لإسقاط ترامب. بلومبيرغ سدد 16 مليون دولار ومشاهير يدفعون غرامات سجناء سابقين ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات الأمريكية.
لإسقاط ترامب. بلومبيرغ سدد 16 مليون دولار ومشاهير يدفعون غرامات سجناء سابقين ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات الأمريكية.

دفع الملياردير مايكل بلومبيرغ والمغني جون ليجند ونجم كرة السلة ليبرون جيمس وواهبون آخرون 20 مليون دولار لسداد ديون سجناء سابقين في فلوريدا؛ كي يتمكنوا من التصويت في الانتخابات الرئاسية، في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول 2020.

يعتبر البعض أن هذا التدبير قد يؤثر في نتائج الانتخابات الرئاسية، بسبب الدور المحوريّ لولاية فلوريدا، في نتيجة الاستحقاق الذي يتواجه فيه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب مع منافسه الديمقراطي، نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن.

وذكرت صحيفة The Hill الأمريكية، الثلاثاء، نقلاً عن تقرير نشره موقع Axios، أن الملياردير الأمريكي مايكل بلومبيرغ جمع أكثر من 16 مليون دولار، في محاولةٍ لمساعدة المجرمين المدانين في ولاية فلوريدا على التسجيل للتصويت في الانتخابات.

تذهب تقديرات "تحالف استعادة حقوق التصويت" في فلوريدا The Florida Rights Restoration Coalition إلى أن حملة بلومبيرغ لجمع التبرعات قد دفعت بالفعل الالتزامات المالية لنحو 32 ألف شخص مُدان، حسبما أفاد موقع Axios.

من جانبه، قال متحدث باسم بلومبيرغ لوسائل الإعلام، إن حق التصويت حقٌّ أساسي في الديمقراطية الأمريكية، ولا ينبغي حرمان أي أمريكي من هذا الحق. ومن ثم، وبالعمل مع تحالف استعادة الحقوق في فلوريدا، "فإننا عازمون على إنهاء الحرمان من حقوق التصويت والتمييز، الذي لطالما كان وقوداً له".

وكانت ولاية فلوريدا أقرّت قانوناً في عام 2018 يُعيد حقوق التصويت للمُدانين الذين يتوقف استرجاعهم لحقوق التصويت على دفع جميع الغرامات والرسوم والتعويضات -التي يبلغ مجموعها أحياناً أكثر من 1000 دولار- مستحقة السداد للحكومة.

كما قضت محكمة الاستئناف الأمريكية الحادية عشرة، المعنية بفلوريدا، بتأييد القانون في حكم أصدرته الأسبوع الماضي.

في السياق ذاته، تعهدت عدة شبكات تلفزيونية الأسبوع الماضي بالتبرع بالمال من أجل القضية ذاتها.

يُذكر أن بلومبيرغ، الذي سبق أن خاض الانتخابات التمهيدية الخاصة باختيار مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، قد أعلن تأييده لمنافسه السابق الذي فاز بترشيح الحزب، جو بايدن، وتبرّع بمبالغ لا تقل عن 100 مليون دولار لحملة نائب الرئيس السابق، بهدف هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات التي يحين موعدها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مشاهير شاركوا في الحملة: كما يمكن للقانون الجديد أن يمنع تصويت ما يصل إلى 750 ألف شخص، غالبيتهم من السود، أو المنحدرين من أصول أمريكية لاتينية.

من أبرز المساهمين في الحملة الرئيس السابق لبلدية نيويورك مايكل بلومبيرغ، الذي حاول من دون جدوى هذه السنة نيل ترشيح الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية قبل أن يفوز به جو بايدن.

شارك أكثر من 44 ألف شخص في أنحاء الولايات المتحدة في الحملة، بينهم لاعب كرة السلة السابق مايكل جوردان، والمغنية الكوبية الأمريكية كاميلا كابيو، والمخرج ستيفن سبيلبرغ وزوجته كايت كابشو.

أيضاً من بين الواهبين شركات "وورنر ميوزيك" و"ليفي شتراوس" و"إم تي في" و"كوميدي سنترال" و"إن بي إيه أورلاندو ماجيك".

دولي

المصدر: فرانس برس

الأربعاء 23 أيلول , 2020 11:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب يزعم أن استطلاعات الرأي “الحقيقية” تظهر فوزه في الانتخابات الرئاسية ويصف أرقام الاستطلاعات العامة التي أظهرت تقدم منافسه بايدن بأنها وهمية
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
لزيادة الضغط على طهران: أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي والأخيرة تؤكد بأنها لن تذعن للضغط الأمريكي.
في تصعيد للتوتر مع الصين.. واشنطن تعلن بيع تايوان مئة صاروخ في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار
هيلاري كلينتون: كنت متأكدة من الفوز في 2016 ولا أتخيل فوز ترامب مرة ثانية وتؤكد: “سيواجه هو وعائلته تحقيقات قانونية”.
دعت مجلس الأمن التوقف عن مناقشة القضية الفلسطينية..أمريكا تطالب بالغاء "مبادرة السلام العربية".
القذافي يثير الجدل حيا وميتا.. مفاجأة صادمة كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع المجرم ساركوزي.
المدير السابق لوكالة الإستخبارات الأمريكية ينتقد ترامب ويطالب بمعاملة ابن سلمان كشخص منبوذ.
سيقف لـ "ابن سلمان" والسيسي بالعصا.. “شاهد” بايدن يهاجم ترامب ويمسح بكرامته الارض لدعمه الديكتاتوريين في العالم
السعودية تخذل الرسول وكل الفضل لابن سلمان.. باكستان صارت لسان المسلمين بعد تمييع المملكة للإسلام
الأحدث
لم يدرك بعد ان اردوغان جزء من اللعبة الأمريكية الإسرائيلية.. عطوان: الزعامة “العربيّة” للعالم الإسلامي تتآكل بسُرعة لمصلحة قيادة سنيّة شيعيّة جديدة صاعدة تستحقّها عن جدارة.. لماذا؟
ترامب يزعم أن استطلاعات الرأي “الحقيقية” تظهر فوزه في الانتخابات الرئاسية ويصف أرقام الاستطلاعات العامة التي أظهرت تقدم منافسه بايدن بأنها وهمية
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
ميدل إيست آي: مسلمو فرنسا باتوا عرضة لسياسات القمع التي تمارسها الدولة ضدهم ويسجنون على الشبهة فقط
مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان
ابن سلمان يعتقل صاحب متجر بالرياض دعا لمقاطعة المنتجات الفرنسية.
بعيدا عن تمييع الأزهر وتخاذل علماء السعودية.. مفتي عُمان يشفي غليل المسلمين بأقوى رد على السافل ماكرون.
صحيفة عبرية تكشف عن ضغوط “أمريكية ـ إسرائيلية” على بدر البوسعيدي خليفة يوسف بن علوي
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي