شهد على ظلم و جبروت وتعجرف آل سعود.. أسير يمني لدى انصارالله يفضح التحالف بعدما حاول مراسل “الحدث” التذاكي على الهواء مباشرة وهذا ما قاله.
شهد على ظلم و جبروت وتعجرف آل سعود.. أسير يمني لدى انصارالله يفضح التحالف بعدما حاول مراسل “الحدث” التذاكي على الهواء مباشرة وهذا ما قاله.

أحرج أحد أسرى الجيش اليمني لدى انصار الله، قناة العربية السعودية على الهواء مباشرة، عندما استضافته للحديث عن معاناته في سجون صنعاء، الامر الذي أربك المراسل والمذيعة خلال المقابلة.

ووجه مراسل قناة “الحدث” السعودية، سؤالاً للأسير المحرر في “مطار سيئون”، عن الآلام التي يشكي منها، فرد الأسير ملقيا باللائمة على قوات التحالف وليس جماعة انصار الله، حيث رد قائلا ” شظايا في رأسي وظهري ويدي، لأن طيران التحالف قصفنا واحنا مخفيين في الشرطة العسكرية”.!

وأثارت الفضيحة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، من تحالف العدوان الذي تقوده السعودية وإعلامها الفاشل حسبما تبين من تعليقات صاحبت الفيديو المتداول.

وقال ناشطون إن تصريح هذا الأسير يشير إلى أن التحالف هو عدو "الشرعية" وجنودها.

وفي وقت سابق اليوم الخميس أُطلق سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين حكومة المرتزقة الموالية للعدوان على اليمن و حكومة صنعاء منذ بدء الحرب، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بدوره، ذكر رئيس الفريق الحكومي في مفاوضات تبادل الأسرى، هادي هيج أن "جماعة الحوثي أفرجت عن 221 مختطفا وأسيرا، إضافةً إلى 15 سعوديا و4 سودانيين".

وأوضح في تصريحات نشرتها وكالة “سبأ” المزوّرة، أن الجماعة ستفرج، الجمعة، عن 151 من الأسرى بينهم أفراد من القوات التي تقاتل في الساحل الغربي.

هذا ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، الشكر للسلطان هيثم بن طارق ورحبت بالإفراج عن اثنين من مواطنيها ورفات ثالث، كانوا محتجزين لدى جماعة “أنصار الله” الحوثيين في اليمن، مشيدة بمجهود سلطان عمان في مفاوضات أدت لإطلاق سراحهم.

وفي هذا السياق أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان على أن واشنطن ترحب بقدوم اثنين من مواطنيها بعد إطلاق سراحهم، بعد احتجازهم في اليمن، مشيرا إلى “تعازيه لأسرة أمريكي ثالث مات خلال الاحتجاز، لكن تمت استعادة رفاته”.

وكشفت صحيفة أمريكية، أمس الأربعاء، عن صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والحوثيين، تضمنت إفراج الجماعة عن رهينتين أمريكيتين ورفات آخر، مقابل السماح بعودة نحو 200 جريح من عناصرها، ظلوا لأعوام عالقين في سلطنة عمان.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 15 تشرين الأول , 2020 10:54
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ابن سلمان يتلقى الضربات ولا يتعظ.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف مطار أبها الدولي قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط
“السمك المقلي والبطاطس”.. فضيحة جديدة لأمراء من آل سعود أمام المحاكم الدولية وهذه التفاصيل
ابن سلمان و ابن زايد يقللان من شأن اساءة ماكرون للنبي "ص".. معارضة شرسة لحملة مقاطعة فرنسا “والأمر لا يستدعي”.
رغم تحذيرات أمريكا.. السعودية تدشن شراكة بالذكاء الاصطناعي مع هواوي
احدهما توجه للأردن والآخر لتركيا.. السلطات السعودية تطلق سراح اثنين من المعتقلين الفلسطينيين..
طرد آخر قادة الانقلاب قبيل سحب الأسلحة.. السعودية تبدأ بتصفير عداد الانتقالي في عدن.
حريق تنومة يتواصل لليوم الرابع والسلطات السعودية تستعد لإخلاء قرى
ابن سلمان دخل “عش الدبابير”.. موقع يكشف تفاصيل خطة لولي العهد وهذا ما طلبه من والده العجوز
بلومبيرج الأمريكية تتهكم على الحملة السعودية لمقاطعة المنتجات التركية.. عاصفة جيوسياسية تستهدف البرجر التركي بالسعودية
ما يحصل الآن في “نيوم” وما يدور فيها بالضبط يصعب الكشف عنه.. صحيفة عبرية: ابن سلمان.. بين ملك عجوز و”تطبيع شفاف” وغالبية تؤكد “لا نثق بإسرائيل”
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي