ حيث كان في مجلس الشيوخ طوال 35 عاما ثم نائبا للرئيس السابق (باراك أوباما)".

وأكد أن "ما يقوله المرشحون أثناء حملاتهم الانتخابية لا ينعكس على ما يفعلونه حين يصبحون في المنصب".

وأشار "الجبير" إلى أن "السعودية تتعامل مع الرؤساء بمجرد وصولهم للمنصب وليس قبله".

وقال: "بين السعودية والولايات المتحدة مصالح ضخمة في ملفات كثيرة بالمنطقة والعالم، خصوصا فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي واستقرار سوق النفط وأمن الطاقة ومحاربة التطرف والإرهاب"، مضيفا أن "السعودية هي المفتاح فيما يتعلق بالعالم الإسلامي".

يشار إلى أن تهنئة السعودية لـ"بايدن" جاءت متأخرة عن نظيراتها من دول العالم عامة والخليج خاصة، في الوقت الذي كان أبرز الكتاب السعوديين يظهرون دعما كبيرا للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في الانتخابات.

وسبق أن أعرب رئيس المخابرات السعودية الأسبق الأمير "تركي الفيصل" عن قلق يساوره من فوز "بايدن" في الانتخابات؛ بسبب تعهده بالعودة للاتفاق النووي مع إيران.

ووفق مجلة "فورين بوليسي"، فإن على ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، القلَق من "بايدن"؛ كون أن السعودية وضعت كل "بيضها" في سلة "ترامب" وراهنت عليه، وستجني عواقب هذا الرهان.

وسبق أن وصف "بايدن" السعودية بـ"الدولة المنبوذة"، ووعد بمعاملتها بهذه الطريقة، كما دعم نتائج تحقيق المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" التي قالت إن جريمة قتل وتقطيع الصحفي "جمال خاشقجي" في القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018 لم تكن لتتم دون موافقة ولي العهد عليها.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

السبت 21 تشرين الثاني , 2020 02:56
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد أكثر من سنتين ونصف اعتقال وبعد 20 شهر تأجيل للمحاكمة.. غدا الأربعاء جلسة محاكمة مفاجئة للجين الهذلول.
الرقابة تطلق العنان: كشف المزيد عن زيارة نتنياهو للسعودية واجتماعه بـ "ابن سلمان"
صحيفة اسرائيلية: لقاء نتنياهو وابن سلمان ناقش نفوذ تركيا بالقدس
هذا ليس اللقاء الأول.. صحيفة تفجر مفاجأة حول لقاء نتنياهو ابن سلمان وهؤلاء من سربوا التفاصيل
بعد صمت طويل.. السعودية تقر بالهجوم اليمني على محطة أرامكو في جدة و جازان.
مشروع ألياف ضوئية لجوجل يربط السعودية بكيان الإحتلال مباشرة
الصحة السعودية: لقاحات كورونا ستكون مجانية للجميع بالمملكة
الخارجية السعودية تنفي اجتماع ولي العهد السعودي مع مسؤولين إسرائيليين
“مجتهد” يكشف تفاصيل جديدة عن "لقاء الحرب" الذي جمع ابن سلمان بـ نتنياهو وهذا موعد انبطاح المملكة.
رغم اعتماد تنظيم داعش الإرهابي على مناهج المملكة.. وزير التعليم السعودي: راجعنا المناهج التعليمية لضمان خلوها من التطرف!!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي