“سفالة منقطعة النظير”.. “شاهد” إماراتية لم تقدر على حبس مشاعرها الملتهبة تجاه الإسرائيليين وهذا ما فعلته دون خجل!
“سفالة منقطعة النظير”.. “شاهد” إماراتية لم تقدر على حبس مشاعرها الملتهبة تجاه الإسرائيليين وهذا ما فعلته دون خجل!

نشرت صفحة “إسرائيل في الخليج” بتويتر والتابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو تسبب بموجة من الجدل، يوثق ما قامت به مواطنة إماراتية تعبيراً منها عن حبها لـ”إسرائيل” وتأييد قرار التطبيع الخياني الذي اتخذه ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد.

وأظهر المقطع الذي نشرته الصفحة الإسرائيلية قيام المواطنة الإماراتية بطبع علم إسرائيل على أظفر اصبع يدها الأوسط، وبجانبه علم الإمارات، في محاولة منها للتعبير عن انتمائها للكيان الإسرائيلي، العدو الأول للشعب الفلسطيني ولكل عربي ومسلم.

وعلقت الصفحة الإسرائيلية على المقطع بالقول: ” ما أجمل أجواء السلام، مواطنة إماراتية تزيّن أظافرها بأعلام إسرائيل والإمارات”.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع الذي نشرته الصفحة الإسرائيلية، مطلقين عبارات مؤكدة على رفضهم التام لمثل هذه التصرفات، وتأكيدهم على أنه لا يمكن أن يصبح هناك عمقاً إسرائيلياً في قلب الشعوب العربية، وأنه ستظل إسرائيل هي الدولة المحتلة المغتصبة والتي يرتبط اسمها بمشاهد الركام والأشلاء والخراب.

وكانت الإمارات قد وقعت بشكل نهائي على اتفاق التطبيع للعلاقات الرسمية مع الكيان الإسرائيلي، وتبعتها في تلك الخطوة دولة البحرين، في البيت الأبيض بواشنطن في 15 سبتمبر/أيلول الجاري.

ومن جانبها اعتبرت القيادة الفلسطينية الخطوتين الإماراتية والبحرينية بمثابة خيانة تاريخية للقضية الفلسطينية، مطالبة بضرورة التراجع عنها لما لها من تبعات سلبية على حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والسياسية.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 20 أيلول , 2020 10:51
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فتيات في أحضان الإماراتيين والقوّاد إنتقالي.. تقرير يكشف بالأسماء والصور عن خاطفي الفتيات في عدن.. قصص مؤلمة يندى لها الجبين.
في مراحلها الأولى.. “رويترز” تكشف تفاصيل مساع عمانية للحصول على دعم مالي من دول خليجية
أحدهما من الأسرة الحاكمة.. ضابطان كويتيان بارزان إلى السجن بقضية “تسريبات أمن الدولة” وهذا ما حدث
صحيفة اسرائيلية تكشف عن تفاصيل اتفاق عربي-إسرائيلي سري لتشجيع السياحة في القدس ووفد إماراتي يبحث في "إسرائيل" مجالات التعاون الزراعي
ايران تمد يد السلام.. وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة.
مفتي عمان يهاجم “رموز الأمة” المطبعين وتدّدهم للعدو.. موقف علني فردي أم رسمي؟.. حذر من “الفتاوى الباطلة” والدعاية المزورة.. تجادل على المنصات حول موقفه وإشادة بثباته على الحق.
“شاهد” كابتن الطائرة الإماراتية يلقي كلمة بمطار “بن غوريون”.. وصف شعوره وما قاله أثلج صدر نتنياهو
مضيفات إماراتيات لم يصدقن أنفسهن فحملن علم "إسرائيل" بدلاً من علم الإمارات ولوحن به!
”الدار داركم واحنا ضيوفكم".. ابن زايد يوقع مع "إسرائيل" اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب
برلمانيون بحرينيون يكشفون تفاصيل مذكرات التفاهم مع إسرائيل...
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي