“ادعسوا على رؤوسهم”.. “شاهد” ماذا فعلت قوات الأمن الأردنية مع “الزعران” حتى يكونوا عبرة واللي بدو يصور يصور
“ادعسوا على رؤوسهم”.. “شاهد” ماذا فعلت قوات الأمن الأردنية مع “الزعران” حتى يكونوا عبرة واللي بدو يصور يصور

قررت الأجهزة الأمنية في الأردن، شن حملة واسعة ضد أصحاب السوابق و”الزعران”، بعد جريمة الطفل “صالح حمدان” والتي هزت الرأي العام المحلي والعربي، وعُرفت إعلاميًا بـ”فتى الزرقاء” بعد بتر يديه وفقء عينيه للثأر.

وعمم مساعد مدير العمليات في الأمن العام بالأردن، العميد أيمن العوايشة، لكوادر الأجهزة الأمنية، بملاحقة “الزعران” وضبطهم، وذلك في تسجيل صوتي نشرته وسائل الإعلام المحلية.

وقال العوايشة في التسجيل المتداول: “اعتبارًا من الغد، ستكون هنالك حملات قوية مشتركة على المناطق التي يكثر فيها الزعران، وأصحاب الأسبقيات، وفارضي الأتاوات، والقبض عليهم سواء كان مطلوباً أم لاء، وسواء بكشف أم لا”.

وأضاف العوايشة: “نريد الضرب بيد من حديد وإلقاء القبض عليهم، واتخاذ إجراء في الشارع معهم، وليس لدينا مشكلة مع التصوير، من يريد أن يُصور فليصور، ومن يريد أن يتكلم فليتكلم، لا بد من إظهار قوة الأمن الحقيقية لهؤلاء الناس”.

وسرد العوايشة لرجال الأمن الأماكن التي يريد منهم التركيز عليها قائلاً: “نريد التركيز على الزرقاء، والرصيفة، وعمان الشرقية، وشرق عمان، والوحدات، وحي نزال، ووسط البلد، وجبل النصر، والنزهة، وجبل الحسين”.

وتابع: “هذه المناطق التي تكثر بها الزعرنة وقلة الحيا، ويصول بها ويجول أصحاب الأسبقيات براحتهم، حملة كبيرة ضدهم بقيادة ضابط كبير، ومشاركة جميع أجهزة الأمن، ومن يفتح منهم فمه بالشارع، يتم بطحه وتقييده والدعس على رأسه”.

وأسفرت تعليمات العوايشة عن القبض على شخص مصنف بالخطير ومطلوب بقضايا متنوعة، وبحقه عدد من القيود الجرمية، وسط عمان.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو ترصد ردود أفعال بعض المواطنين الأردنيين إزاء حملة الأجهزة الأمنية الواسعة ضد “الزعران” وأصحاب السوابق الذين ظهر بعضهم أيضاً وهم يُوجهون رسائل اطمئنان لبعضهم، في خطوة أثارت سخرية رواد السوشيال ميديا.

وظهر هيثم الركس المتهم بقتل المواطن فادي الخلايلة، بالفيديو الذي رصدته “وطن”، موجهاً كلامه لزملائه: “لا تقلقوا، سيأخذونك لتوقيع تعهد ثم يطلقون سراحك، وماكتبه الله لنا خيراً، ويا إخوتي لا تخافوا ولا تقلقوا، ليس من المنطقي أن يقوموا باعتقال كل من عليه قيود، لن يبقى أحد في المنازل لو فعلوها، وستبقى نساء فقط”.

وتابع الركس الذي بدا بحالة غير طبيعية أثناء حديثه: “الحكومة ليست غبية، وحكيمة بتصرفاها وتعلم ماذا تفعل، لكنها تريد فقط أن تضع حداً لكل شيء، فما حدث ليس أمراً هيناً، والناس ضجرت من الموضوع، فكيف يتم قطع يد فتى؟”.

ووجه الركس رسالته لزملائه “الزعران” قائلاً: “يا إخوتي كل من تم أخذه سيخرج قريباً، وأنا سأكون حراً إذا تم أخذي، وهذه المداهمات تحدث بفترات متباعدة، وتحدث مع الجميع”.

وخاطب الركس الضباط والمُخبرين قائلاً: “استغفر الله، إلى كل ضابط ومُخبر كاذب أنا لست ضد الدولة، ولكن على من يتطفل، أما من تاب حرام حبسه، ومن كان في حاله حرام حبسه، وأيمن العوايشة من الضباط الكفء، جميعنا نعرفه، خدم في السجون، وابن حلال، ويُخلي سبيل كل من انسجن”.

وبفيديو آخر، عبر مواطن أردني عن سعادته بالحملة ويقفز فرحاً وهو يقول: “أنا مبسوط، أنا فرحان، يسعد رب الأردن والأمن العام، أيوة شدوا، اقهروهم، دمروهم، حملات أمنية، اقبضوا على السرسرية ونظفوا البلد”.

وتابع: “أثلجتوا قلوبنا، الله يقويكم وينصركم على الزعران والهمل والسرسرية”.

وذكر نشطاء أن هذا المواطن الأردني يُدعى هُمام، وأن سعادته بهذه الحملة تعود إلى أن والده أحد ضحايا “أصحاب السوابق”، مؤكدين أن مايشعر به من سعادة، يُشاركه بها جميع الشعب الأردني الذي ضاق ذرعاً من انتشار ظاهرة “البلطجة وفرض الإتاوة”.

وشهدت بعض المناطق اشتباكات بين العناصر الخارجة عن القانون والقوات الامنية، استطاعت خلاله قوات الامن فرض السيطرة بالقوة على تلك المناطق واعتقال “المنفلتين” حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الزعران.

وانتدب الأمن العام فريقاً خاصاً لمتابعة قضية الاعتداء على “فتى الزرقاء”. وألقي القبض إثر مداهمة على المتهم الرئيس و 5 أشخاص آخرين أثبتت التحقيقات اشتراكهم بتنفيذ الجريمة المروعة. فيما لا يزال التحقيق مستمرًا مع آخرين وردت أسماؤهم في التحقيق.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأحد 18 تشرين الأول , 2020 06:51
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الإنتقالي يسقط 5 مديريات في لحج أمنيا ويدفع بتعزيزات لتطويق الإصلاح بالصبيحة
الرئيس المشاط: التحالف يمارس حربا على العملة اليمنية بإشراف أمريكي
حميد الأحمر يقود وساطة لترميم حكومة هادي بتدبير انقلاب قطري – تركي على الانتقالي في عدن
شاهد.. محافظات يمنية تستقبل أبناءها الأسرى بحشود شعبية ورسمية .
“شاهد” حادثة فتى الزرقاء نكدت على “زعران” الأردن و”نقيب أصحاب السوابق” يثير سخرية واسعة بمطالبه!
المعاملة مع كل الأسرى كانت معاملة “بهائم”.. أسير محرر من قوات انصارالله يروي معاناته القاسية في السجون السعودية.
المبادرة السودانية لخلع السراويل والإنبطاح لإسرائيل تزعم: "التطبيع لا يعني التنازل عن حقوق الفلسطينيين"!!.
“ادعسوا على رؤوسهم”.. “شاهد” ماذا فعلت قوات الأمن الأردنية مع “الزعران” حتى يكونوا عبرة واللي بدو يصور يصور
عملاء أمريكا سارعوا لإتهام "عصائب أهل الحق".. “مجزرة صلاح الدين” تثير الرعب بالعراق.. إعدام جماعي لمواطنين كأنهم خراف و”صور” بشعة لما حدث.
مدير أمن أبين مهددًا السعودية والإمارات: سنمفرغ أنوفكم بالتراب كما فعلنا مع بريطانيا.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي