تفاصيل خطة سعودية لإحباط حملة المقاطعة الإسلامية ضد فرنسا.. هذه خطواتها.
تفاصيل خطة سعودية لإحباط حملة المقاطعة الإسلامية ضد فرنسا.. هذه خطواتها.

في خطوة صادمة للعالم الإسلامي، تراجعت المملكة عن زعامتها للمسلمين في العالم، وتخلت عن قضاياهم كما تخلت عن قضايا نصرة الإسلام ونبي الرحمة عليه الصلاة والسلام وأخر ذلك وضع خطة لإحباط حملة المقاطعة الإسلامية ضد فرنسا.

وبينما تتصاعد المظاهرات في جميع الدول العربية والإسلامية التي تشهد أيضا حملة واسعة لمقاطعة البضائع الفرنسية، أعد النظام السعودي خطة موازنة لإحباط الهجوم الإسلامي ضد الدولة التي أساءت للإسلام.

وتبنت عشرات الدول العربية والإسلامية حملة المقاطعة ضد المنتجات الفرنسية، كما استدعت تلك الدول السفراء الفرنسيين احتجاجا على الإساءة الفرنسية الرسمية ضد الرسول الكريم.

وكشف مصدر سعودي النقاب عن إعداد النظام السعودي لخطة موازية لإفشال الحملة العربية والإسلامية ضد فرنسا تحت ذرائع أن الذي يقود الحملة هي تركيا وهذا ادعاء كاذب حيث ان الحملة شعبية وحتى المقاطعة في تركيا شعبية رغم أن اردوغان ينادي بها إلا انه لم يتخذ خطوات حقيقية لتفعيل المقاطعة ضد فرنسيا فتركيا وحدها يعمل بها اكثر من 1500 شركة فرنسية وبها مصنع لسيارات RENAULT الفرنسية ولم يقترب منه احد.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته  بحسب ”ويكليكس السعودية” إن الخطة السعودية أعدت بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان، وتقوم على عدة مراحل.

وأفاد بأن مراحل الخطة بدأت باستقبال أمراء آل سعود، الأيام الماضية، للسفير الفرنسي في الرياض، والإيعاز بأوامر: لا مظاهرات ولا مقاطعة داخل المملكة.

لكن صورة استقبال السعودية دبلوماسيا فرنسيا في المملكة، أثارت غضبا إسلاميا واسعا من سلطات آل سعود التي هاجمت حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية.

واستقبل كل من أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، ومحافظ جدة، الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، السفير الفرنسي بالسعودية “لودفيك بوي”، في لقاءات أثارت غضبا عبر مواقع التواصل، لتزامنها مع الغضب الشعبي الذي يعم العالم الإسلامي من فرنسا.

ويصر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الإساءة إلى الإسلام والنبي محمد ما يعد تعديا فرنسيا صريحا على الدين الإسلامي.

وأشار إلى أن السعودية أصدرت بيانا – على استحياء – ضد التطرف وليس ضد الإساءة الفرنسية للدين الإسلامي، لافتا إلى أن الخطة تشمل الهجوم الإعلامي ضد تركيا وبعض الدول الشريكة في الحملة.

واستنكرت السعودية الرسوم المسيئة للنبي محمد لكنها أحجمت عن تكرار دعوات أطلقتها دول إسلامية أخرى لاتخاذ إجراءات ضد نشر الرسوم في فرنسا.

ولم يتضمن البيان إشارة إلى دعوات في بعض الدول الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الفرنسية بسبب الرسوم التي تنشر في فرنسا.

ولفت المصدر إلى أن النظام السعودي أوعز لأجهزته الأمنية بمراقبة المحلات التجارية خشية الإقدام على حملة مقاطعة البضائع الفرنسية.

لكن “ويكليكس السعودية” علم باعتقال تلك الأجهزة لبعض التجار الذين غضبوا للرسول الكريم، وشرعوا بحملة المقاطعة ضد البضائع الفرنسية.

وأكد المصدر أن الإعلام السعودي سيشارك في الحملة المضادة، بقوة، وهو ما تسببت به القناة الاخبارية السعودية الرسمية من موجة غضب واسعة، بعدما أشادت بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي اساءت للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعا مقدم برنامج “بدقة” على قناة الإخبارية السعودية الرسمية، فرنسا، إلى مراجعة مواقفها تجاه ما أسمته حركات “الإسلام السياسي”، في العالم العربي، بعد إطلاقها حملة ضدها في فرنسا.

وقال مقدم البرنامج: “إذا كان مقتل مدرس دفع الرئيس الفرنسي للقول إن مصدر الشر الإسلام السياسي، فمتى تبدأ فرنسا أهم خطوة لتجفيف منابع الشر الإخوان والأحزاب الإرهابية؟”، حسب قوله.

ودينيا، رجح المصدر السعودي أن يتوجه وفد من كبار علماء السعودية ومجلس الشوري السعودية، الأيام القادمة إلى العاصمة الفرنسية؛ تحت حجة مواجهة “العداء التركي”.

وهناك حملة سعودية غير رسمية لمقاطعة المنتجات التركية في المملكة والإمارات، كخطوة انتقامية من تركيا التي تلاحق قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل داخل سفارة بلاده في 2 أكتوبر 2018.

أخبار المملكة

المصدر: ويكيليكس السعودية

الخميس 29 تشرين الأول , 2020 12:18
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد صمت طويل.. السعودية تقر بالهجوم اليمني على محطة أرامكو في جدة و جازان.
مشروع ألياف ضوئية لجوجل يربط السعودية بكيان الإحتلال مباشرة
الصحة السعودية: لقاحات كورونا ستكون مجانية للجميع بالمملكة
الخارجية السعودية تنفي اجتماع ولي العهد السعودي مع مسؤولين إسرائيليين
“مجتهد” يكشف تفاصيل جديدة عن "لقاء الحرب" الذي جمع ابن سلمان بـ نتنياهو وهذا موعد انبطاح المملكة.
رغم اعتماد تنظيم داعش الإرهابي على مناهج المملكة.. وزير التعليم السعودي: راجعنا المناهج التعليمية لضمان خلوها من التطرف!!
شقيقة لجين الهذلول تسخر من اتهامات الجبير لأختها المعتقلة.. هذا ما قاله الوزير المدّعي.
خائن أيّد عدوان التحالف على بلاده.. مصادر متعددة تؤكد وصول الزنداني لتركيا هارباً من السعودية
محمد العيسى مستشار ابن سلمان الديني ينتفض للدفاع عن فرنسا ويدعو المسلمين لاحترام أنفسهم أو مغادرة البلاد!
صنعاء تعلن قصف منشأة توزيع نفطية في جدة السعودية بصاروخ مجنح
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي