قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف

“لا أتخوف من كورونا، كورونا ليس خطيرا، القرآن أخطر من ذلك بكثير”..

كلمات جديدة قالها – على الملأ- ودون مواربة نوربرت هوفر زعيم حزب الحرية اليميني في النمسا ضمن حملة انتخابية، مما دفع شابا مصريا اسمه ياسر جويد إلى الرد عليه بقسوة في فيديو دفاعا عن الرسول، فما كان من رئيس الحزب النمساوي إلا أن رفع قضية ضد الشاب، مستعينا بأكبر المحامين في النمسا، بينما يقف الشاب المصري وحيدا، وتتم الآن محاكمته وصدر حكم بإدانته في هذه الأيام تزامنا مع أحداث فرنسا.

الشاب المصري قال في فيديو متداول إن أحد محاميي هوفر جاءه وعرض عليه الصلح مقابل أن يتأسف، لكن الشاب المصري رفض، مطالبا رئيس الحزب بأن يتأسف عما قاله في حق القرآن أولا. 

وفي سياق ما تشهده فرنسا، تداول النشطاء حديثا للفيلسوف الفرنسي ميشال اونفراي، قال فيه ما نصه: “أعتقد أن المسلمين يعطوننا درسا في وهم محقون في هذا الاتجاه، درس في التصدي للمادية ،لأنه أيا كان رأينا فهم أشخاص لديهم مثل أعلى ،هم أشخاص يعتقدون أن الأفق يمكن تجاوزه، لا أتحدث عن الأجيال الجديدة التي هي خليط من كل شيء تقريبا ،أقول الأفق الذي يمكن تجاوزه ليس في الهاتف المحمول، والسيارات رباعية الدفع، وهذا النوع من الأشياء، لكنهم أشخاص لديهم روحانية، ولديهم أخلاقيات، ولديهم التزام أخلاقي، لديهم قيم يعتقدون أنه علينا أن نخجل نحن من إرسال كبار السن لدينا إلى دور المسنين، التي يعتقدون أن العلاقات الجنسية مع أي كان وبأي طريقة ليست بالضرورة شيئا مشرفا بالنسبة للنساء، أعتقد أن الأمر لا يتعلق بالثلاجة، الأمر يتعلق بالكرامة، لأن هؤلاء الناس لديهم أخلاقيات الشرف، ونحن فقدنا معنى الشرف وليس لدينا أي معنى للشرف”. 

في ذات السياق قال البعض إن المسلمين في عالم اليوم انسحبوا من قضايا العالم الرئيسية وأولها قضية العلم، مؤكدين أن أهل الإسلام بحاجة إلى الاهتمام بالقضايا الكبرى والفرائض العظمى التي تخلوا عنها.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 27 تشرين الأول , 2020 10:05
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي