“مارسوا الديمقراطية بدل الهرولة لتقبيل يد إسرائيل”.. كاتبة كويتية تُحرج “سفهاء” الإمارات والبحرين بعد تطبيعهم
“مارسوا الديمقراطية بدل الهرولة لتقبيل يد إسرائيل”.. كاتبة كويتية تُحرج “سفهاء” الإمارات والبحرين بعد تطبيعهم

وجهت أستاذة الفلسفة في جامعة الكويت، شيخة القاسم، أقوى صفعة للمهرولين إلى التطبيع مع إسرائيل بحجة حماية أمنهم الداخلي، موضحةً في ذات الإطار موقفها وموقف بلادها من التطبيع على حساب القضية الفلسطينية.

وقالت القاسم، في لقاء تلفزيوني إنه لشيء مخجل أن تمد دول يد الصداقة لكيان مغتصب وشرد الملايين مقابل حماية جبهتها الداخلية من الثورات”.

وأضافت القاسم: “الدول المطبعة لو تمارس الديمقراطية وتفتح المجال لحرية التعبير لكان افضل امان من مدة يدها للتطبيع مع إسرائيل”.

ونشرت القاسم جانب من المقابلة التلفزيونية على صفحتها الرسمية بتوتير وعلقت عليها بالقول: “يبدو أن بعض الناس اختلط عليهم الأمر حول موقفي من #اتفاقية_السلام، وهذا مقطع يُبين بوضوح موقفي”.

وفي السياق، تفاعل رواد مواقع مع تصريحات الكاتبة الكويتية، مؤكدين على صلابة الموقف الكويتي باعتباره أكثر موقف مشرف للأمة العربية بشأن التطبيع مع إسرائيل.

وأثيرت موجة من الجدل حول تصريحات الكاتبة الكويتية، عقب حديثها بشأن هرولة البحرين للتطبيع خوفاً من إيران ومواطنيها الشيعة ولحماية أمنها الداخلي، الأمر الذي دفع بها لتوضيح طبيعة تصريحاتها لمتابعيها.

الجدير ذكره، أن الكويت أكدت في أكثر من مناسبة أنها ستكون آخر دولة تطبيع مع إسرائيل، مؤكدة أن ذلك لن يكون على حساب القضية الفلسطينية وسيكون في إطار مبادرة السلام العربية التي تم إقرارها عام 2002.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأربعاء 23 أيلول , 2020 05:31
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فتيات في أحضان الإماراتيين والقوّاد إنتقالي.. تقرير يكشف بالأسماء والصور عن خاطفي الفتيات في عدن.. قصص مؤلمة يندى لها الجبين.
في مراحلها الأولى.. “رويترز” تكشف تفاصيل مساع عمانية للحصول على دعم مالي من دول خليجية
أحدهما من الأسرة الحاكمة.. ضابطان كويتيان بارزان إلى السجن بقضية “تسريبات أمن الدولة” وهذا ما حدث
صحيفة اسرائيلية تكشف عن تفاصيل اتفاق عربي-إسرائيلي سري لتشجيع السياحة في القدس ووفد إماراتي يبحث في "إسرائيل" مجالات التعاون الزراعي
ايران تمد يد السلام.. وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة.
مفتي عمان يهاجم “رموز الأمة” المطبعين وتدّدهم للعدو.. موقف علني فردي أم رسمي؟.. حذر من “الفتاوى الباطلة” والدعاية المزورة.. تجادل على المنصات حول موقفه وإشادة بثباته على الحق.
“شاهد” كابتن الطائرة الإماراتية يلقي كلمة بمطار “بن غوريون”.. وصف شعوره وما قاله أثلج صدر نتنياهو
مضيفات إماراتيات لم يصدقن أنفسهن فحملن علم "إسرائيل" بدلاً من علم الإمارات ولوحن به!
”الدار داركم واحنا ضيوفكم".. ابن زايد يوقع مع "إسرائيل" اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب
برلمانيون بحرينيون يكشفون تفاصيل مذكرات التفاهم مع إسرائيل...
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي