ثقوب في جدار حكايات التاريخ.. خيول بايدن تحمحم في واشنطن..
ثقوب في جدار حكايات التاريخ.. خيول بايدن تحمحم في واشنطن..

لم يخطئ ماركس عندما قال ان للتاريخ حركة علمية تجعل التنبؤ بمسيرته مثل كشف مجاهيل معادلة رياضية .. فدراسة التاريخ تمكن من توقع مكان خطواته واتجاه رحلته .. ولكن اكتشاف ماركس تم استخدامه لشيء آخر ليس لمجرد دراسة التاريخ والتنبؤ بالاحداث .. بل وصلنا الى زمن صناعة التاريخ في اميريكا .. فكل شيء في هذا الزمان صار مصنوعا أو مسبق الصنع .. فالأيام والشهور تجبل في خلاطات ويصنع منها جدار الزمن الأمريكي الذي يحيط بنا ويسجننا فيه في سجون الفيسبوك والانترنت والانستغرام .. وتصهر الثواني والدقائق والساعات لتصنع منها منصات الاحداث .. ولذلك فان حركة التاريخ محكومة على مايبدو بمن يمسك بلجام الحصان الذي يرحل عليه الزمن .. وهذا ماتحاوله جاهدة الولايات المتحدة الامريكية التي تعاند حركة التاريخ الطبيعية وتريد ان نؤمن بنهاية التاريخ لأنها تمكنت من أسرار صناعة التاريخ وحللت مادته الوراثية .. فاذا كانت اميريكا تصنع الطائرات والقنابل والتكنولوجيا واستنساخ الخلايا والبشر فلماذا لاتصنع التاريخ أيضا .. فكل شيء يمكن صناعته كما تعتقد اذا عرفت تركيبه الوراثي وشيفرته ومعادلاته؟؟

ولذلك دعونا نسترق النظر من خلف ثقوب في الاحداث التي تحولت قصصها وسردياتها الى جدران كتيمة لاتسمح لنا برؤية ماوراءها من أسرار ماكينة تزوير التاريخ التي تطبع مسار خط التاريخ واستراحاته كما تطبع لنا الدولارات على ورق من غير رصيد ذهبي .. اي ان التاريخ الذي تصنعه اميريكا وهم مثل دولاراتها لارصيد له ..

وعد بلفور وهزيمة ألمانيا

عندما نرى الجدران الصلبة للتاريخ يجب ان نبحث عن سقوق او ثقوب نرى من خلالها المخبوء والمخفي .. فمثلا من بين ثقوب التاريخ كنا نرى جدارا اسمه وعد بلفور وفي الوعد ثقوب صغيرة نظرنا منها وعرفنا ان تاريخ الوعد لم يكن مصادفة ولحظة صفاء قررتها حكومة صاحب الجلالة .. بل اقترن ذلك الوعد في ذلك التاريخ باضراب عمال الذخيرة الالمان وتوقف المصانع وتوقف تمويل الجيش الألماني وبعد ان كان الالمان في طريق الانتصار في الحرب انقلب كل شيء عام 1917 .. تاريخ وعد بلفور .. وتاريخ تقديم السلاح الكيماوي الأول في التاريخ للجيش البريطاني من قبل العالم الكيميائي اليهودي حاييم وايزمن الذي صار من مؤسسي اسرائيل لاحقا ..فماهذه الصدفة بين وعد بلفور وهزيمة ألمانيا في نفس التاريخ؟؟

تركيا

ومن بين الثقوب الكبيرة التي نسترق النظر من خلالها الى أسرار تاريخ تركيا يأخذنا أحد الثقوب لنطل على لحظة فاصلة مخاتلة عندما فجأة سمح الجيش التركي للاسلاميين في تركيا بالوصول الى السلطة قبل وصول الربيع العربي الاسلامي.. فماهذه الصدفة لو لم يكن هذا منسقا ومرتبا بعناية؟؟ نعم ماهي هذه الصدفة بين وصول الاسلاميين واردوغان الى السلطة ووصول الموجة الاسلامية التي تقودها تركيا الناتوية الى الشرق الاوسط؟؟

كنيدي و نيكسون

كل قصص التاريخ ملأى بالثقوب وماعلينا الا أن ننظر بجرأة وبعين ناقدة فاحصة من خلال تلك الثقوب .. وسنعرف كيف سبق اغتيال كينيدي تصريحاته القوية عن القوى العميقة ورؤوس الاموال التي تحكم اميريكا وتتحكم بقرارها والتي يجب لجمها .. وسنعرف من بين الثقوب كيف ان فضيحة ووترغيت بدأت في دمشق عندما كان هنري كيسنجر يجلس مع رئيسه نيكسون ويستمع اليه وهو يتحدث مع الرئيس الراحل حافظ الاسد عن طرق انهاء الصراع في الشرق الاوسط بطريقة عادلة .. وكيف انه كان هو الذي يفرض اطار النقاش على رئيسه .. وماان عاد نيكسون الا ووجد ووتر غيت في انتظاره .. فما هذه الصدفة بين حديث نيكسون في دمشق وبين ووترغيت التي كانت بانتظاره فور وصوله بأيام ؟؟ ..

بايدن و كورونا.. الصين والديمقراطيين

اليوم بدأت بعض الثقوب تظهر في رواية الاحداث فاذا مانظرنا من خلال بعض الثقوب التي ظهرت في جدار الرواية الامريكية عن كورونا وهزيمة ترامب فربما تمكنا من معرفة خط سير الرحلة الأمريكية القادمة في زمن بايدن .. ففجأة ومن خلال اعلان مفاجئ عن ان لقاح كورونا قد تم تطويره بنجاح في مختبرات “بفايزرز” وقعت على سؤال تعثرت به عيني وكان يسير على غير هدى .. السؤال قال: ماهي هذه المصادفة في ظهور العلاج او اللقاح فورا بعد انتهاء الانتخابات الامريكية وضمان رحيل ترامب؟؟ ولماذا صار العالم يتحدث عن ان عودة الحياة الى طبيعتها ستكون مع الربيع القادم عام 2021 أي مع بداية تسلم بايدن مقاليد الحكم .. وهو اليوم يقول ان فريقه وضع خطة متقنة للتخلص من الفيروس ودحره .. وسيظهر كأن بايدن هو الذي هزم كورونا وسيتسلم الرئاسة من غير كورونا او بكورونا ميت ويعود النشاط الاقتصادي الى حاله كما كان ..

السؤال الذي تعثرت به تعثر هو نفسه بسؤال آخر هو ان كانت الصين متورطة مع الديمقراطيين في افتعال ازمة كورونا واطلاق الرواية في ووهان الصينية لأنها أجرت صفقة مع الديمقراطيين الذين توجهوا سرا اليها كما فعلوا في حرب فييتنام وعرضوا صفقة على الفييتناميين يحثونهم فيها على رفض التسوية مع الادارة الجمهورية كي تسقط في الانتخابات فيقدم الديمقراطيون للفييتناميين عرضا أفضل بكثير لانهاء الحرب ..

هذا الترابط بين اطلاق حكاية الفيروس من الصين وبين انهاء حكم ترامب واسقاطه وارد لأن من مصلحة الطرفين التخلص من مشروع ترامب القادم نحو الصين ..؟ فالصين قلقة من نزعة ترامب ضدها وحربه التجارية ولذلك فانها ربما قبلت العرض الديمقراطي؟ فلماذا غاب الفيروس عن الصين وبقي في اميريكا يأكل من اقتصاد ترامب والغرب حتى تم اسقاط ترامب ثم ظهر اللقاح بعد يومين من الانتخابات؟؟وهل هذا هو سبب النقمة على انتوني فاوتشي بين ادارة ترامب الى درجة ان هناك من طلب قطع رأسه؟؟

المجمع الصناعي العسكري وصناعة الحروب

اليوم اذا اردنا ان نرى كيف ستسير خيول راعي البقر الجديد بايدن فان دراسة التاريخ تقول ان من يصنع التاريخ القادم ويرغمه على التحرك في الاتجاه الذي يريده سيكون مجمع الصناعات العسكرية الامريكية الذي يمثله بايدن وهيلاري كلينتون ونخبة الحروب .. وخطورة هذا المجمع هو ان لديه اقتصادا امريكيا يريد النهوض بسرعة بعد كورونا والضربة القوية التي تلقاها .. والطريقة الوحيدة لانهاض الاقتصاد هو في بيع السلاح واعادة انتاج الحروب .. وهو لذلك تخلص من ترامب الذي يريد ادارة اقتصاد ينافس الصين في كل شيء فيما المجمع الصناعي الحربي لايعنيه الا ان يقيم اقتصاد الحرب وتجارة السلاح الضخمة .. والحروب المتتالية ..

ساحات الحروب التي ستدار في زمن بايدن واسعة كي تشبع نهم مجمع الصناعات العسكرية ولكن لايظن ان الساحات القديمة ذاتها ستكون جذابة .. فساحة حرب مثل سورية لم يعد بالامكان العودة اليها مع وجود روسيا وسحق الجماعات المتأسلمة التي تلقت ضربة عنيفة جدا في تلك الحرب .. وهي لن تفي بحاجة المجمع الصناعي العسكري النهم للحروب الواسعة .. ولكن هل تكون ايران ساحتها ام تركيا ام محيط روسيا؟؟ فلكل ساحة جاذبيتها ..

ويبدو أيضا ان الهدنة المؤقتة مع الامريكيين انتهت في الشرق السوري باعلان سقوط اربع قتلى امريكيين في الشرق السوري .. وفيما ينتظر بايدن يوم التتويج ستكون حركة اقتلاع الجيش الاميريكي وحلفائه في الشرق السوري قد انتظمت وتم الاعلان عن ذلك في اول عملية مقاومة قتلت اربعة جنود امريكيين في الجزيرة .. توقيت دقيق جدا ومحسوب وليس بالصدفة بعد اعلان وصول بايدن الذي وصلته الرسالة الدامية من الشرق السوري .. من ان الخروج الآمن من سورية أفضل من العناد .. وان هذه الساحة لم تعد ساحة للجيش الامريكي وللمغامرات الامريكية وان عليه ان يستعجل التخلص من عبء التواجد في الشرق السوري كي يلتفت الى حروبه المرسومة له وفق اجندة المجمع الصناعي العسكري في بقية العالم ..

لاشيء حدث صدفة في هذه الايام .. ولاأظن ان الحديث الرئاسي بين قصر الشعب والكرملين كان أيضا صدفة في هذا التوقيت الذي يعلن وصول بايدن الى البيت الابيض .. وهو حديث لاأظنه بعيدا عن الامساك بقرون الثور الامريكي قبل ان ينفلت ويصبح ضبطه صعبا .. وربما تصفية أخر مخازنه الارهابية في ادلب قبل ان يعيد اردوغان افتتاحه وتأجير بضاعته لبايدن مقابل التخفيف عنه .. انني اسمع صهيل خيولنا في الجزيرة وادلب .. ولكن لن يرى ماذا سيحدث الا من يثقب جدار الزمن بشعاع عينيه .. ومن يثقب جدار الحكايات الامريكية بأسئلته الفولاذية .. ويخرق جدار الزمن بصهيل جياده ..

نارام سرجون

أقلام حرة

المصدر: نارام سرجون

الثلاثاء 10 تشرين الثاني , 2020 01:45
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي