الرهانات الخاطئة على بايدن.. الديمقراطيون وراء مؤامرة الربيع العربي.
الرهانات الخاطئة على بايدن.. الديمقراطيون وراء مؤامرة الربيع العربي.

 كل التقارير التي تتحدث عن النهج الذي سيتخذه الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن خلال ولايته في البيت الابيض، هو امتداد لنهج الرئيس باراك اوباما، وخاصة فيما يتعلق بملفات الشرق الأوسط.

هذه التقارير تفيد بأن جو بايدن سيتعامل مع الاخوان المسلمين بشكل مباشر، من منطلق دعمه للاسلام السياسي، وبالتالي، قد يكون هناك تغير في العلاقة الامريكية مع مصر والاردن، وهذا يشمل التعاطي مع حركة حماس، والادارة المرتقبة للبيت الأبيض، ستضع العراقيل في طريق تحقيق مصالحة في الساحة الفلسطينية وتعمل على تخفيف حدة الحصار المفروض من جهات عدة على قطاع غزة.

وبالنسبة للنظام السعودي الوهابي، فان ادارة بايدن ستطالب الرياض بخطوات عاجلة على صعيد تعاطي النظام مع الشعب السعودي وحقوق الانسان، ولا يستبعد أن تقوم هذه الادارة بابتزاز ابن سلمان، خاصة وأن هناك قضايا مرفوعة ضد ولي العهد السعودي في المحاكم الامريكية، وحكم الادانة فيها وارد، وكذلك الامر بالنسبة للامارات ومصر، لذلك، هذه الانظمة استبقت تسلم بايدن السلطة بالافراج عن سجناء رأي لديها كبادرة منها اتجاه الساكن الجديد في البيت الأبيض.

أما الأخطر في نهج ادارة بايدن المرتقبة، فهو الموقف من العصابات الارهابية والحرب العدوانية على الشعب اليمني، فالادارة الديمقراطية في واشنطن هي التي وقفت وراء المؤامرة المسماة بالربيع العربي التي مولتها الدول الخليجية، ونجحت في تدمير ساحة عربية، لذلك، الرهان في بعض العواصم على ادارة ترامب، لن تحقق انجازات لها، ما دام عنوان التعاطي الامريكي مع ملفات المنطقة هو حسب نهج أوباما، والتركيز على المزيد من الدعم لاسرائيل في الميادين والمحافل المختلفة.

صحافة عربية

المصدر: المنار المقدسية

الأحد 15 تشرين الثاني , 2020 10:12
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
محمد بن سلمان “ضجر”من ” إهانات” ترامب.. مستعد لتقديم تنازلات في ملفي خاشقجي واليمن مقابل ضمانات ضد أنصار الله والتوقف عن إتهامه.
بصاروخ معد لاستهداف إيلات.. الرياض تفتتح قمة العشرين وصنعاء تختتمها بطريقتها الخاصة.
الرهانات الخاطئة على بايدن.. الديمقراطيون وراء مؤامرة الربيع العربي.
أنباء عن مساع لترتيب زيارة نتنياهو للسعودية: استعراض لأهم محطات العلاقات السرية الثنائية والتصريحات الهامة من مسؤولي المملكة وإسرائيل.. ولماذا يُعتبر ابن سلمان مهندس التغيير؟
لو لم يفعل ذالك لما كان يهودياً.. ترامب يعض أصابع الندم لخيانة نتنياهو وعدم مساندته علانية في الانتخابات الأمريكية
هكذا زعزعت حركتا حماس والجهاد وحزب الله العقيدة القتالية للجيش الإسرائيلي
استِئنافٌ مُفاجئٌ لرَحلات الطيران السوري إلى قطر والإمارات في تزامنٍ مع إرسال مبعوثين أمريكيّين سرّيين إلى دِمشق.. وقبلهما رسالة خطيّة سريّة من ترامب للأسد.. ماذا يجري بالضّبط على الجبهةِ السوريّة؟
هيلاري كلينتون ودورها الغامض في "الربيع العربي".. القصة الحقيقية
ضمن خطة امريكية اسرائيلية سعودية إماراتية لإشعال الحرب الأهلية في لبنان.. جعجع يهدد بالذهاب إلى المواجهة ضد “حزب الله”.. ماذا يعني هذا التهديد؟
بكل هدوء.. عبدالباري عطوان "يقصف جبهة" الأمير بندر بن سلطان وهذا ما قاله.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي