سكت دهراً ونطق كفراً.. أبو الغيط “يمسح جوخ” للإمارات وهذا ما قاله عن بطولة عيال زايد وسلامة تسلمك!
سكت دهراً ونطق كفراً.. أبو الغيط “يمسح جوخ” للإمارات وهذا ما قاله عن بطولة عيال زايد وسلامة تسلمك!

سار الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط على خطى المثل القائل “سكت دهراً ونطق قهراً”، في تعليقه على اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الذي جرى توقيعه قبل عدة أسابيع وشاركت فيه البحرين.

وقال أحمد أبو الغيط في تصريحات لصحيفة “اليوم السابع” الموالية للنظام المصري، إن اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب أوقف خطة الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية، متناسياً اعتراف السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة بشأن تأجيل الضم وليس إلغاؤه.

وأضاف أبو الغيط: “اتفهم تخوف الفلسطينيين من اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، وتوقف الضم يعنى عدم الرجوع فيه مرة أخرى”، زاعماً أنه بعد اتفاق أوسلو اتجهت الدول العربية لإسرائيل وتم تبادل فتح المكاتب بين إسرائيل والدول العربية”.

وتابع أحمد أبو الغيط: “عقب انتفاضة الأقصى تم سحب الممثلين من هذه المكاتب، وفي حال ضم إسرائيل للضفة فإن الدول العربية سوف تتخذ موقفا مماثلاً”، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية ظلمت الفلسطينيين كثيراً وأن الاتفاق أوقف جزء من خطة دونالد ترامب في ظل حكمه.

وفي وقت سابق، انتقد سفير الإمارات بواشنطن والرجل المقرب من ابن زايد يوسف العتيبة، رفض الفلسطينيين لتطبيع بلاده مع إسرائيل، زاعما بأنهم كانوا من المفترض أن يشعروا بـ”السعادة” إزاء ذلك.

ووفق ما نقلت صحيفة “معاريف” العبرية فإنه في محادثة عبر الإنترنت مع السفير الأمريكي السابق في إسرائيل “دان شابيرو”، وعدد من المسؤولين الأمريكيين الذين عملوا في حقل محادثات السلام بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، ادعى “العتيبة” أن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي أجّل قرار ضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال.

وأضاف “أقرع الإمارات” كما يصفه ناشطون: “من السخرية أن يشعر الفلسطينيون بالخيانة بعد توقيع الاتفاق، في حين أنه من المفترض أن يكونوا سعداء لأن هذا ما منع الضم”.

هذا وزعم “العتيبة”، خلال انتقاده، أن 80% من الإسرائيليين يؤيدون اتفاق السلام بين بلادهم والإمارات.

وأعلنت إسرائيل عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات في 13 أغسطس/آب الماضي، قبل أن تعلن عن التوصل لاتفاق مماثل مع البحرين، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتم التوقيع رسميا على اتفاقيتي التطبيع في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

وسارع العديد من البنوك والشركات الكبرى المدرجة في سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية إلى إبرام صفقات وشراكات مع كيانات إسرائيلية، بعد توقيع اتفاق التطبيع.

وفي وقت سابق طالبت القيادة الفلسطينية أحمد أبو الغيط بموقف من التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل أو الاستقالة من منصبه، فيما جاء الرد على ذلك برفض مشروع قرار فلسطيني يدين التطبيع، الأمر الذي دفع فلسطين للتخلي عن رئاسة الجامعة العربية للدورة الحالية.

عربي وإقليمي

المصدر: اليوم السابع

الإثنين 28 أيلول , 2020 06:29
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“إلا رسول الله”.. متظاهرون في الأردن يزلزلون الأرض أمام السفارة الفرنسية وتدخل أمني عاجل
من بينها سلطنة عمان وقطر والمغرب.. استخبارات "إسرائيل" تكشف عن مفاوضات للتطبيع مع 5 دول
الحصول على مكعب حشيش في عدن أسهل من شراء سيجار.. الانتقالي يفضح أخطر مخطط سعودي في جنوب اليمن.. ابتزاز أم صحوة ضمير؟؟.
للمرة الخامسة خلال 48ساعة.. سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطار أبها السعودي
الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على اللواء الأول مشاه جبلي في مأرب ويتوغلون في مدغل
استشهاد وزير الشباب والرياضة اليمني في جريمة اغتيال بصنعاء
“الوزير قلي دبر حالك”.. “شاهد” مسؤول أردني يفضح وزير الصحة ويكشف ما كان يدور خلف الكواليس بالحرف الواحد!
مجلس “حكماء المسلمين” برئاسة شيخ الأزهر يقرر رفع دعوى قضائية على صحيفة “تشارلي ايبدو” لإساءتها لنبي الإسلام وترفض الإساءة بدعوى حرية التعبير
شاهد البرهان يبرر الإنبطاح لكيان الإحتلال ويعترف: رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب مرتبط بالتطبيع مع إسرائيل.
حزب البعث العراقي المحظور في العراق يعلن وفاة عزت الدوري ظل صدام حسين.
الأحدث
لم يدرك بعد ان اردوغان جزء من اللعبة الأمريكية الإسرائيلية.. عطوان: الزعامة “العربيّة” للعالم الإسلامي تتآكل بسُرعة لمصلحة قيادة سنيّة شيعيّة جديدة صاعدة تستحقّها عن جدارة.. لماذا؟
ترامب يزعم أن استطلاعات الرأي “الحقيقية” تظهر فوزه في الانتخابات الرئاسية ويصف أرقام الاستطلاعات العامة التي أظهرت تقدم منافسه بايدن بأنها وهمية
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
ميدل إيست آي: مسلمو فرنسا باتوا عرضة لسياسات القمع التي تمارسها الدولة ضدهم ويسجنون على الشبهة فقط
مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان
ابن سلمان يعتقل صاحب متجر بالرياض دعا لمقاطعة المنتجات الفرنسية.
بعيدا عن تمييع الأزهر وتخاذل علماء السعودية.. مفتي عُمان يشفي غليل المسلمين بأقوى رد على السافل ماكرون.
صحيفة عبرية تكشف عن ضغوط “أمريكية ـ إسرائيلية” على بدر البوسعيدي خليفة يوسف بن علوي
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي