صدمة لحكومة المرتزقة المحتجزة في فنادق الرياض..كيف أوصلت إيران سفيرها إلى صنعاء رغم الحظر وهادي لا يستطيع ان يضع رجله في عدن؟؟
صدمة لحكومة المرتزقة المحتجزة في فنادق الرياض..كيف أوصلت إيران سفيرها إلى صنعاء رغم الحظر وهادي لا يستطيع ان يضع رجله في عدن؟؟

كشف مسؤول بارز بحكومة صنعاء وقيادي في جماعة أنصار الله عن موعد تقديم السفير الإيراني الجديد الذي وصل صنعاء الخميس الماضي أوراق اعتماده لوزير خارجية صنعاء هشام شرف بشكل رسمي.

وقال محافظ ذمار محمد البخيتي والقيادي بأنصار الله – عضو المكتب السياسي للحركة – إن السفير الإيراني لدى صنعاء الجديد حسن إيرلو “سيقدم غداً (اليوم الأحد) أوراق اعتماده لوزير الخارجية هشام شرف كما سيقدم أوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط”.

وكان قد أثير جدل في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة لدى الناشطين اليمنيين المتواجدين خارج اليمن من المؤيدين لحكومة هادي المنفية والتحالف العسكري السعودي الإماراتي على اليمن، بشأن كيفية وصول السفير الإيراني الجديد إلى صنعاء وعمّا إذا كان التحالف السعودي الإماراتي المسيطر على الأجواء اليمنية ويفرض حصاراً على البلاد منذ 2015 براً وبحراً وجواً، يعلم بوصول السفير أم لا.

وكشفت المعلومات من مصادرها الموثوقة بشأن طريقة وصول "حسن إيرلو" السفير الإيراني الجديد أنه وصل إلى صنعاء عبر طائرة خاصة وأنه لم يكن بمفرده بل كان معه فريقه الخاص وهو الطاقم التابع للسفارة الإيرانية بصنعاء.

كما كشفت المصادر أيضاً أن السفير الإيراني وصل بعلم التحالف السعودي الإماراتي.

وتسبب كشف وصول السفير الإيراني إلى صنعاء بحالة إرباك شديدة لدى حكومة هادي المنفية بالرياض والتي لا تستطيع دخول عدن، ما أدى إلى تعرضها لهجوم قاسٍ من قبل الناشطين والسياسيين وبعض المسؤولين السابقين لديها في محاولة للبحث عن تفسير ورد من قبل حكومة المنفى بشأن ما أعلنته طهران.

وتجدر الإشارة إلى أن وصول السفير إلى صنعاء مع طاقمه الخاص عبر طائرة خاصة، كان ضمن صفقة غير معلنة تمت بين صنعاء وواشنطن، استطاعت صنعاء بموجب هذه الصفقة أن تفرض شروطها التي تضمنت إعادة البعثات الدبلوماسية وعدد من السفارات إلى العمل في صنعاء وأولها السفارة الإيرانية وسفيرها الجديد، وفقاً لمصادر “المساء برس”.

كما أكدت المصادر أيضاً أن هناك 5 سفراء وسفارات ستعود إلى صنعاء وتعترف بسلطة المجلس السياسي الأعلى بالإضافة إلى بعثتين دبلوماسيتين لدولتين أخريتين ستعود ستصل إلى صنعاء وتبدأ عملها بشكل رسمي، ولم تكشف المصادر عن هوية الدول الـ7 التي ستعترف بصنعاء وتعيد علاقاتها الدبلوماسية معها.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأحد 18 تشرين الأول , 2020 02:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
استخبارات كيان العدو الإسرائيلي: وفد سوداني سيزور "إسرائيل" قريبا
شيخ الأزهر: لا نقبل إهانة رموزنا الدينية باسم حرية التعبير
دار الإفتاء الأردنية تدعو جميع المسلمين للدفاع عن الرسول الكريم بعدما أصاب علماء الحرمين الخرس
نتنياهو: وفد إسرائيلي سيزور السودان في الأيام المقبلة لاستكمال اتفاق التطبيع.. ووزير سوداني يؤكد بأن الوثيقة الدستورية لا تمنع إقامة علاقات مع إسرائيل
كتائب "حزب الله" العراق: التطبيع السوداني مع الصهاينة بائس ولن يغير شيء من الواقع
الحوثي: كل من يعادي اليمن ويقتل شعبه يقف مع قتلة الشعب الفلسطيني
“شاهد” اللبنانيون يردون على “المجنون” ماكرون بطريقتهم الخاصة.. هذا ما فعلوه في ميدان عام نصرة للرسول
تتضمن تعاون في شبوة وأبين ومأرب.. اتهامات جديدة للإصلاح بالتقارب مع “الحوثيين”
ردا على جرائم التحالف وحصاره.. العميد يحيى سريع يعلن استهداف القوات المسلحة اليمنية لمطارات وقواعد سعودية.
إسرائيل تلمح بأنّ عبد الناصر كان على مسافة طلقةٍ من عملاء الموساد!!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي