هل خانك الأمين أم أنك ائتمنت الخائن؟.
هل خانك الأمين أم أنك ائتمنت الخائن؟.

هانز خليل

كتير ناس بتسأل انو شلون خدام يلي بقي في أعلى هرم السلطه من سنة 1966 كونه بعثياً منذ كان في 17 من عمره، منصب محافظ القنيطرة اول منصب يتولاه ثم محافظ حماه ومحافظ دمشق وبعدين وزير للاقتصاد ثم الخارجيه ثم نائباً للرئيس الراحل حافظ الأسد وهو من قاد مفاوضات مدريد للسلام مع الكيان اللقيط سنة 1991 وبقي بمنصب رئيس الجمهورية بعد وفاة الراحل حافظ الأسد لمدة 37 يوم لغاية وصول الرئيس بشار الأسد للرئاسه!!. في سنة 2005 وبعد اغتيال الحريري اعلن استقالته من حزب البعث وترك سوريا الى فرنسا واتهم الرئيس بشار الأسد بالضلوع في اغتيال الحريري؟؟!.

هل يعقل انو بعد كل هالتاريخ في السلطه ينقلب عليها؟. اذا افترضنا انو خائن وعميل من الأساس متل ماكان السادات خائن وعميل __ موضوع السادات ليس تهمه بل من وثائق بعضها مسرب وبعضها مفرج عنها __ هل يعقل انو رجل بذكاء وحنكة حافظ الأسد لم يكتشف عمالته اذا افترضنا انو كان عميل لجهة ما؟.

يروي النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني "حسن فضل الله" في كتابه "حزب الله والدوله في لبنان"، يروي مآسي عن الدور السلبي بل التآمري لعبد الحليم خدام على الحزب عندما كان موكلاً بالملف اللبناني مع "غازي كنعان" حتى وصل الأمر في سنة 1987 إلى مواجهة في بيروت بشارع "فتح الله" أدت لسقوط كثير من الشهداء للحزب في مواجهة مع الجيش السوري عندما حاول الإنتشار في بيروت؟!.

الحقيقه، وللتاريخ لازم نعرف انو كل من استلم الملف اللبناني من القيادات السوريه كان دورهم سلبي وسيء في لبنان وكانت مصالحهم الشخصية والخاصه تعلو على كل شيء ولم يستقيم الأمر إلا عندما تولى الرئيس بشار الأسد الملف اللبناني؟!. طيب ليش وشو الأسباب؟. هل يعقل انو غازي كنعان والخدام ورستم غزاله كانو خونه متآمرين؟.

لحتى نفهم الموضوع بعيداً عن المزايدات والاتهامات الحاده بالخيانه والعماله راح قول التالي:

نحنا في سوريا وكل المنطقه ماكنا ولافي يوم من الأيام مستقلين وأصحاب سياده وقرار والعجيب انو لازلت كل اقطارنا العربيه ونحنا منهم نحتفل سنوياً بعيد الاستقلال في حين انو حتى رغيف خبزنا رهينه بيد الغرب يلي عم يتدخل حتى في تشكيل حكوماتنا ووزرائنا وعم يحارب ويهدد أي إنسان وطني وشريف فيها وعم يغتال اي شخصيه ممكن تشكل خطر محتمل عليه في المستقبل سواء كانت الشخصيه سياسيه متل المناضل شكري بلعيد في تونس او عسكريه متل الشهيد فرانسوا الحاج في لبنان يلي كان متوقع يكون قائد الجيش اللبناني وعلى حطى اميل لحود او كانت الشخصيه علميه متل الشهيد العالم عزيز اسبر وعشرات العلماء والسياسيين والمفكرين من ناهض حتر في الاردن وعماد مغنيه والقائمه لاتنتهي!. هاد اصلاً مهمة اسرائيل ودورها في المنطقه كقاعدة تآمر وتنفيذ لمخططات الغرب!.

في المنشور المؤجل عن اختراق السلطه بسوريا راح احكيلكم عن دور اميركا بالقناع السعودي في إقصاء وزراء وضباط أمنيين بل حتى مدراء عامين عن مناصبهم كونهم كانو إما نزيهين أو عم يعرقلو خطط نشر الوهابيه والتطرف الديني في سوريا!!.

نقطه مهمه جداً لازم وضحها: قبل التدخل الاميركي السعودي في سوريا في مطلع الثمانينات كان هناك فساد لاشك بل انو الفساد بكل منطقتنا وحتى في العالم كله قديم جداً وغير مرتبط بشكل الحكم او الحزب الحاكم كما يحلو لأعداء البعث من ربط الفساد بالحزب؟. لكن قبل التدخل الاميركي كانت عوائد الفساد تصب في الداخل السوري؟. يعني الضابط او المسؤول كان ينهب ويعمٌر فيلا مثلاً او يبني مصنع ويأسس شركه تعود عليه بأرباح الخ!. لذلك موضوع خيانة الوطن وتنفيذ اجندات غربيه ماكان وارد مطلقاً لأنو المسؤول الفاسد راح يكون الخاسر الأكبر لو تم ازاحته من منصبه او حصل انقلاب ما اطاح بالسلطه؟.

ببساطه شديده بعد التدخل تم تحويل أموال الفاسدين إلى خارج سوريا بكل الدهاء والمكر الاميركي؟!.

دخل رجال المال والأعمال الخليجيين الى سوريا بحجة الاستثمار وإقامة مشاريع فيها، طبعاً شطت ريالة المسؤولين وعلى رأسهم رامي مخلوف وجمال خدام وفراس طلاس وشاركوهم، لكن تم اقناعهم باستثمار عوائد ارباحهم في مشاريع خارج سوريا سواء على شكل أسهم في البورصات الخليجيه او في شركات مقاولات عملاقه كالخرافي وغيرها بل حتى وصلو إلى اميركا نفسها __ أولاد الشهابي رئيس الأركان الأسبق اسسوا شركات وأعمال في اميركا __ ومع الوقت صارت معظم اموالهم خارج سوريا!.

بكل بساطه خدام انشق لأنو بيعرف انو امواله راح تصير في خبر كان لو مارضخ لأوامرهم وهاد بالضبط سر انشقاقه وانشقاق كتير مسؤولين عن السلطه؟!.

في النهاية راح قول:

عندما لا يكون لديك مال او ان مالك ومصالحك في الوطن، فأنت تشعر بأن الوطن هو وطنك، وعندما يصبح معك مليون دولار، فأنت تحاول الموازنة بين مصلحة المال ومصلحة الوطن. ولكن عندما يصبح معك مليار دولار فإن وطنك هو حسابك البنكي، اينما كان هذا البنك سواء في فرنسا او اميركا او جزر كايمان؟!!

(المره الماضيه في الحديث عن رفعت الأسد طلعلي ابنه محامي دفاع؟. الله يستر هالمره مين راح يطلعلي؟.)

أقلام حرة

المصدر: هانز خليل

الأحد 18 تشرين الأول , 2020 01:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي