عملاء أمريكا سارعوا لإتهام "عصائب أهل الحق".. “مجزرة صلاح الدين” تثير الرعب بالعراق.. إعدام جماعي لمواطنين كأنهم خراف و”صور” بشعة لما حدث.
عملاء أمريكا سارعوا لإتهام "عصائب أهل الحق".. “مجزرة صلاح الدين” تثير الرعب بالعراق.. إعدام جماعي لمواطنين كأنهم خراف و”صور” بشعة لما حدث.

في واقعة مروعة ومجزرة صادمة هزت العراق عثرت شرطة محافظة صلاح الدين العراقية، السبت، على 8 جثث لعراقيين، اختطفوا مع 4 آخرين، في حادثة أثارت غضبا واسعا داخل العراق، وتم إصدار توجيهات بالتحقيق الفوري.

وبحسب وسائل إعلام رسمية فقد أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بإحالة قوات الأمن المسؤولة عن المنطقة التي حدثت فيها “مجزرة صلاح الدين” شمالي البلاد إلى التحقيق، بسبب تقصيرهم في حماية المدنيين.

في وقت سابق من السبت، سارع “المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب” (غير حكومي) ممول من السفارة الأمريكية إلى اتهام مقاتلي فصيل “عصائب أهل الحق”. أحد فصائل الحشد الشعبي بالجريمة قبل حتى بدء التحقيق فيها وسارع عملاء أمريكا في العراق ودول الجوار غلى تبني الإتهام قبل التحقيق في الجريمة ايضاً.

وتعقيباً على الواقعة، قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في بيان. إن الأخير، باعتباره أيضاً القائد العام للقوات المسلحة، قرر إحالة المسؤولين من القوات المكلفة تأمين المنطقة التي حصل فيها الهجوم إلى التحقيق. “بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية”.

وأضاف أن الكاظمي أصدر، أيضا، توجيهات بإرسال وفد أمني عالي المستوى إلى قضاء بلد لإعادة تقييم المنطقة أمنيا. والقوى المكلفة بتأمينها، والعمل على ملاحقة المجرمين، وتقديم تقرير عن مجمل الأحداث إليه بشكل عاجل.

من جهته، اعتبر رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، “مجزرة صلاح الدين” نذيرَ شؤمٍ ومحاولةً لزعزعة الأمن في البلاد، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الكاظمي.

إذ قال مكتب الحلبوسي في بيان، إن “رئيس البرلمان طالب خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء. بالعمل الفوري وفتح تحقيق بملابسات الجريمة مع القوة الماسكة للمنطقة. وملاحقة الجناة وكشف نتائج التحقيق، وإنزال القصاص بمن يعبث بأمن البلاد وأرواح المواطنين ومن يسعى إلى الفوضى”.

ونفى فصيل "عصائب أهل الحق" المنضوي ضمن الحشد الشعبي العراقي مسؤوليته عن قتل 12 شخصا بعد اختطافهم، شمالي البلاد.

وفي تصريح للأناضول، قال المتحدث باسم الفصيل جواد الطليباوي، إن "منطقة الفرحاتية التي وقعت فيها الحادثة بمحافظة صلاح الدين، ليست من مسؤولية عصائب أهل الحق من الناحية الأمنية، ولا وجود لعناصرنا بالمنطقة".

وأضاف الطليباوي: "الاتهامات التي صدرت باطلة، ويراد منها خلط الأوراق، ونحن ننتظر نتائج التحقيقات بالحادثة".

و"عصائب أهل الحق" من أبرز الفصائل الشيعية العراقية المسلحة المقربة من إيران، بزعامة قيس الخزعلي.

من جهته، قال محافظ صلاح الدين عمار جبر، في تصريح متلفز لفضائية "دجلة" المحلية، إن "قوة ترتدي زيا عسكريا (لم يذكر هويتها) هي من ارتكبت الجريمة".

وشدد جبر، على أن "مهمة مسك (حماية) الأرض يجب أن تنحصر بيد قوات الشرطة".

ولفت إلى أن 8 من الضحايا هم من رجال الشرطة.

بدوره، طالب عضو البرلمان عن محافظة صلاح الدين، قتيبة الجبوري، رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي، بسحب "المليشيات" من المناطق المحررة من "داعش".

وقال الجبوري في بيان، إن "المليشيات المنفلتة (لم يحددها) تأبى أن يعم السلام والاستقرار بالمناطق التي ذاقت الويلات في فترة الاحتلال الداعشي، فتقوم بخطف وقتل الأهالي بشكل عبثي دون أية محاسبة من القوات الحكومية".

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 18 تشرين الأول , 2020 06:30
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الإنتقالي يسقط 5 مديريات في لحج أمنيا ويدفع بتعزيزات لتطويق الإصلاح بالصبيحة
الرئيس المشاط: التحالف يمارس حربا على العملة اليمنية بإشراف أمريكي
حميد الأحمر يقود وساطة لترميم حكومة هادي بتدبير انقلاب قطري – تركي على الانتقالي في عدن
شاهد.. محافظات يمنية تستقبل أبناءها الأسرى بحشود شعبية ورسمية .
“شاهد” حادثة فتى الزرقاء نكدت على “زعران” الأردن و”نقيب أصحاب السوابق” يثير سخرية واسعة بمطالبه!
المعاملة مع كل الأسرى كانت معاملة “بهائم”.. أسير محرر من قوات انصارالله يروي معاناته القاسية في السجون السعودية.
المبادرة السودانية لخلع السراويل والإنبطاح لإسرائيل تزعم: "التطبيع لا يعني التنازل عن حقوق الفلسطينيين"!!.
“ادعسوا على رؤوسهم”.. “شاهد” ماذا فعلت قوات الأمن الأردنية مع “الزعران” حتى يكونوا عبرة واللي بدو يصور يصور
عملاء أمريكا سارعوا لإتهام "عصائب أهل الحق".. “مجزرة صلاح الدين” تثير الرعب بالعراق.. إعدام جماعي لمواطنين كأنهم خراف و”صور” بشعة لما حدث.
مدير أمن أبين مهددًا السعودية والإمارات: سنمفرغ أنوفكم بالتراب كما فعلنا مع بريطانيا.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي