حاكم المطيري يفتي بتحريم التعامل مع بنك أبوظبي بعد إعلان ابن زايد ولاءه لإسرائيل.. ووسيم يوسف يتساءل: ماذا عن البنوك التركية والأردنية والمصرية؟؟
حاكم المطيري يفتي بتحريم التعامل مع بنك أبوظبي بعد إعلان ابن زايد ولاءه لإسرائيل.. ووسيم يوسف يتساءل: ماذا عن البنوك التركية والأردنية والمصرية؟؟

أفتى الداعية الكويتي المعروف د.حاكم المطيري، أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت ورئيس حزب الأمة الكويتي، بحرمة إيداع الأموال في بنك أبو ظبي، ووجوب سحب الأموال منه ونقلها لبنك إسلامي آخر، على كل شخص متعامل معه، وذلك كي “لا يكون مظاهراً للعدو الصهيوني بماله” حسب وصفه.

الفتوى التي أصدرها “المطيري” قبل أيام أثارت حفيظة صبي محمد بن زايد، الطبال وسيم يوسف الذي تذكرها اليوم وخرج يرد عليها ويهاجم الداعية الكويتي.

وكان المطيري قال خلال رده على تساؤل وجهه له أحد المتابعين عبر موقع “ask” الشهير، ما نصّه: “يحرم إيداع الأموال في هذا البنك، ويجب على كل من قدر على سحب أمواله ونقلها إلى بنك إسلامي آخر المبادرة لذلك، حتى لا يكون مظاهرا للعدو الصهيوني بماله، ومشاركا له بعدوانه على فلسطين وشعبها”.

وتابع موضحا:”خاصة والبنك الإسرائيلي (لئومي) ممول رئيسي لبناء المستعمرات اليهودية على الأراضي المغتصبة من أرض فلسطين، ومشاركته من التعاون على الإثم والعدوان، كما قال تعالى ﴿إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون﴾، وقال ﴿ولا تعاونوا على الإثم والعدوان﴾”.

ورغم تطبيله لإبن زايد باستمرار و سياسات الإمارات مهما كانت إلا أن الداعية الأردني المجنس إماراتياً وسيم يوسف، ظهر خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر، ليرد بتسائل يعتبر منطقياً وخاصة ان تركيا ومصر والأردن والبحرين من الدول المطبعة مع اسرائيل ولم تشملها الفتوى قائلا: “هذه الفتوى من الإخونجي حاكم المطيري يُحرم التعامل مع مصرف أبوظبي الإسلامي بسبب معاهدة إسرائيل، أين هذه الفتوى مع بنوك تركيا؟ نفس الفتوى هذه مع بنوك الأردن ومع بنوك مصر مثلا”، على حد تعبيره”.

وأضاف قائلا: “الكويت نفسها بنوكها تتعامل مع البنك المركزي وغيره وتتعامل بالربا وتتعامل مع اليهود وتتعامل مع إسرائيل في بنوكها وغيرها والعملة متداولة بين الجميع”.

وتابع طبال عيال زايد ـ كما يصفه ناشطون ـ مهاجما الداعية الكويتي قائلا: “بس هذه الأشكال لا تفهم لا المعاملات المالية ولا فقه المعاملات المالية ولا تفهم أي شي ولا تفهم في السياسة هو يحرم فقط بنوك أبوظبي بسبب معاهدة السلام وما شفناه تكلم لا عن تركيا ولا عن غيرها”.

وزاد: “حتى تعلم أن هؤلاء يقودهم تيار ديني همهم الإمارات والإخوان إلى النهاية”، على حد تعبيره.

وكانت الأسابيع الماضية صعبة على الداعية الأردني المجنس إماراتياً وسيم يوسف، حيث اضطر فيها لقلب مواقفه بشكل كامل، من مهاجمة وعداء للكيان الإسرائيلي، إلى تطبيع وتبرير ومحاولة وضع مسوغات منطقية ووطنية ودينية من أجل الحفاظ على صورة سيده ابن زايد والذي بات في نظر كل شعوب المنطقة “خائناً” باع دماء الشهداء والقضية الأعدل في العالم، بعد توقيعه اتفاقية تطبيع مع الكيان الإسرائيلي وبرعاية أمريكية.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأربعاء 23 أيلول , 2020 11:27
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“شاهد” وداع حار من نتنياهو لمضيفات الإمارات على سلم الطائرة الإماراتية لحظة مغادرتها تل أبيب
لا يجب أن نكون “صدى لردة فعل”.. تغريدة نارية لمفتي سلطنة عُمان تلقى تفاعلاً واسعاً
كيف استطاع محمد بن زايد “وبكل جداره” أن يحوّل هذا البروفيسور إلى حمار؟!
لا حاجة لقناة السويس.. موقع امريكي يكشف عن اتفاق لنقل نفط الإمارات عبر السعودية والكيان الصهيوني
الإمارات تتلقى صفعة مؤلمة.. تهاوي أرباح أكبر بنوك دبي 55% خلال 9 أشهر
الرئيس روحاني يؤكد امكانية عبور بلاده من الظروف الاقتصادية الراهنة.
"إسرائيل" والإمارات تتفقان على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر بين "البلدين".
الإمارات تطلب رسميا من "إسرائيل" فتح سفارة في تل أبيب
جا يكحلها عماها.. ابوهلالة يبرر التطبيع القطري مع كيان الإحتلال: جزء من اندفاعة عربية ووسيلة لدعم غزة والضفة الغربية.
ابن زايد أمام معضلة بسبب مراهقة وزير التسامح المتأخرة.. مهرجان دولي يشترط إقالة “المتحرش” نهيان بن مبارك.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي