200 مليار دولار.. “شاهد” نتنياهو “وضع ببطنه بطيخة صيفي” بعدما ضمن ولاء ابن زايد ويتجه “لحلب” دول عربية.
200 مليار دولار.. “شاهد” نتنياهو “وضع ببطنه بطيخة صيفي” بعدما ضمن ولاء ابن زايد ويتجه “لحلب” دول عربية.

يبدو أن خلع ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد لسرواله بإعلانه التطبيع الرسمي مع إسرائيل، قد أكسب تل أبيب ونتنياهو قوة كبيرة لتقسيم المنطقة أكثر وتشتيت حكام العرب.

وفي هذا السياق خرج مستشار لرئيس وزراء الاحتلال يطالب دول عربية بدفع تعويضات قد تصل لـ200 مليار دولار، كحقوق لما سماهم “النازحين اليهود” الذين تم تهجيرهم من الدول العربية.

إيدي كوهين، مستشار نتنياهو وعضو ما يسمى “جمعية منظمات النازحين اليهود من البلدان العربية والإسلامية”، كشف عن تقرير أعدته لجنة سرية تم تأسيسها منذ 3 سنوات لإحصاء ممتلكات اليهود في الدول العربية، وقدمت تقريرها مؤخرا لحكومة الاحتلال.

وأشار “كوهين” في مداخلة تلفزيونية له مع برنامج “قصارى القول” على قناة “روسيا اليوم” إلى أن التقرير يتحدث عن أكثر من 200 مليار دولار، طالب بها الاحتلال الآن كتعويضات عن الممتلكات الخاصة، التي قال إن الأنظمة العربية قامت بمصادرتها.

وأضاف: “عشرات الآلاف من اليهود العرب يطالبون بحقوق اللاجئين وحقوق الإنسان، أقصد الممتلكات التي نهبتها الدول العربية كمصر والعراق وليبيا وسوريا والجزائر وتونس وغيرها”.

وتابع كوهين، وهو مستشار في مكتب نتنياهو زاعماً: “جمال عبد الناصر نهب 70 مليار دولار من اليهود المصريين خلال حرب السويس (العدوان الثلاثي)، كما استولت مصر على حسابات وممتلكات ليهود بعد حرب 1967″.

وأكمل مزاعمه:”حيث كانت عائلات شيكوريس وقطاوي وسموحة تمتلك مصنع كوكا كولا وفنادق كونتيننتال وغيرها. كما نهب النظام العراقي آلاف البيوت لعائلات سمرا وبلاش وبلانكا. فيما حولت الجزائر المعابد اليهودية إلى مساجد”.

من جانبه نشر سلام مسافر مقدم البرنامج الذي استضاف كوهين وكبير المذيعيين بقناة روسيا اليوم، تصريحات كوهين على صفحته بتويتر.

وعلق مستنكرا:”كم تبلغ ” تعويضات” العرب لإسرائيل؟ من أين لإسرائيل معلومات عن ممتلكات اليهود المهاجرين من البلدان العربية؟”

وتابع:”هل سيفتح التطبيع خزائن البلدان المتصالحة لتمويل #إسرائيل؟ لماذا لا تعوض تل ابيب الفلسطينين المتضررين ؟ هل يوجد تعريف دولي للاجيء اليهودي؟”

فيما كتب ناشط آخر:”وبالمقابل كم تبلغ نعويضات العرب مما دمرته اسرائيل واعوانها بالوطن العربي اذا طلب العرب تعويضات عن مجازر الصهاينة وعن تعويض الاراضي المحتلة وعن وعن وعن، لكن اذا طلب العرب تعويض أما أملاك اليهود عندالعرب فهم كانوا مواطنين واختاروا الهجرة للأراضي المحتلة”.

وكان النقاش المخصص للحلقة يدور حول مطالبة "كوهين"، وهو مستشار لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بتعويضات لمن وصفهم بــ"النازحين اليهود".

وخلال حديثه، قال "كوهين" إن اللاجئين اليهود الذين اعتبر شخصه واحد منهم، هم من يطالبون بتلك التعويضات، وليس الحكومة الإسرائيلية، التي تدعم في الوقت الحالي أنظمة عربية، وتعقد معها اتفاقات لتطبيع العلاقات.

وهنا رد المذيع العراقي على "كوهين" بأنه لا يوجد في القانوني الدولي والمنظمات الدولية ما يسمي باللاجئ اليهودي أو اللاجئين الإسرائيليين، لكن في المقابل هناك مصطلح اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرتهم إسرائيل من بلاده.

ورد الأكاديمي الإسرائيلي قائلا، إن مصطلح اللاجئ اليهودي موجود، واستخدمه الكونجرس الأمريكي والكونجرس الكندي.

وهنا استوقفه المذيع العراقي قائلا إن "الكونجرس الأمريكي ليس حكومة العالم، بل يخص الولايات المتحدة.. بالتالي لا يوجد لمن تصفهم باللاجئين الإسرائيليين حقوقا في البلدان العربية".

وأضاف الإعلامي: "عدى عن ذلك، لم يجبر أحد اليهود على الهجرة، ولم تصدر قوانين تعارض وجودهم في البلدان العربية إلا فيما ندر وفي لحظات تاريخية معينة".

وذكر الإعلامي العربي موجها، كلامه إلى "كوهين"، أنه المعروف أنك الآن تسكن في بيت فلسطيني، بينما عندما سكن اليهود في البلدان العربية لم يعتدي أحد على مساكنهم إلا فيما ندر".

ويتعمد إيدي كوهين دائما استفزاز الجمهور العربي بتصريحاته المثيرة للجدل، محاولا إثارة الفتنة والتشكيك بين متابعيه العرب في سياسة يتبعها الموساد الإسرائيلي عبر أبواق له بمواقع التواصل تتمثل في شخصيات سياسية ومحللين.

 

عربي وإقليمي

المصدر: روسيا اليوم

الثلاثاء 22 أيلول , 2020 08:21
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بالاسماء والصور.. داخلية صنعاء تكشف منفذي اغتيال الوزير حسن زيد.. التفاصيل في الداخل.
كارثة “تسونامي” محتملة تهدد سلطنة عُمان ومدير مركز الزلازل بجامعة السلطان قابوس يعلق
نجل المخلوع مبارك يستشيط غضباً من الاساءة للنبي محمد وهذا ما قاله وأثار تفاعلاً واسعاً
رئيس الحكومة اللبنانية لتصريف الأعمال "حسان دياب": إهانة الرسول إعتداء على المسلمين وعلى فرنسا إيقافها.
بوادر حرب اقتصادية غير مسبوقة بين المغرب وإسبانيا على اثر منع الرباط أنشطة التهريب وإغلاق معبري سبتة ومليلية
وزير الحرب الإسرائيلي يعلّق على تصريح ابنة الرئيس عون: “أصوات إيجابية” في لبنان تتحدث عن السلام.
“إلا رسول الله”.. متظاهرون في الأردن يزلزلون الأرض أمام السفارة الفرنسية وتدخل أمني عاجل
من بينها سلطنة عمان وقطر والمغرب.. استخبارات "إسرائيل" تكشف عن مفاوضات للتطبيع مع 5 دول
الحصول على مكعب حشيش في عدن أسهل من شراء سيجار.. الانتقالي يفضح أخطر مخطط سعودي في جنوب اليمن.. ابتزاز أم صحوة ضمير؟؟.
للمرة الخامسة خلال 48ساعة.. سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطار أبها السعودي
الأحدث
ابن سلمان وضع "بابلو اسكوبار" في جيبه الصغيرة وابن زايد يحفظ ماء وجهه بلم فضيحة المخدرات في عدن.. سفينة بأكملها محملة بحاويات من الكوكايين.
بالاسماء والصور.. داخلية صنعاء تكشف منفذي اغتيال الوزير حسن زيد.. التفاصيل في الداخل.
ألمانيا تحذر مشغلي الطيران من الهبوط في أي مكان في السعودية
تمهيدا لعدوان واسع وقذر.. ناطق التحالف يزعم تعرض السعودية لـ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية وأهداف جوية أخرى ولا بيان من العميد سريع.
مليار دولار مساعدات والمزيد في الطريق.. فايننشال تايمز: قطر تقطع لعبة “الضغط” التي تمارسها السعودية والإمارات ضد سلطنة عُمان
شاهد نتنياهو وأدرعي يدعوان بالشفاء لممثل حزب الليكود في السعودية بعد اصابته بكورونا.
المصروفات تجاوزت الإيرادات بأكثر من 10 مليار دولار.. سياسات ابن سلمان الحمقاء تكبد الموازنة السعودية عجزاً هائلاً خلال الربع الثالث.
تفاصيل خطة سعودية لإحباط حملة المقاطعة الإسلامية ضد فرنسا.. هذه خطواتها.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي