بحرية الحرس الثوري: نرصد الخليج الفارسي بأكمله
بحرية الحرس الثوري: نرصد الخليج الفارسي بأكمله

اكد قائد بحرية الحرس الثوري العميد علي رضا تنغسيري انه يتم رصد التحركات في منطقة الخليج الفارسي بأكمله واجراء عمليات الاستطلاع ليلا نهارا، مشيرا الى حاملة الطائرات الاميركية "نيميتز" اجابت على اسئلة البحرية الإيرانية.

وفي حوار مع التلفزيون الايراني اوضح العميد تنغسيري، انه تم تقسيم المهام بين القوة البحرية للجيش والقوة البحرية للحرس الثوري تحت اشراف القائد العام للقوات المسلحة وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والقيادة المركزية لمقر "خاتم الأنبياء (ص)" المركزي، حيثث تتولى بحرية الثوري مسؤولية امنطقة الممتدة من مضيق هرمز حتى نهاية الخليج الفارسي، كما انها تانسي قمع بحرية الجيش الايراني.

وحول رصد واعتراض مجموعة السفن الحربية الاميركية مؤخرا من قبل مسيرات الحرس الثوري، قال العميد تنغسيري: المراقبة السطحية تمت بواسطة السفن والجوية بواسطة الطائرات المسيرة، وكان الأمیركيون غائبين عن الخليج الفارسی لما يقرب من عشرة أشهر، ووصلت  حاملة الطائرات نيمتز يوم الجمعة، بعد عشرة أشهر ، ترافقها ثلاث سفن حربية.

ولفت قائد بحرية الحرس الثوري الى انه اجراء اتصال مع حاملة الطائرات الاميركية وتم طرح بعض الاسئلة علیها، مؤكدا أن القوات الأميركية تجاوبت مع القوات الإيرانية وأجابت عن أسئلتها بالكامل.

وأضاف أنها كانت تشغل كافة أجهزة الرادار السطحية والجوية أثناء عبورها المضيق، وكانت تحلق فوقها ثلاث مروحيات أميركية.

 وأكد قائد بحرية الحرس الثوري أن المنطقة ملك لنا ونحن نرصد حاملة الطائرات الاميركية على عدة مراحل حتى تصل الى نقطة ثابتة، لدينا سيطرة كاملة على هذه من وقت الدخول إلى الخروج، مضيفا: فعلنا ذلك في مضيق هرمز وجزر نازعات وعند نقطة ثباتها، لدينا سيطرة كاملة على هذه من وقت الوصول إلى وقت المغادرة.

واوضح العميد تنغسيري انه لا فرق بين وجود وغياب الأميركيين في منطقة الخليج الفارسي، من الأفضل أن يتواجد الأمريكيون في الخليج الفارسي، لأنهم عندما يكونون هناك ، يكونون في متناول يدنا لنا ونحن نتحكم بهم بالكامل.

وتطرق العميد تنغسيري الى انضمان عشرات المسيرات القتالية الى القوة البحرية للحرس الثوري، وقال: ان الطائرات المسيرة التي تم انضمامها يوم الاربعاء تتميز بانها قتالية وعمودية الطيران، مما يزيد من نطاق عملياتنا، هذه الطائرات المسيرة قادرة على حمل قنابل دقيقة التوجيه مع هزازات الليزر على مدى 1500 كيلومتر، ومع الطائرات الجديدة، نقوم بتشكيل المجموعة الخامسة من الطائرات المسيرة في المنطقة البحرية الثالثة في شمال الخليج الفارسي.

وأكد قائد البحرية في الحرس الثوري: لدينا الخليج الفارسي بأكمله تحت مراقبتنا واستطلاعنا ، بحيث اننا مع القوة الجوفضائية لحرس الثوري لدينا طائرات مسيرة في سماء الخليج الفارسي ليل نهار، ونراقب المنطقة باستمرار ونضعها تحت سيطرتنا بالكامل.

وقال: في المستقبل القريب، سيكون لدينا سفن عابرة للمحيط تابعة للقوة البحرية للحرس الثوري، مضيفا: سيكون لدينا أيضًا سفن قاذفة للصواريخ تبلغ سرعتها 94 عقدة ويمكنها الإبحار باستخدام Force 4.

كما اعلن العميد تنغسيري انه سيتم بناء سفن عابرة للمحيط بطول 65 مترًا في القوة البحرية للحرس الثوري، والتي يمكنها أيضًا حمل مروحيات.

واعتبر قائد بحرية الحرس الثوري، ان السفن والصواريخ والقتال الجهادي (مشاة البحرية) والقوات الجوية البحرية والطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية والدفاع الجوي الصاروخي، القواعد الثمانية الرئيسية للقدرات القتالية البحرية للحرس الثوري، مضيفا: ستنضم سفن ومروحيان وطائرات مسيرة الى بحرية الحرس الثوري العام الجاري.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الجمعة 25 أيلول , 2020 06:14
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مليار دولار مساعدات والمزيد في الطريق.. فايننشال تايمز: قطر تقطع لعبة “الضغط” التي تمارسها السعودية والإمارات ضد سلطنة عُمان
مفتي سلطنة عمان يكشف ما فعله رائد الإلحاد في الدول العربية عندما قرأ القرآن واطلع على سيرة النبي ﷺ
المال والصفقات التجارية والعسكرية أهم من "النبي ص".. تقرير يكشف كيف تواطؤ الإمارات مع ماكرون على حساب الإسلام والمسلمين بأمر ابن زايد.
تطبيع وعربدة وانسلاخ عن تعاليم الإسلام.. ابن زايد يُغرق الدولة بالخمور الإسرائيلية عالية الجودة لزيادة “السعادة” في الإمارات.
“شاهد” ماذا فعل كويتيون بالداعية الكويتي سالم الطويل بعدما انتقد مقاطعة المنتجات الفرنسية.
عيال زايد يدعون مجلس الأمن لاستغلال اتفاق “خلع السراويل” والضغط على الفلسطينيين للتفريط بوطنهم
“حرمنا لسنوات من أحضان إسرائيل”.. “شاهد” البحرينية عهدية السيد “تخلع سروالها” خلال لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية!
مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان
بعيدا عن تمييع الأزهر وتخاذل علماء السعودية.. مفتي عُمان يشفي غليل المسلمين بأقوى رد على السافل ماكرون.
صحيفة عبرية تكشف عن ضغوط “أمريكية ـ إسرائيلية” على بدر البوسعيدي خليفة يوسف بن علوي
الأحدث
ابن سلمان وضع "بابلو اسكوبار" في جيبه الصغيرة وابن زايد يحفظ ماء وجهه بلم فضيحة المخدرات في عدن.. سفينة بأكملها محملة بحاويات من الكوكايين.
بالاسماء والصور.. داخلية صنعاء تكشف منفذي اغتيال الوزير حسن زيد.. التفاصيل في الداخل.
ألمانيا تحذر مشغلي الطيران من الهبوط في أي مكان في السعودية
تمهيدا لعدوان واسع وقذر.. ناطق التحالف يزعم تعرض السعودية لـ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية وأهداف جوية أخرى ولا بيان من العميد سريع.
مليار دولار مساعدات والمزيد في الطريق.. فايننشال تايمز: قطر تقطع لعبة “الضغط” التي تمارسها السعودية والإمارات ضد سلطنة عُمان
شاهد نتنياهو وأدرعي يدعوان بالشفاء لممثل حزب الليكود في السعودية بعد اصابته بكورونا.
المصروفات تجاوزت الإيرادات بأكثر من 10 مليار دولار.. سياسات ابن سلمان الحمقاء تكبد الموازنة السعودية عجزاً هائلاً خلال الربع الثالث.
تفاصيل خطة سعودية لإحباط حملة المقاطعة الإسلامية ضد فرنسا.. هذه خطواتها.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي