يد “ابن سلمان” في تغيير الوجه الديني للسعودية.. لهذا السبب عُيّن محمد العيسى عضواً في هيئة كبار العلماء
يد “ابن سلمان” في تغيير الوجه الديني للسعودية.. لهذا السبب عُيّن محمد العيسى عضواً في هيئة كبار العلماء

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء الأحد أوامر ملكية تضمّنت إعادة تكوين “هيئة كبار العلماء” برئاسة عبدالعزيز آل الشيخ، وكذلك إعادة تكوين “مجلس الشورى” برئاسة عبدالله بن محمد آل الشيخ.

وقضت الأوامر الملكية بتعيين محمد العيسى عضواً في هيئة كبار العلماء .

ويعتبر محمد العيسى يد ولي عهد السعودي محمد بن سلمان في تغيير الوجه الديني للسعودية، كما أنه يمثل رأس الحربة في مشروع التطبيع لـ”ابن سلمان”.

وفي هذا السياق، أعاد حساب “العهد الجديد” السعودي المعارض، تغريدة كان نشرها بتاريخ 16 أبريل 2017، نقل فيها عن مصادر تأكيدها أنّه يتم التهيئة والتحضير لتنصيب محمد العيسى (وزير العدل السابق وعرّاب القضاء) مفتياً عاماً للمملكة خلفا لعبدالعزيز آل الشيخ.

وفور صدور الأمر الملكي بتعيين محمد العيسى عضواً في هيئة كبار العلماء، سارع مغرّدون ونشطاء إلى نشر مقاطع ومعلومات تفضح حقيقته، وتكشف أنّه مجرّد دمية لدى ولي العهد السعودي يستخدمه في تنفيذ توجهاته.

وأعاد الكاتب تركي الشلهوب نشر تغريدة للناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الذى امتدح العيسى.

وكذلك من بين الأعضاء الجدد، سعود المعجب، الذى تدرج في سلك القضاء حتى عين رئيسا لمحكمة الأحوال الشخصية في الرياض ثم عضوا في المجلس الأعلى للقضاء بمرتبة رئيس محكمة استئناف.

وأخيرا في يونيو/حزيران عام 2017 عين المعجب كأول نائب عام في السعودية.

وعقب تعيينه في هذا المنصب شهدت السعودية عددا من الأحداث الكبيرة منها تولي محمد بن سلمان ولاية العهد بدلا من ابن عمه محمد بن نايف، وحصار قطر.

كما تم احتجاز العشرات من الأمراء ورجال الأعمال بفندق فاخر (الريتز كارلتون) في الرياض في إطار حملة “محاربة الفساد” لكن دون توجيه اتهام رسمي لأحد من المعتقلين.

وعلى صعيد آخر، طالب المعجب في سبتمبر/أيلول 2018 بإعدام الداعية السعودي المعروف سلمان العودة متهما إياه بالإرهاب والتطرف.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2018 قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وعقب ذلك قام بزيارة تركيا حيث واصل تحقيقاته في هذه القضية والتقى نظيره التركي وزار القنصلية، وقد أصدر نظيره التركي بيانا قال فيه إن الزيارة التي استغرقت 3 أيام لم تسفر عن نتائج ملموسة.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأحد 18 تشرين الأول , 2020 11:28
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تبدأ سحب جوازات قبائل خراخير المهرية تمهيدا لترحيلهم إلى داخل اليمن
بعدما اقصاها الملك سلمان من مجلس الشورى.. حملة سعودية شعواء على "اقبال درندري".
رئيس الموساد يلمح لوجود صراعات داخل الأسرة الحاكمة بالسعودية: ابن سلمان ليس قادراً على التطبيع لأن “الأمر بالمملكة معقد جدًا” واتفاقيات السلام تعطي "إسرائيل" عمقا استراتيجياً بالغ الأهمية
"ابو الكلب" السعودي ينافس "ابو الهول" المصري.. “شاهد” تقرير عن تمثال صخري بحائل يثير جدلاً واسعاً بين السعوديين.
مبعوث ترامب يكشف موقف ابن سلمان من تطبيع السعودية مع "إسرائيل".
الدعوى التي رفعها سعد الجبري ضده اقضّت مضجعه.. ابن سلمان يكلف جيشاً من المحامين للدفاع عنه أمام المحكمة الاتحادية الامريكية
جندي سعودي: الضباط هم المستفيدون من الحرب على اليمن
لرفع اسهم ابن سلمان واظهاره كهدف للإرهاب.. "داعش" الإرهابي يدعو أنصاره لاستهداف الغربيين في السعودية وضرب البنية التحتية الاقتصادية للمملكة.
يد “ابن سلمان” في تغيير الوجه الديني للسعودية.. لهذا السبب عُيّن محمد العيسى عضواً في هيئة كبار العلماء
التعليمات صدرت من ابن سلمان بضرب القضية الفلسطينية ولا خطوط حمراء.. كاتب سعودي يطعن بقيادات فلسطين:” يناضلون لأجل الجنس وليفني شاهدة”.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي