مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان
مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان

شن مستشار ابن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، هجوما عنيفا على الداعين لحملة مقاطعة المنتجان الفرنسية في الكويت نصرة للرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ بعد إساءة ماكرون له.

وأثار نجاح حملة المقاطعة في الكويت بشكل كبير جنون “عبدالله” الذي خرج يهاجم ذلك ويعتبر الدفاع عن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ تهمة وألصقها بالإخوان وكأنهم من يمثلون الدين الإسلامي.

وكتب في تغريدته ما نصه:”جمعيات الإخوان في الكويت صارت بمثابة أخطبوط يتحكم في المزاج الشعبي، وتقف وراء قرار اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مقاطعة المنتجات الفرنسية.”

وتابع رابطا الأمر بتركيا وأردوغان و:أن تركيا تمثل كل المسلمين:”كما تقف وراء الحملة الإعلامية التي تضخم دور أردوغان وفي الوقت نفسه تغمز لاستهداف بقية دول المنطقة وتتهمها بالتقصير في الدفاع عن الدين”

تغريدة مستشار ابن زايد أثارت جدلا اسعا وتسببت في هجوم عنيف عليه، وأحرجه الناشط العماني البارز سيف النوفلي بقوله:”أستاذ عبدالخالق، مقاطعة المنتجات الفرنسية بعد الإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم مطلب كل مسلم غيور على نبيه”

وتابع:”وإذا كان الإخوان لهم يد في في هذه الحملة فلهم منا الشكر الجزيل. السؤال؛ لماذا أنتم ضد المقاطعة هل هذه نكاية في الإخوان المسلمين ام هي طاعة لولي أمر المتاسلمين!؟”

وكتب دويع العجمي ما نصه: اتحادات الجمعيات التعاونية بقيادة شباب من انتماءات ثقافية مختلفة وليس حزب واحد. ثم أن #مقاطعة_البضائع_الفرنسية هي وقفة شعبية من أطياف المجتمع. جدتي امرأة أمية لاتقرأ ولاتكتب ولاتعرف سوى سجادتها ومع ذلك حرصت على مقاطعة كل منتج فرنسي نصرةً للنبي كفانا تسطيح للمتلقي بهكذا تعميم.

وقال حساب بو فهد: لك الحق - كل الحق - في الإعتراض على المقاطعة بأدلّة موضوعية أو حتى برأي شخصي، لكن هناك أمران: الأول: إستماتتك في الهجوم و كأنك تاجر فرنسي سيخسر مليارات من وراء المقاطعة. الثاني: هجومك على الجميع بسبب تلك المقاطعة، فلم تعد تميّز من أمامك، فأصبحت ترمي تهمك على الجميع.

بينما كتب عبدالعزيز الفليكاوي:”نصرة النبي شرف لكل مسلم اخوان وغيرهم. وتضخيم الواقع وتضليل الحقائق أصبحت سمة من سماتكم للأسف.”

وأوضح مكذبا عبدالخالق عبدالله:”اتحادات الجمعيات التعاونية متنوع الانتماءات ولا تسيطر عليه أي فئة، و #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية موقف شعبي بإمتياز لا تقوده أي فئة”

وأضاف: 5-كل شي بالكويت بالانتخاب من النوادي الرياضية إلى الجمعيات التعاونية والنقابات عرفت كيف يا دكتور, لافتاً غلى ان مصدر مسؤول في خارجية المملكة ندد بالإساءة للنبي ﷺ في وقت تمسح التغريدة. وختم: كفاكم خلط وافلام واوهام .

وأراد د. مصري أن يؤكد ادعاءات المستشار عبدالخالق موافقاً على كلامه وإذ به يؤكد العكس فمنافق كأردوغان لا يمكن ان يكون نصيراً للإسلام: "يتناسون-أي الإخوان- أنه أردوغان أقر كثير من المخالفات للدين لينضم للاتحاد الاوروبي مثل الغاء عقوبة الاعدام و السماح بزواج المثليين و مساواة الرجل بالمرأة في الميراث وغيره وغيره وبالرغم من كل ذلك لفظه الاتحادر الاوروبي ليستدير للعالم العربي ليتاجر بالدين",,

رجل بهذا الكم من المخالفات الدينية والإنبطاح للاتحاد الأوروبي وفوق كل ذلك عضو بالناتو المحارب للمسلمين لا يمكن ان ينصر النبي ولو قالها ألف مرة فالأفعال تنافي الأقوال.

والأسبوع الماضي، أدلى “ماكرون”، بتصرحات مسيئة، بعد قطع رأس مدرس للغة الفرنسية بالقرب من باريس لعرضه رسوماً كاريكاتورية للنبي “محمد صلى الله عليه وسلم” أمام تلامذته في درس عن حرية التعبير.

وآنذاك، قال “ماكرون”: “لن تتخلى عن رسومنا الكاريكاتورية”، وتم عرض الرسوم يوم الجمعة على مبان حكومية في فرنسا، ما أثار ضجة في العالم العربي.

وبموازاة ذلك انتشرت دعوات لمقاطعة البضائع الفرنسية بشكل كبير للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي مصر تم تداول قائمة بالعلامات التجارية الفرنسية لمقاطعتها، وفي الكويت أعلنت 50 جمعية تعاونية أنها أزالت جميع المنتجات الفرنسية من فروعها في الدولة الخليجية، وفي قطر أزالت المتاجر المنتجات الفرنسية من أرففها.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي نشر الرسوم الكاريكاتورية ووصفتها بأنها “تضر بالعلاقات الإسلامية الفرنسية”.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الثلاثاء 27 تشرين الأول , 2020 09:27
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
توقعات بوصول حجم التبادل التجاريّ لملياري دولار.. وزير الماليّة الإسرائيلي السابِق يتقاعد ويُقيم في الإمارات أكبر صندوق استثمار مع كبار أعضاء العائلة المالكة
هكذا جرى استحمار الشعب السعودي بنجاح.. عميد قطري متقاعد يعلق على لقاء نتنياهو بـ ابن سلمان.
لم تأت لهذه المهمة.. كاتب عُماني يشكك في قدرة ” B52″ على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!
"أختي الصغيرة من إسرائيل".. “شاهد” إماراتي يخلع سرواله ويستقبل الفتيات الإسرائيليات في منزله بدبي!
سياسي كويتي يحذر “خيالة العشائر” في الخليج إذا وجهت ضربة عسكرية ضد إيران.. هذا ما سيجري لكم!
فضيحة في متاجر الكويت.. “أجبان لبنانية” مدعومة لصالح الفقراء تباع في الأسواق الكويتية!
إيران: دخلنا مرحلة جديدة من تخصيب اليورانيوم
بعد 6 سنوات من العدوان على اليمن.. الإمارات تعترف بتفوّق قوات صنعاء
حريق أم إتلاف متعمد؟.. ضياع ملفات حكومية “حساسة” في الكويت يثير الجدل وهذا ما حدث
مسؤول إماراتي “وقع في زلة لسان” وكشف كيف استعانت الإمارات بإسرائيل للتجسس على قطر والسعودية!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي