الإسرائيليون صاروا “أصحاب بلد” في الإمارات وأخذوا راحتهم والفضل لـ”ابنهم البار” محمد بن زايد.. شاهد
 الإسرائيليون صاروا “أصحاب بلد” في الإمارات وأخذوا راحتهم والفضل لـ”ابنهم البار” محمد بن زايد.. شاهد

نشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” بتويتر والتابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو أثار حالة من الجدل، يظهر من خلاله حاخام الجالية اليهودية في دولة الإمارات العربية المتحدة ينفخ البوق اليهودي “الشوفار”، وذلك في إمارة دبي، بمناسبة حلول رأس السنة العبرية.

وتحتفل الجالية اليهودية في دولة الإمارات هذه السنة للمرة الأولى برأس السنة العبرية، بعد الإعلان عن اتفاق السلام المزعوم بين الإمارات وإسرائيل، برعاية أمريكية.

وتفاعل العديد من المغردين والنشطاء مع المقطع الذي نشرته الصفحة الإسرائيلية، مطلقين عبارات الانتقاد والذم لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والذي باع القضية الفلسطينية مقابل تنفيذ مخططه الخبيث بالمنطقة عبر الدعم الإسرائيلي.

وكان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد قد وقع في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اتفاق التطبيع النهائي نيابة عن بلاده مع الكيان الإسرائيلي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية الخطوة الإماراتية والتي تبعتها خطوة بحرينية مماثلة، بمثابة الخيانة التاريخية للدين والوطن والقضية الفلسطينية، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ونضاله الممتد لعقود من أجل نيله حقوقه الوطنية والسياسية العادلة.

ويشار إلى أنه يقدر تعداد الجالية اليهودية في الإمارات بما قرابته 3 آلاف شخص غالبتهم في دبي، حيث يوجد كنيس واحد معروف، وهو مفتوح منذ عام 2008.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 20 أيلول , 2020 10:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فتيات في أحضان الإماراتيين والقوّاد إنتقالي.. تقرير يكشف بالأسماء والصور عن خاطفي الفتيات في عدن.. قصص مؤلمة يندى لها الجبين.
في مراحلها الأولى.. “رويترز” تكشف تفاصيل مساع عمانية للحصول على دعم مالي من دول خليجية
أحدهما من الأسرة الحاكمة.. ضابطان كويتيان بارزان إلى السجن بقضية “تسريبات أمن الدولة” وهذا ما حدث
صحيفة اسرائيلية تكشف عن تفاصيل اتفاق عربي-إسرائيلي سري لتشجيع السياحة في القدس ووفد إماراتي يبحث في "إسرائيل" مجالات التعاون الزراعي
ايران تمد يد السلام.. وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة.
مفتي عمان يهاجم “رموز الأمة” المطبعين وتدّدهم للعدو.. موقف علني فردي أم رسمي؟.. حذر من “الفتاوى الباطلة” والدعاية المزورة.. تجادل على المنصات حول موقفه وإشادة بثباته على الحق.
“شاهد” كابتن الطائرة الإماراتية يلقي كلمة بمطار “بن غوريون”.. وصف شعوره وما قاله أثلج صدر نتنياهو
مضيفات إماراتيات لم يصدقن أنفسهن فحملن علم "إسرائيل" بدلاً من علم الإمارات ولوحن به!
”الدار داركم واحنا ضيوفكم".. ابن زايد يوقع مع "إسرائيل" اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب
برلمانيون بحرينيون يكشفون تفاصيل مذكرات التفاهم مع إسرائيل...
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي