من المسؤول الكويتي الذي وعد ترامب بأن الكويت ستطبع مع إسرائيل؟! .. النفيسي: “نوّرونا”!
من المسؤول الكويتي الذي وعد ترامب بأن الكويت ستطبع مع إسرائيل؟! .. النفيسي: “نوّرونا”!

طالب المفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي بالكشف عن المسؤول الكويتي الذي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه التقاه مؤخراً ووعده بأنّ الكويت ستطبّع قريباً مع اسرائيل.

وتساءل “النفيسي” في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه في “تويتر”: “من هو هذا المسؤول ؟ أين مجلس الأمّه من هذا ؟ هل كلام ترمب صحيح أم غير صحيح ؟ نوّرونا ؟ هل يجرؤ هذا المسؤول أن ينوّرنا؟”.

وقال ترامب مساء الجمعة، إنه يعتقد أن الكويت من الممكن أن تكون الدولة العربية القادمة التي توقع اتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل، وذلك بعد توقيع إسرائيل اتفاق سلام مع البحرين ودولة الإمارات.

واجتمع ترامب الجمعة مع الشيخ ناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح نجل أمير الكويت الأكبر.

وفي مؤتمر صحافي عقده ترامب بعد الاجتماع قال إن الكويتيين “متلهفون جدا حيال ما يحدث، ومن الممكن أن يصبحوا بسرعة جزءا منه”.

وتقدم النائب الكويتي محمد الدلال بسؤال برلماني لوزير خارجية الكويت حول حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي بشأن وجود نوع من التفاهمات أو الرغبة لدى الكويت في التطبيع مع إسرائيل.

وسأل الدلال: “ما أسباب امتناع وزارة الخارجية الكويتية عن إصدار تصريح رسمي بشأن تصريحات الرئيس الأمريكي التي من الواضح تسعى لتوريط دولة الكويت فى خطر التطبيع مع الكيان المحتل، ومتى سيصدر تصريح في هذا الشأن؟”.

من جهته، نفى النائب الكويتي عودة الرويعي، كلام الرئيس الأميركي حول تطبيع الكويت مع “إسرائيل”، واعتبر أن “كلام ترامب يتماشى مع دعاياته الانتخابية”.

وأكد الرويعي أن الكويت ما زالت على موقفها الثابت من فلسطين، وقال إنه “على اختلاف مواقفنا كمواطنين من بعض القضايا، نتفق جميعاً ونوحد الصفوف خلف قيادتنا السياسية”.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 20 أيلول , 2020 10:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فتيات في أحضان الإماراتيين والقوّاد إنتقالي.. تقرير يكشف بالأسماء والصور عن خاطفي الفتيات في عدن.. قصص مؤلمة يندى لها الجبين.
في مراحلها الأولى.. “رويترز” تكشف تفاصيل مساع عمانية للحصول على دعم مالي من دول خليجية
أحدهما من الأسرة الحاكمة.. ضابطان كويتيان بارزان إلى السجن بقضية “تسريبات أمن الدولة” وهذا ما حدث
صحيفة اسرائيلية تكشف عن تفاصيل اتفاق عربي-إسرائيلي سري لتشجيع السياحة في القدس ووفد إماراتي يبحث في "إسرائيل" مجالات التعاون الزراعي
ايران تمد يد السلام.. وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتوقيع معاهدات عسكرية وأمنية مع دول الخليج بشأن الاستقرار في المنطقة.
مفتي عمان يهاجم “رموز الأمة” المطبعين وتدّدهم للعدو.. موقف علني فردي أم رسمي؟.. حذر من “الفتاوى الباطلة” والدعاية المزورة.. تجادل على المنصات حول موقفه وإشادة بثباته على الحق.
“شاهد” كابتن الطائرة الإماراتية يلقي كلمة بمطار “بن غوريون”.. وصف شعوره وما قاله أثلج صدر نتنياهو
مضيفات إماراتيات لم يصدقن أنفسهن فحملن علم "إسرائيل" بدلاً من علم الإمارات ولوحن به!
”الدار داركم واحنا ضيوفكم".. ابن زايد يوقع مع "إسرائيل" اتفاقا لتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين الإمارات وتل أبيب
برلمانيون بحرينيون يكشفون تفاصيل مذكرات التفاهم مع إسرائيل...
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي