“لا نلتفت لشواذ الكويت”.. “شاهد” إعلامي كويتي يتصدى للأصوات “الشاذة” وهذا ما قاله عن موقف الكويت المشرف من التطبيع
“لا نلتفت لشواذ الكويت”.. “شاهد” إعلامي كويتي يتصدى للأصوات “الشاذة” وهذا ما قاله عن موقف الكويت المشرف من التطبيع

وجه الإعلامي الكويتي، جعفر محمد، صفعة قوية للمهرولين للتطبيع مع إسرائيل على حساب القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الكويت لن ترضخ للتطبيع مع إسرائيل تحت أي ظرف ولن تكون من الدول المطبعة كما يزعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال الاعلامي الكويتي جعفر محمد، في لقاء تلفزيوني ، إن الكويتيين مؤمنين بالقضية الفلسطينية ويختلفون عن كل الشعوب العربية فيما يتعلق بقضية الفلسطينيين، مضيفاً: “مارسنا فيها دوراً رئيسا منذ انشاء منظمة التحرير”.

وأضاف الاعلامي الكويتي: “موقفنا يتسق مع تاريخنا، وهناك دول استغلت الحروب وباتت تروج للتطبيع مع إسرائيل على أنه سيعود بالنفع على الفلسطينيين، وتصريحات ترامب الأخيرة التي تقول فيها على نجل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عندما قال دار حديث جانبي سهل وسلس اتجاه التطبيع  الشيخ لم ينفي ولكن الحكومة الكويتية نفت الكلام”.

وتابع: “هناك محاولات لشراء الأبواق والتأثير السلبي على موقف الكويت من خلال استقطاب الشواذ في السوشيال ميديا سواء بالكويت او خارج الكويت، هذه لا تشكل رأيا عاما”.

وأكمل بالقول: “هؤلاء بعض المرتزقة يبيعون أقلامهم ومواقعهم ويتنقلون من قضية لأخرى، ولا يوجد بالكويت إلا رأيا شاذا مدفوع بمصالح معينة”.

بدورهم تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقابلة الإعلامي الكويتي، مشيدين بموقف الكويت إزاء التطبيع مع إسرائيل>

وفي وقت سابق، أثارت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، الجدل بعد عودتها التأكيد على تأييدها تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني. منوهةً إلى أنها لا يمكنها فرض الأمر على حكومة بلادها.

وكتبت فجر السعيد في تغريدة عبر “تويتر” رصدتها “وطن”: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل. ولكن لا حق لي في فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا الإتجاه وأسبابه ثم تسانده اغلبيه برلمانيه ليصبح نافذاً”.

وأتبعت السعيد تغريدتها بمقطع فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يقول: “عقدنا اجتماعا جيدا بالأمير. أعتقد أننا نفهم بعضنا، الكويتيين متحمسون بعد توقيع الإمارات والبحرين معاهدتي التطبيع مع إسرائيل وأعتقد بأن الكويت ستنضم إلى هاتين الدولتين”.

وفي وقت سابق، أكدت الكويت على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى والتزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيانٍ لمجلس الوزراء الكويتيّ، حيث أكد التزام دولة الكويت في دعم خيارات الشعب الفلسطيني وتأييدها لكافة الجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين .

والجمعة، أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن الرئيس دونالد ترامب، توقع أن تطبّع دولة الكويت، علاقاتها مع إسرائيل قريبا.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن ترامب عقب لقائه نجل أمير الكويت، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، قال إن “الكويت قد تصبح قريبا البلد التالي ليطبع علاقاته مع إسرائيل”.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأربعاء 23 أيلول , 2020 08:31
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مليار دولار مساعدات والمزيد في الطريق.. فايننشال تايمز: قطر تقطع لعبة “الضغط” التي تمارسها السعودية والإمارات ضد سلطنة عُمان
مفتي سلطنة عمان يكشف ما فعله رائد الإلحاد في الدول العربية عندما قرأ القرآن واطلع على سيرة النبي ﷺ
المال والصفقات التجارية والعسكرية أهم من "النبي ص".. تقرير يكشف كيف تواطؤ الإمارات مع ماكرون على حساب الإسلام والمسلمين بأمر ابن زايد.
تطبيع وعربدة وانسلاخ عن تعاليم الإسلام.. ابن زايد يُغرق الدولة بالخمور الإسرائيلية عالية الجودة لزيادة “السعادة” في الإمارات.
“شاهد” ماذا فعل كويتيون بالداعية الكويتي سالم الطويل بعدما انتقد مقاطعة المنتجات الفرنسية.
عيال زايد يدعون مجلس الأمن لاستغلال اتفاق “خلع السراويل” والضغط على الفلسطينيين للتفريط بوطنهم
“حرمنا لسنوات من أحضان إسرائيل”.. “شاهد” البحرينية عهدية السيد “تخلع سروالها” خلال لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية!
مستشار ابن زايد جن جنونه لنجاح حملة المقاطعة بالكويت.. اعتبر الدفاع عن الرسول تهمة وألصقها بالإخوان
بعيدا عن تمييع الأزهر وتخاذل علماء السعودية.. مفتي عُمان يشفي غليل المسلمين بأقوى رد على السافل ماكرون.
صحيفة عبرية تكشف عن ضغوط “أمريكية ـ إسرائيلية” على بدر البوسعيدي خليفة يوسف بن علوي
الأحدث
ابن سلمان وضع "بابلو اسكوبار" في جيبه الصغيرة وابن زايد يحفظ ماء وجهه بلم فضيحة المخدرات في عدن.. سفينة بأكملها محملة بحاويات من الكوكايين.
بالاسماء والصور.. داخلية صنعاء تكشف منفذي اغتيال الوزير حسن زيد.. التفاصيل في الداخل.
ألمانيا تحذر مشغلي الطيران من الهبوط في أي مكان في السعودية
تمهيدا لعدوان واسع وقذر.. ناطق التحالف يزعم تعرض السعودية لـ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية وأهداف جوية أخرى ولا بيان من العميد سريع.
مليار دولار مساعدات والمزيد في الطريق.. فايننشال تايمز: قطر تقطع لعبة “الضغط” التي تمارسها السعودية والإمارات ضد سلطنة عُمان
شاهد نتنياهو وأدرعي يدعوان بالشفاء لممثل حزب الليكود في السعودية بعد اصابته بكورونا.
المصروفات تجاوزت الإيرادات بأكثر من 10 مليار دولار.. سياسات ابن سلمان الحمقاء تكبد الموازنة السعودية عجزاً هائلاً خلال الربع الثالث.
تفاصيل خطة سعودية لإحباط حملة المقاطعة الإسلامية ضد فرنسا.. هذه خطواتها.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي